في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار خلال الساعات الماضية. أهمها: طرح 5 شركات حكومية بالبورصة الثالثة.. وإحالة المتهم بسرقة هاتف صحفي اليوم السابع للمحاكمة العاجلة، وطقس معتدل على أغلب الأنحاء وأمطار على السواحل الشمالية غدا.

طرح 5 شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالي الحالي

قررت وزارة المالية طرح حوالي ٥ أو ٦ شركات حكومية بالبورصة خلال العام المالي الحالي، وأشار محمد معيط، وزير المالية، إلى أن الحكومة عازمة على المضي إلى حجم الإقبال على أسهم الطرح العام لشركة «إي. فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية»، بمشاركة صناديق استثمار دولية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، على نحو يعزز خطط الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

محمد معيط، وزير المالية
محمد معيط، وزير المالية

وأوضح معيط أن الحكومة تعمل على مواصلة الإصلاحات الهيكلية والتشريعية بمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، بما في ذلك سوق المال المصري لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية، بالتوازي مع تنفيذ استراتيجية إدارة الدين العام؛ بما يضمن استدامة وضع معدلات الدين العام للناتج المحلي الإجمالي على مسار نزولي، وخفضه لأقل من 90% خلال العام المالي الحالي، وبما يقل عن النسب المحققة في عدد من الدول الأوروبية.

إحالة المتهم بسرقة هاتف صحفي اليوم السابع للمحاكمة العاجلة

أحالت النيابة العامة بمحافظة القليوبية، المتهمين بسرقة هاتف محمول خاص بأحد صحفيي اليوم السابع أثناء تقديم بث مباشر أعلى الطريق الدائري بمنطقة بهتيم دائر قسم ثان شبرا الخيمة، للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح بتهمتي السرقة والسير عكس الاتجاه، كما أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ومراعاة لتجديد لهم بالموعد المحدد.

إحالة متهم بسرقة هاتف صحفي للمحاكمة العاجلة
إحالة متهم بسرقة هاتف صحفي للمحاكمة العاجلة

وكشفت تحريات المباحث بمديرية أمن القليوبية، حول واقعة سرقة هاتف محمول لصحفي اليوم السابع إلى أثناء تقديم بث مباشر أعلى الطريق الدائري بمنطقة بهتيم دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، أن المتهم لم يسبق اتهامه بأية قضايا، وأن هذه هي الواقعة الأولي له، وأنه ترصد للمجني عليه حتى سنحت له الفرصة واستولى على الهاتف وفر هاربا مستخدما دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وأدلى المتهمان أمام جهات التحقيق باعترافات تفصيلية حول الواقعة، حيث قال المتهم الأول “ع س م”، 20 سنة، عاطل، وشهرته “زرة”، إنه استولى على الهاتف عن طريق المغافلة والهروب، حيث كان بحوزته دراجة نارية ماركة “بوكسر”، بدون لوحات معدنية.

الخميس.. الحرارة تصل لـ19 والأمطار مستمرة على السواحل الشمالية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وقالت الهيئة إن الطقس سيكون مائلًا للحرارة على جنوب سيناء، حارًا على جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار، بينما يسود طقس لطيف خلال ساعات الليل.

 

وتوقعت هطول الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بحسب “الأرصاد”. كما تنشط حركة الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وذلك على فترات المتوقعة.

وأشارت الهيئة إلى تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

خبير سياحي: افتتاح «الكباش الفرعوني» أكبر سياحية للأقصر

قال الخبير السياحي محمود إدريس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منح قبلة الحياة لقطاع السياحة الثقافية في مصر، بحرصه على افتتاح مشروع كشف وإحياء طريق الكباش الفرعوني في الأقصر، وتوجيهاته ومتابعته الدائمة للمشروع، ورعايته لحفل الافتتاح الذي سيقام في احتفالات الأقصر بعيدها القومي بشهر نوفمبر المقبل، بجانب رعايته لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

طريق الكباش الفرعوني
طريق الكباش الفرعوني

وأشار «إدريس» إلى أن هذين الحدثين كان لهما تأثيرهما السريع والكبير على قطاع السياحة الثقافية بوجه خاص، وقطاع السياحة المصري بوجه عام. وذلك بفضل ما تحقق من دعاية مجانية لمصر ومقاصدها السياحية.

ولفت الخبير السياحي محمود إدريس إلى أن عودة الروح للسياحة الثقافية بمصر، سيظهر جليا في احتفالية تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بقدس أقداس معبدأبوسمبل جنوبي اسوان يوم الجمعة المقبل.

مبادئ حقوق الإنسان مادة أساسية بالكليات والمعاهد الشرطية

وأكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على ضرورة تنمية مهارات رجل الشرطة في مختلف مجالات العلوم القانونية والشرطية والاجتماعية، وفي مقدمتها مبادئ حقوق الإنسان من خلال إدراجها كمادة أساسية في مناهج التعليم بالكليات والمعاهد الشرطية والدورات التدريبية التي يتم تنظيمها بالتنسيق مع المنظمات الدولية والأممية، والتي تستهدف تعظيم مفاهيم احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية في كافة مجالات العمل الأمني إنفاذاً لمحددات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.