في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض ” مصر 360″ عددا من الأخبار. منها انطلاق دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب. ووزير الخارجية سامح شكري يؤكد أن تصريحات أديس أبابا عن رفض اتفاق سد النهضة للاستهلال المحلي. وانطلاق التصويت في أول انتخابات تشريعية في قطر.

انطلاق دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب

انطلق صباح اليوم، الجلسة الإجرائية الأولى في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب. برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وسط حضور غالبية النواب.

مجلس النواب
مجلس النواب

ويستعد مجلس النواب إلى عقد جلساته بدءًا من اليوم حتى الاثنين المقبل. وفقا للقرار الجمهوري الصادر بدعوة المجلس للانعقاد.

وتشهد الجلسة البرلمانية اليوم عددا من الإجراءات. منها تلاوة قرارالرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 418 لسنة 2021. بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

سامح شكري: تصريحات أديس أبابا عن رفض اتفاق سد النهضة للاستهلال المحلي

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن التصريحات الإثيوبية التي تحدثت عن رفض أي اتفاق ملزم بشأن سد النهضة، للاستهلاك المحلي. وتبرهن على أن إثيوبيا تتحدى المجتمع الدولي.

سد النهضة
سد النهضة

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة “mbc مصر”. النظام هناك تحت ضغط في ظل تعامله مع قضايا داخلية لا نتحدث عنها.
وتابع: هناك تصاعد من المجتمع الدولي في التعاطي مع ملف سد النهضة، والتقيت وزراء خارجية في دول دائمة العضوية في مجلس الأمن وكانوا دائما ما يثيروا هذه القضية.

وزير الدفاع يشهد المرحلة الختامية لمناورة رعد 32

شهد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. تنفيذ المرحلة الختامية للمناورة “رعد- 32” بالذخيرة الحية. في إطار احتفالات نصر أكتوبر.

مناورة رعد
مناورة رعد

ونفذت المناورة وحدات من المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة. وعناصر من القوات الخاصة للمظلات والصاعقة على مدار عدة أيام.  فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

جاء ذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

اليوم.. وزارة العدل تحتفل بيوم القضاء المصري بحضور السيسي

تحتفل وزارة العدل، اليوم السبت، بيوم القضاء المصري، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

السيسي
السيسي

وكان وزير العدل خلال اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي. عرض الاستعدادات الجارية للاحتفال بيوم القضاء المصري. الذي يعد الأول من نوعه عقب تحديد هذا التاريخ للاحتفاء بالقضاء بصورة سنوية منتظمة. بما يتزامن مع بداية العام القضائي. وكذلك انطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة. إذ سيشهد هذا الاحتفال تكريم المتميزين من شباب القضاة من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

735 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذبك  يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 305269 من ضمنهم 257708 حالة تم شفاؤها، و17367 حالة وفاة.

انطلاق التصويت في أول انتخابات تشريعية في قطر

بدأ الناخبون في قطر التصويت اليوم في أول انتخابات تشريعية، لاختيار ثلثي أعضاء مجلس الشورى في انتخابات أثارت جدلا داخليا حول المشاركة في الانتخابات والمواطنة.

انتخابات قطر
انتخابات قطر

وبدأ الناخبون التوافد على مراكز التصويت حيث دخل الرجال والنساء أقساما منفصلة للإدلاء بأصواتهم وانتخاب 30 من أعضاء المجلس المؤلف من 45 مقعدا. وسيعين أمير البلاد  الأعضاء الخمسة عشر المتبقين في المجلس.