أمتع النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول جماهير فريقه وبلاده وكل المحبين لكرة القدم الجميلة حول العالم. بهدف ماركة ليونيل ميسي ودييجو أرماندو العظيم. أفضل من داعبت أقدامهما الساحرة المستديرة عبر تاريخ الكرة باتفاق أغلب النقاد والجماهير. قاد به الفرعون فريقه لوصافة البريميرليج بعدما تعادل مع حامل اللقب مانشستر سيتي بهدفين لكل فريق بالجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد مساء أمس الأحد.

محمد صلاح
محمد صلاح

وبراعة الهدف لا تكمن في المهارات الفردية الخارقة للنجم المصري إذ راوغ 3 نجوم من السيتي بروعة منقطعة النظير. وسدد الكرة بيمناه على غير عادته لتسكن شباك الحارس إيدرسون وينفجر ملعب أنفيلد رأسًا على عقب تصفيقًا. ولكنها تكمن في أنه راوغ أفضل دفاع ومدافعين ولاعبين وسط في إنجلترا بالكامل في الموسم الحالي والموسم الماضي أيضًا.

فكيف تلاعب بهؤلاء وأطاح بهم في مهب الريح؟ وأحرز هدفًا رائعًا قال عنه الألماني يورجن كلوب مدربه أنه لن ينسى لفترة طويلة من الزمان. كما وصفه بيب جوارديولا مدرب مان سيتي خصم الريدز. بأنه من عالم آخر ولا يستطيع أن يحرزه سوى لاعبين كبار. مؤكدًا أن صلاح أفضل جناح أيمن في الدوري الإنجليزي كاملاً بلا منازع.

“فخر العرب” واصل أهدافه مع ليفربول خلال الموسم الحالي، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى ستة أهداف ليصبح في صدارة هدافي البريميرليج متساويًا مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي. الذي سجل في شباك كريستال بالاس خلال هذه الجولة، ونعرض في الآتي أبرز الأمور الساطعة التي لامسها صلاح بهذا الهدف الخيالي.

بعبع لجوارديولا وعقدة لمان سيتي

سجل الفرعون المصري هدفه السابع في مانشستر سيتي منذ انتقاله إلى ليفربول في صيف 2017. قادمًا من فريق روما الإيطالي، ليصبح بمثابة العقدة والبعبع للفريق السماوي ومدربه الأشهر جوارديولا.

واصل أيضًا أهدافه في مباراة مانشستر سيتي بعدما سجل الهدف الثالث في آخر ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي. حيث سجل “مو” هدفين بواقع هدف في الدور الأول وآخر في الدور الثاني بالموسم الماضي.

دروجبا يشعر بالخطر على أرقامه

أصبح الفرعون يمتلك في رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي 103 هدفا. بواقع 101 هدف مع ليفربول. وهدفين سجلهما عندما كان في صفوف تشيلسي. ليقترب من معادلة رقم النجم الإيفواري السابق ديديه دروجبا هداف البلوز. الذي سجل 104 هدف، حيث يتربع الفيل الإيفواري في صدارة الهدافين الأفارقة ويأتي من خلفه صلاح.

محمد صلاح
محمد صلاح

ومن المقرر أن مع فريقه ليفربول نظيره واتفورد في الجولة المقبلة. والمقرر لها عقب فترة التوقف الدولي وتحديدًا في 16 أكتوبر المقبل، وقد تكون مباراة الحدث للنجم المصري لمعادلة الرقم أو تحطيمه.

موسم تاريخي آخر

عادل محمد صلاح نفس انطلاقته التاريخية في موسم 2018-2019. بعدما سجل في سبع مباريات متتالية بجميع المسابقات. حيث استطاع أن يعادل نفس الانطلاقة بتسجيله في جميع مباريات ليفربول خلال هذا الموسم ما عدا مباراة كانت أمام بيرنلي في الجولة الثانية.

وعقب مباراة بيرنلي لعب ليفربول سبع مباريات بواقع خمس مباريات في الدوري الإنجليزي. ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، استطاع صلاح أن يسجل في جميعهم.

الفرعون حديث العالم

حظي الدولي المصري بإشادات واسعة بعد هذا الهدف في شباك السيتي. وكان أيضًا قد صنع أول هدف في المباراة لزميله ساديو ماني، ليكون هو نجم المباراة الأول دون منازع.

جيمس بيرس صحفي بصحيفة ذا أثلتيك. كتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: هذا مثير للغاية. قطعة تألق مذهلة من محمد صلاح، أفضل لاعب على هذا الكوكب في الوقت الحالي..

ديفو كوب صحفي أيرلندي شهير، كتب على حسابه الرسمي على موقع تويتر: في الوقت الحالي، من العدل أن نقول إن محمد صلاح هو أفضل لاعب في العالم. هو قريب من الكرة الذهبية التالية، هذا التحكم الدقيق في منطقة الجزاء والإنهاء بقدمه الضعيفة هو من الطراز العالمي.

جاري نيفيل قائد مان يونايتد التاريخي. قال خلال تصريحات مع قناة سكاي سبورت البريميرليج: هدف محمد صلاح  كان هدفًا من كوكب آخر، مو صلاح الآن جيد جدًا.

محمد صلاح يراوغ لاعبي مان سيتي
محمد صلاح يراوغ لاعبي مان سيتي

الصفحة الرسمية لــ ESPN FC التابعة للشبكة العالمية والمختصة في تغطية كرة القدم حول العالم.  نشرت صورة محمد صلاح وعلقت عليها: محمد صلاح أفضل لاعب في العالم الآن.. أثبت خطأنا.

جيمي كاراجر أسطورة ليفربول، قال خلال تصريحات تلفزيونية على قناة سكاي سبورت الدوري الإنجليزي: “محمد صلاح ضمن أعظم تشكيلة في ليفربول، لا يمكن لليفربول تحمل هذا المماطلة لتجديد عقده.

بدورها صحيفة «ميرور» البريطانية أشادت بالفرعون. وكتبت في تقرير لها: مو صلاح نجم ليفربول وريث كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس حرص هو الآخر على الإشادة بصلاح بعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي. حيث أعاد نشر تغريدة ليفربول التي يتحدث خلالها عن تألق صلاح. جاء فيها: محمد صلاح لا يصدق على الإطلاق في كرة القدم.