في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض مصر “360” عددا من الأخبار بينها. وزارة الصحة تسجل 869 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. “داعش” يعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد “قندهار”

869 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 869 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة. هو 316711 من ضمنهم 267355 حالة تم شفاؤها، و 17884 حالة وفاة.

نظر دعوى إعادة تصحيح أوراق الثانوية العامة في محافظات القناة 

تنظر محكمة القضاء  الإداري اليوم. الشق المستعجل للطعون المقامة من عمرو عبدالسلام المحامي، باعتباره وكيلا عن عدد من طلاب الثانوية العامة للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق الإجابة في محافظات السويس الإسماعيلية وبورسعيد.

الثانوية العامة
الثانوية العامة

وألزمت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في الفيوم في وقت سابق، وزارة التربية والتعليم فى الشق العاجل من الدعوي المقامة من عمرو عبدالسلام المحام. وكيلٱ عن أحد طلاب الثانوية العامة. بتشكيل لجنة فنية ثلاثية من المتخصصين للاطلاع علي أوراق إجابة الطالب ونموذج الإجابة الخاص بورقة إجابة الطالب. موضح به توزيع الدرجات علي كل سؤال من الأسئلة والنسخة الإلكترونية من ورقة الطالب المستخرجة عن طريق الماسح الضوئي..

 

“داعش” يعلن مسؤوليته عن تفجير مسجد “قندهار”

 

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مسجدا في مدينة قندهار الأفغانية يوم الجمعة. وخلف عشرات القتلى والجرحى.

مسجد قندهار
مسجد قندهار

وكان هجوم انتحاري استهدف مسجد “بيبي فاطمة” المعروف أيضا بمسجد الإمام برقة، للشيعة في مدينة قندهار في جنوب أفغانستان. أسفر عن مقتل أكثر من 60 شخصا وإصابة نحو 70 آخرين بجروح.

محكمة أمريكية تتهم “خليفة حفتر” بارتكاب جرائم حرب

أعلنت قاضية المحكمة الجزئية في ولاية فرجينيا الأمريكية، ليوني برينكيما. أنها حددت يوم 28 أكتوبر الجاري موعدا نهائيا لتقديم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر إفادته في الدعوى التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب.

خلفية حفتر
خلفية حفتر

ورفضت القاضية مرة أخرى دفع محامي حفتر بالحصانة في وجه الدعوى المرفوعة عليه. وحجته بأن إجابته على أسئلة الادعاء ستؤدي إلى إفشاء أسرار الدولة الليبية.

وخليفة حفتر متهم في عدة دعاوى قضائية فيدرالية في فرجينيا، بالقتل والتعذيب في الحرب الأهلية في ليبيا.

الأهلي والزمالك يستهلان مشوارهما في “الدوري الأفريقي” اليوم

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم. مع نظيره فريق الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي
الأهلي

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت تحت إدارة تحكيمية للحكم الغاني دانيال لاريا.

ويستهل نادي الزمالك مشواره في دوري أبطال إفريقيا بمواجهة توسكر الكيني في الثانية ظهر اليوم. على ملعب نيايو الوطني في العاصمة الكينية نيروبي. وهي المباراة الأولى للفارس الأبيض في الموسم الجديد.

ويأمل أبناء ميت عقبة فى حصد اللقب القارى الغائب عن دولاب البطولات الأبيض منذ 19 عاماً. وكذلك مصالحة الجماهير بعد الخروج من دور المجموعات في النسخة الماضية.

 

.