في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار. بينها، لقاء الرئيس السيسي برئيس وزراء ألبانيا، ورفض الولايات المتحدة مطالب إيران من أجل استئناف المفاوضات النووية.

السيسي يستقبل رئيس وزراء ألبانيا

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية إيدي راما، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا.

وتقدم الرئيس بالتهنئة لحصول ألبانيا على مقعد غير دائم بمجلس الأمن الدولي. خلال الفترة من 2022 إلى 2023، مثمناً اتفاق البلدين في الرؤى في معظم القضايا الإقليمية والدولية.

ومن جهته، أشاد رئيس الوزراء الألباني بتجربة مصر في نشر مفهوم الإسلام الوسطى الصحيح، ومكافحة التعصب الديني والكراهية. بالإضافة إلى الجهود المقدرة للرئيس، لدعم الحفاظ على قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، وتجديد الخطاب الديني، وترسيخ ضمان حرية المعتقد. وذلك في إطار استراتيجية متكاملة لبناء الإنسان.

الولايات المتحدة ترفض مطالب إيران من أجل استئناف المحادثات النووية

رفضت وزارة الخارجية الأمريكية ضمنيًا فكرة أي مطالب جديدة من جانب إيران، قائلة إن المفاوضات النووية “يجب أن تستأنف بالضبط حيث توقفت”.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي، إن الولايات المتحدة والقوى العالمية الأخرى، متحدة في الاعتقاد بأن الدبلوماسية تواصل توفير المسار الأكثر فاعلية. من أجل منع إيران بشكل يمكن التحقق منه ودائمًا من الحصول على سلاح نووي.

وأضاف: “نحن متحدون في الاعتقاد بأن المفاوضات يجب أن تستأنف في فيينا في أقرب وقت ممكن وأنه ينبغي استئنافها على وجه التحديد من حيث توقفت بعد الجولة السادسة”.

وكانت المحادثات النووية غير المباشرة، التي بدأتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أبريل في فيينا مع إيران. قد توقفت في يونيو. عندما قالت طهران إن رئيسها الجديد “يحتاج إلى وقت لتشكيل حكومة معطلة مشاركتها”.

تباين في أعداد إصابات كورونا بالبلاد العربية

أظهرت بيانات وزارات الصحة بعدد من الدول العربية، اليوم السبت، تباينًا في أعداد الإصابات المسجلة. واحتل العراق المرتبة الأولى كأكثر الدول العربية تسجيلًا للإصابات اليومية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسجيل 84 إصابة جديدة بكورونا. ليبلغ إجمالي الإصابات 739 ألفا و190 حالة، بالإضافة إلى وفاة حالة ليبلغ عدد الوفيات ألفين و129 حالة، وشفاء 119 حالة جديدة. ليرتفع إجمالي حالات الشفاء 733 ألفا و127 حالة.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية. تضمنت تسجيل 43 حالة مؤكدة، وتعافي 38 حالة. فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 74 حالة.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 66 إصابة جديدة، منها 17 حالة لعمالة وافدة، و45 حالة لمخالطين لحالات قائمة، و4 حالات قادمة من الخارج. كما تعافت 64 حالة إضافية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 274 ألفا و418 حالة.

بشرى: أمير رمسيس أبلغ إدارة مهرجان الجونة باستقالته

قالت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والشريك المؤسس لمهرجان الجونة السينمائي، إن استقالة المخرج أمير رمسيس من منصبه كمدير فني للمهرجان لم تكن مفاجأة بالنسبة لها أو لمدير المهرجان انتشال التميمي.

أمير رمسيس وبشرى وانتشال التميمي

وأوضحت أن رمسيس كان قد أبلغ إدارة المهرجان أنه مرتبط بعمل على إحدى المنصات كمخرج، ولا بد أن يبدأ العمل لأنه ملتزم مع هذه المنصة على مواعيد محددة.

وأشارت إلى أن المدير الفني السابق أبلغهم مسبقاً وخاصة انتشال التميمي أنه سوف يترك الجونة فور انتهائه من مهامه “وهذا ما حدث بالفعل فقد أنهى مهامه وعاد للقاهرة”.

الفيفا يُحدد موعد مباراتي مصر أمام أنجولا والجابون

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، موعد مباراتي منتخب مصر، ضد أنجولا والجابون. في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

منتخب مصر

وتلقت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة خطابًا رسميًا من الاتحاد، بتحديد يومي 11 و14 نوفمبر المقبل. موعدًا لمباراتي أنجولا والجابون.

ويخوض الفراعنة مباراة الجولة الخامسة أمام أنجولا خارج الأرض. قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بمواجهة الجابون على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات على حساب أنجولا وليبيا، والتعادل أمام الجابون. في حين يحتل المنتخب الليبي المركز الثاني برصيد 6 نقاط.