في نشرته المسائية “ازي الحال“. يستعرض مصر “360” عددا من الأخبار على مدار الساعات المضاية. بينها، حكم بسجن معتز مطر وحسام الشوربجي 15 سنة. وتخفيف الحكم على طبيب “واقعة الكلب”.. ووفاة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول

حكم بسجن معتز مطر وحسام الشوربجي 15 سنة

أصدرت محكمة أمس الاثنين، حكما غيابيا بالحبس لمدة 15 سنة بحق الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق. وحسام الشوربجي المذيع بقناة مكملين، غيابيا. في قضية إهانتهم قاضٍ بمحكمة الزقازيق الابتدائية، والتشكيك في أحكام القضاء والانضمام إلى جماعة الإخوان.

معتز مطر
معتز مطر

تعود أحداث القضية إلى نوفمبر 2019. عندما أحال المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا. القضية رقم 2470 لسنة 2021 جنايات مركز الزقازيق. والمتهم فيها معتز مطر، 47 عاما، مذيع بقناة الشرق، وحسام الشوربجى، 38 عاما، مذيع بقناة مكملين، إلى محكمة جنايات الزقازيق لمحاكمتهما.
وتضمن أمر الإحالة اتهامات الانضمام لجماعة الإخوان والترويج بطريقة غير مباشرة لأفكار داعية لاستخدام العنف عبر شبكة المعلومات الدولية والقناتين الفضائيتين لجماعة الإخوان. وإذاعتهما عمدا عبر شبكة المعلومات الدولية وقناتي مكملين والشرق. أخبارا وإشاعات كاذبة بتدخل السلطة التنفيذية في أعمال السلطة القضائية لقمع مباشري العمل السياسي المعارض لنظام الحكم، وإصدار أحكام قبلهم وآخرين بالمخالفة لما يقضي به القانون.

سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه لطبيب “واقعة الكلب”

قضت محكمة مستأنف الاقتصادية بمعاقبة الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين. بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 100 ألف جنيه للطبيب، و50 ألف لكل من المتهمين الآخرين. في اتهامهم بالتنمر على الممرض في واقعة “اسجد للكلب”. وذلك في الاستئناف المقدم من المتهمين على حكم أول درجة.

واقعة الكلب
واقعة الكلب

ويأتي الحكم بتخفيف العقوبة الصادرة ضد المتهمين في حكم أول درجة التي قضت بالحبس لمدة عامين مع الشغل والنفاذ وغرامة 100 ألف جنيه لكل من الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين، وتعويض المجني عليه 20 ألف جنيه.

5 مليار جنيه.. النواب يوافق على قرض بضمان مصر للطيران 

وافق مجلس النواب، نهائيا على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران للحصول على قروض من البنوك.

البرلمان
البرلمان

وجاء مشروع القانون المقدم من الحكومة في مادتين، تنص المادة الأولى على أن يؤذن لوزير المالية نيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران في التمويل طويل الأجل الذي ستحصل عليه الشركة من البنك المركزي المصري بمبلغ 5 مليارات جنيه، وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التي يحددها وزير المالية بقرار منه.

هاني شاكر يطالب بمنح الموسيقيين الضبطية القضائية لمواجهة المهرجانات

طالب هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنح الضبطية القضائية لنقابة المهن الموسيقية. لمواجهة مغنيين المهرجانات الذين أعدادهم في تزايد بشكل كبير. ونحن بالوضع الحالى لا نستطيع مواجهتهم وأقصى حد ممكن فعله هو عمل محضر ضد المتجاوز من أصحاب المهرجانات.

هاني شاكر
هاني شاكر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب للاستماع إلى رأى كل من: (نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، نقابة الفنانين التشكيليين). بشأن مشروعي القانونين المقدمين من الحكومة

“كورونا” تودي بحياة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن باول

توفى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق كولن بول جراء إصابته بفيروس كورونا.
أعلنت عائلته على فيس بوك أنه توفى عن عمر يناهز 84 عاما نتيجة مضاعفات كوفيد 19.
وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية. إن كولن باول عمل مع العديد من الإدارات الجمهورية. وساعد على تشكيل السياسة الخارجية الأمريكية في السنوات الأخيرة من القرن العشرين وأوائل القرن الحادى والعشرين.

كولن باول
كولن باول

ووصفت سى إن إن باول بأنه كان جنديا محترفا ومتميزا. نقلته سيرته المهنية من الواجب القتالى في فيتنام. حتى أصبح أول من يتولى منصب مستشار الأمن القومي من بين المنحدرين من الأصول الأفريقية خلال نهاية رئاسة رونالد ريجان. وأصغر من تولى قيادة الأركان المشتركة في عهد الريس جورج بوش الأب.