في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار بينها. 568 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وانطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة. جولة لمستشار الأمن القومي الأمريكي في الشرق الأوسط تبدأ الاثنين

568 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 568 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 300278 من ضمنهم 253271 حالة تم شفاؤها، و 17110 حالة وفاة.

انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

تنطلق اليوم المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الثانوية العامة. وتشمل (الطلاب الناجحين في الدور الثاني وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وسجل الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة لجميع الشعب العليمة والشعبة الأدبية 205 درجات بنسبة 50%. ويتم التقدم من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

سامح شكري: ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها لتثبيت الاستقرار

أكد وزير الخارجية سامح شكري. على الأهمية التي توليها مصر لاستتباب الأوضاع في ليبيا، مشدد على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها كخطوة هامة نحو تثبيت الاستقرار.

سامح شكري
سامح شكري

جاء ذلك خلال مشاركة شكري في اجتماع دول جوار ليبيا. الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك.

وأشار شكري إلى الدور المنوط بدول الجوار في دعم التوصل لتسوية شاملة تصون مقدرات ليبيا وتحفظ سيادتها بمنأى عن أي تدخلات.

جولة لمستشار الأمن القومي الأمريكي في الشرق الأوسط تبدأ الاثنين

يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان. إلى نيوم على ساحل البحر الأحمر الاثنين المقبل. في زيارة رسمية للسعودية، في إطار جولة تشمل أيضا الإمارات ومصر.

جيك سوليفان
جيك سوليفان

وتأتي زيارة سوليفان، الذي يعد أرفع مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور المملكة. في ظل توتر يسود علاقات البلدين منذ تولي بايدن منصبه في يناير الماضي..

ورفضت الرياض الشهر الجاري استقبال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قبل قدومه بساعات في ختام جولة له في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بعد أن أقدمت واشنطن على سحب نظام الدفاع الصاروخي “باتريوت” من السعودية.

انطلاق فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط 

تنطلق اليوم السبت فعاليات الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط. تحت شعار السينما من أجل الحياة.

الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي

وينظم حفل ضخم على شاطئ البحر داخل أحد الفنادق الكبرى في الإسكندرية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان. بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم. ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف. ورئيس المهرجان الكاتب الصحفي الأمير أباظة. وتستمر فعاليات المهرجان حتى 30 سبتمبر الجاري.

 

 

 

.