يبدو أن هذا الموسم سيكون عام توهج نجم منتخب مصر محمد صلاح رفقة فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا. حيث يظهر عازمًا على معانقة كل المجد بتألق كبير وأهداف رائعة وغزيرة ومستمرة منذ انطلاقة الموسم الحالي. الأمر الذي جعله يصنف كأفضل لاعبي العالم بالفترة الحالية وفقًا لرؤية نجوم ونقاد الساحرة المستديرة بكافة أرجاء كوكب الأرض.

حيث واصل الفرعون تألقه خلال مواجهة واتفورد في البريميرليج مساء أمس السبت. وسجل هدفًا مذهلاً في فوز ليفربول على مضيفه بخماسية نظيفة في الجولة الثامنة من منافسات الدوري الممتاز. بعدما راوغ عددًا من لاعبي واتفورد بطريقة استثنائية على طريقة الكبار قبل أن يسكن الكرة في شباك أصحاب الأرض بيسراه. كما صنع صلاح الهدف الأول لزميله السنغالي ساديو ماني بشكل مميز وأكثر من رائع كذلك.

أعجوبة الفرعون تسحر العالم

حظي هدف صلاح المذهل بإشادة كبيرة من وسائل الإعلام العالمية، حيث قالت صحيفة “الصن” البريطانية: “الملك المصري.. شاهد محمد صلاح يسجل هدفًا مذهلاً ضد واتفورد بعد مجهود فردي ليشيد المشجعين بأفضل مهاجم في ليفربول”. فيما نشرت وكالة “أسوشيتد بريس” تقريرًا بعنوان: “صلاح يسجل هدفًا رائعًا جديدًا في الدوري الإنجليزي”.

وكتب جاري لينيكر نجم الكرة الإنجليزية السابق، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي” تويتر” قال فيها: “لقد تحول مو صلاح إلى ليونيل ميسي”.

موقع” Give Me Sport” نشر تقريرا بعنوان “صلاح يسجل هدفًا مثيرًا ضد واتفورد”. فيما نشر موقع “Sport Bible” مقطع فيديو لرد فعل يورجن كلوب مدرب ليفربول لحظة تسجيل صلاح، حيث ظهرت علامات الدهشة على وجهه.

كذلك الفيفا وصف هدفه بالأعجوبة وشبهه بالساحر الذي ينثر سحره على أرضية الميدان ويقدم لقطات وإبداعات غير مصدقة وغاية في الروعة. ونشر ذلك في تعليق له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” متغنيًا بهدف النجم المصري الكبير.

انفراد بصدارة هدافي البريميرليج

قفز صلاح بهذا الهدف المميز إلى صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم. بوصوله إلى هدفه السابع مع صناعة 4 أهداف أخرى لزملائه في بداية خيالية للموسم من قبل “سوبر مو” كما لقبته الصحافة.

وإجمالا خاض صلاح (29 عامًا)، 10 مباريات هذا الموسم مع ليفربول في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 4.

ونجح الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، في معادلة النجم المصري بعدما سجل هدفًا في الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2. في الجولة ذاتها، ولكن بصناعة أهداف أقل، ليأتي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 على النحو الآتي:

محمد صلاح – ليفربول – 7 أهداف

جيمي فاردي – ليستر سيتي – 7 أهداف

ميكائيل أنطونيو – وست هام – 5 أهداف

برونو فرنانديز – مانشستر يونايتد – 4 أهداف

إسماعيلا سار – واتفورد – 4 أهداف

نيال موباي – برايتون – 4 أهداف

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد – 3 أهداف

دروجبا في خبر كان

واستمر الفرعون الصغير في تحطيم الأرقام المميزة والخالدة تباعًا. حيث وصل إلى 104 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 102 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي. ليصبح أفضل هداف أفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) بالتساوي مع الإيفواري ديدييه دروجبا أسطورة تشيلسي السابق.

محمد صلاح
محمد صلاح

وسجل صلاح مع ليفربول 102 هدف في 153 مباراة ومع تشيلسي هدفين في 13 مباراة، بإجمالي 104 أهداف في 166 مباراة بالبريميرليج. بينما دروجبا سجل أهدافه الـ104 بقميص البلوز فقط خلال الفترة من 2004 إلى 2012. ثم في موسم 2014-2015، خلال 254 مباراة، علمًا بأنه تزامل مع صلاح في موسمه الأخير داخل جنبات ملعب ستامفورد بريدج.

وكيله يفاوض ليفربول للحصول على عقد تاريخي

يبدو أن مفاوضات تجديد عقد صلاح ستشهد تطورات جديدة خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد هذا التألق الكبير منذ انطلاقة الموسم الحالي. ويرتبط اللاعب بعقد مع الريدز يمتد حتى نهاية الموسم المقبل، ولكن إدارة النادي الإنجليزي بدأت المفاوضات مبكرًا منذ عدة أشهر. لا سيما وأنها تعمل على الحفاظ على القوام الرئيسي من خلال تجديد عقود أبرز النجوم.

صحيفة “ميرور” البريطانية أكدت في تقرير لها أن رامي عباس وكيل محمد صلاح، الذي يقيم في دبي. قد استقل طائرة يوم السبت في طريقه إلى مدينة ليفربول. من أجل التفاوض مع النادي حول تجديد عقد النجم المصري.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى رغبة صلاح في الحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني. فيما توقف عرض النادي الإنجليزي عند 300 ألف على أقصى تقدير.

ويؤمن الفرعون المصري بأحقيته في الحصول على راتب كبير يضاهي رواتب أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز. وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد. خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت تألقًا لافتا للنظر فيما يتعلق بالعنصر المهاري، خاصة في آخر هدفين في البريميرليج ضد مانشستر سيتي وواتفورد. جعلت نجوم وأساطير ليفربول والكرة الإنجليزية يطالبون إدارة النادي بمنحه كل ما يريد في عقده الجديد كي يبقى مع الفريق.