في نشرته الصباحية” ازي الحال” يستعرض مصر “360” عددا من الأخبار أهمها.. 761 إصابة جديدة بكورونا و اختفاء مركب هجرة غير شرعية وعلى متنها 70 راكبا.

761 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 761 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت. هو 306030 من ضمنهم 258252 حالة تم شفاؤها، و 17399 حالة وفاة

شرم الشيخ يستقبل أولى رحلات “مصر للطيران” من موسكو

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولى رحلات شركة مصر للطيران للطيران قادمة من موسكو.

مصر للطيران
مصر للطيران

وتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة وتم استقبال الركاب بالورود والهدايا فور وصولهم للمطار من جانب إدارة العلاقات العامة بالمطار بالاضافة إلى تقليد رش المياه المتبع.

ومن المقرر أن تسير الشركة 4 رحلات أسبوعيا إلى مطار شرم الشيخ الدولي و٤ رحلات أخرى إلى مطار الغردقه الدولي بواقع 32 رحلة طيران شهريا.

اختفاء مركب هجرة غير شرعية وعلى متنها 70 راكبا

أعلنت منظمة «ألارم فون» وهي إحدى المنظمات غير الحكومية اختفاء مركب هجرة غير شرعية قرب مالطا مؤكدة أنها كانت على اتصال معهم.

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

وقالت المنظمة عبر حسابها الرسمي على تويتر:«إن مركبا عليها 70 مهاجرا غير شرعي، غادرت ليبيا قبل 4 أيام، وأنهم أجروا أول اتصال بهم منذ 4 أيام ولا نعرف أين هم».

ترامب يطالب برفع الحظر عن حسابه على تويتر

 

طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القضاء برفع الحظر المفروض على حسابه على منصة التدوينات القصيرة (تويتر).

وقدم محامو ترامب – حسب صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم الأحد. الطلب إلى قاض فيدرالي بولاية فلوريدا لإصدار أمر قضائي ضد شركة تويتر ورئيسها التنفيذي جاك دورسي باعتبارها أجبرت من جانب أعضاء بالكونجرس من المعارضين لترامب على حظر حسابه.

ترامب
ترامب

وحظرت تويتر حساب الرئيس الأمريكي السابق. بسبب ما نسب إليه من وقوفه خلف أعمال الشغب التي شهدها محيط الكونجرس واقتحامه يوم 6 يناير الماضي اعتراضا على فوز بايدن بالرئاسة..