في نشرته المسائية “ازي الحال“، يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. من بينها الرقابة الإدارية تطلق نتائج تقرير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد. إيداع طالب ابتدائي بدار رعاية لتعديه على زميله.

الرقابة الإدارية تطلق نتائج تقرير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022

أطلقت هيئة الرقابة الإدارية، تقرير نتائج متابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022، تنفيذًا لتوجهات رئيس الجمهورية، بنشر نتائج مُتابعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للكافة.

وأنشئت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2890 لسنة 2010. والمعدل بالقرار 493 لسنة 2014 برئاسته وعضوية كل​ من وزير التنمية المحلية والإدارية، وزير العدل، رئيس هيئة النيابة الإدارية، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، وممثلين عن كل من وزارات الداخلية والخارجية والمخابرات العامة والجهاز المركزي للمحاسبات، ووحدة مكافحة غسل الأموال والنيابة العامة​.

إيداع طالب ابتدائي بدار رعاية لتعديه على زميله

قرر المستشار مصطفى حسين كامل، رئيس نيابة أجا بمحافظة الدقهلية اليوم. إيداع طالب بالصف الرابع الابتدائي بإحدى مدارس إدارة أجا التعليمية، دار رعاية تابعة لمديرية التضامن الاجتماعي لمدة 4 أيام، وذلك بعد اتهامه بإحداث إصابة في جبهة زميله في الفصل  10 غرزة مستخدما شفرة موس أثناء اليوم الدراسي.

كما طلبت النيابة مستخرجًا رسميًا من شهادة ميلاد الطفل المتهم. وعرض الطفل المصاب على مستشفى أجا المركزي لإعداد تقرير طبي عن إصابته، والفترة التي يحتاجها للعلاج.

وكانت مديرية أمن الدقهلية تلقت إخطارًا من مركز شرطة أجا. يفيد بتحرير ربة منزل محضرًا تتهم فيه طفل يدعى الغالي أ. ر. تلميذ الصف الرابع الابتدائي بمدرسة البهو فريك الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بأجا، بالتعدي على نجلها مصطفى أ. م. وإصابته بـ 10 غرز في وجهه داخل الفصل.

الداخلية تنفي إجبارها مجندا على تغيير ديانته

نفت وزارة الداخلية منشورا تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. يفيد باحتجاز مجند لمدة 3 أشهر داخل وحدته وذلك لإجباره على تغيير ديانته، ومنع أسرته من زيارته طوال تلك الفترة لإجباره على تغيير ديانته.

وقالت الداخلية في بيانها الذي نشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “ما تم تداوله في هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة جملة وتفصيلاً”.

أول حفل زفاف يهودي في البحرين منذ أكثر من 50 عاما

أعلنت سفيرة البحرين السابقة لدى واشنطن، هدى نونو، أن بلادها شهدت عرساً يهودياً لأول مرة منذ 52 عاما.

ونشرت نونو، اليهودية الديانة، على حسابها على تويتر. صورة للزوجين اللذين تزوجا يوم أمس الأحد، مشيرة إلى أن العريس هو ابنها.

ويعيش في البحرين عشرات اليهود البحرينيين الذين بدأت طقوسهم تُمارس في العلن بعد إبرام البحرين اتفاق التطبيع مع إسرائيل في أيلول سبتمبر من العام الماضي.