في نشرته المسائية “ازي الحال“، يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، من بينها: نتيجة آخر تنسيق للجامعات، الصحة توسع حملة تطعيم طلاب الجامعات ضد كورونا، وطقس مائل للحرارة غدًا والعظمى بالقاهرة 30 درجة

الثانوية العامة.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة خلال ساعات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الساعات القليلة المقبلة، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021، عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

وستظهر النتيجة للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الأول والدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ويستطيع الطلاب الدخول إلى الموقع لمعرفة الكليات المرشحين لها ومن ثم الاستعداد للتوجه للكليات لتقديم الأوراق المطلوبة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، إنه من المقرر أن يتم إتاحة مرحلة تسجيلات تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات المناظرة وغير المناظرة خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2021 وذلك عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، موضحاَ أنه بعد الإعلان رسميا عن ظهور النتيجة يتم إتاحتها عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، مضيفا أن الموقع الإلكتروني يعمل 24 ساعة طوال أيام التقديم للتنسيق.

تطعيم 82 ألف طالب جامعي بلقاح كورونا خلال يوم واحد

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تطعيم 82 ألف من طلاب الجامعات بلقاح فيروس كورونا، في يوم واحد فقط (الأربعاء)، وذلك من إجمالي 120 ألف طالب سجلوا على الموقع الإلكتروني، من خلال 1100 مركز مخصص لتلقي اللقاح على مستوى الجمهورية من ضمنهم 270 مركز شباب تم تجهيزهم للتطعيم.

شاب يتلقى التطعيم
شاب يتلقى التطعيم

وتناشد وزيرة الصحة والسكان مجددًا جميع طلاب الجامعات والمعاهد العليا (الحكومية والأزهرية والأهلية والخاصة) بسرعة التوجه إلى مراكز التطعيمات لتلقي لقاح فيروس كورونا، ودون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكتروني، للحصول على اللقاح قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الطلاب، مما يساهم في انتظام العملية التعليمية.

مناشدة لمواصلة التسجيل

وأكد الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه يمكن لجميع طلاب الجامعات التوجه إلى أقرب مركز من ضمن الـ 270 مركز شباب التي تم تجهيزها لتسجيل وتطعيم طلاب الجامعات، وذلك دون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكتروني أو انتظار الرسالة النصية الخاصة بتحديد موعد تلقي اللقاح، موضحًا أنه يتم التسجيل وتلقي اللقاح على الفور بتلك المراكز.

أتوبيس تابع لوزارة الصحة يتلقى بيانات الراغبين في الحصول على لقاح كورونا
أتوبيس تابع لوزارة الصحة يتلقى بيانات الراغبين في الحصول على لقاح كورونا

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة أكدت إصدار شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code) مجانًا لجميع طلاب الجامعات المصرية، كما أنه جار الانتهاء من إطلاق التطبيق الإلكتروني «Egypt Health Passport»، بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، والذي يتضمن خاصية تعمل على إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب حصل على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.

مصر تتسلم 4 “عنصر إخوانية” من السودان

قال مصدر أمني مصري، يوم الجمعة، إن القاهرة سوف تتسلم 4 من عناصر من جماعة الإخوان، تم القبض عليهم في السودان، الأسبوع الماضي، ضمن ما سمى “خلية داعش”، وذلك بعد إجراء الترتيبات اللازمة مع السلطات السودانية.

وأوضح المصدر، لموقع “سكاي نيوز”، أن “الترتيبات تجري في الوقت الحالي بين السلطات المختصة لتسلم العناصر الإرهابية”، فور انتهاء التحقيقات معهم في السودان، مشيراً إلى أن “الأجهزة المصرية ستفتح معهم تحقيقات موسعة بعد تسلمهم لارتباطهم بعمليات تهريب وتجنيد إرهابيين، فضلا عن الضلوع في الدعم والتمويل لتنفيذ مخططات إرهابية استهدفت أمن البلاد”.

فرد أمن مصري
فرد أمن مصري

وأشار المصدر إلى أن “الأربعة متهمون في قضايا داخل مصر وصدرت ضدهم أحكام قضائية”، كما “أُدرجت أسماؤهم على قوائم المطلوبين، منذ هروبهم من القاهرة بطرق غير مشروعة إلى السودان في الفترة ما بين 2016 و2017”.

التعاون الدولي: 25 مليار دولار محفظة تمويل إنمائي

أعلنت وزارة التعاون الدولي أنها تمتلك محفظة تمويل إنمائي جارية بقيمة 25 مليار دولار تدعم الجهود الوطنية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة والتي تتسق مع رؤية مصر التنموية 2030.

وأكدت وزارة التعاون الدولى في بيان صحفي، اليوم الجمعة، على أهمية التعاون الإنمائي في تعزيز علاقات التجارة والاستثمار بين قارة أفريقيا والصين في مختلف القطاعات، لاستغلال الإمكانيات الضخمة المتوافرة لدى الطرفين في مجالات التجارة والصناعة، في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالقارة، ودفع أجندة التحول الأخضر.

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي
وزارة الاستثمار والتعاون الدولي

جاء ذلك خلال المشاركة في المائدة المستديرة الافتراضية التي نظمتها كلية لندن للاقتصاد، واستضافها معهد Firoz Lalji حول “التجارة والاستثمار في أفريقيا والعلاقات المشتركة مع الصين”.

وأوضحت وزارة التعاون الدولي، أن أحد الجوانب التي أبرزتها جائحة كورونا هو أهمية العمل المشترك والتعاون متعدد الأطراف للتعافي المستدام ودعم الدول في الخروج من أزماتها التي تسببت بها الجائحة، كما أظهرت الجائحة الدور الحيوي للقطاع الخاص في تحقيق نمو شامل ومستدام وتعافي أخضر، من خلال التزامه بالمبادئ البيئية والاجتماعية والحوكمة ESG.

طقس مائل للحرارة غدًا والعظمى بالقاهرة 30 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار جنوب البلاد. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة
درجات الحرارة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا السبت، نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة.