في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار. أهمها: إجمالي إصابات كورونا حول العالم يتجاوز 243.3 مليونا، واحتفالية طريق الكباش بالأقصر ستكون مفاجأة للعالم، واستئناف العمل بمعبر رفح البري في كلا الاتجاهين.

كورونا حول العالم: إجمالي الإصابات يتجاوز 243.3 مليونا.. وإجمالي اللقاحات 6.8 مليار

تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم 3ر243 مليون حتى صباح اليوم الأحد، بينما يقترب عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها  8ر6 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 243 مليونا و337 ألفا.

خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة
خبراء يؤكدون الإجراءات الاحترازية والأمصال الحل لمواجهة الموجة الرابعة

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع إلى أربعة ملايين و943 ألفا. فيما أوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم وصل إلى ستة مليارات و785 مليون جرعة.

هيئة تنشيط السياحة: احتفالية طريق الكباش بالأقصر ستكون مفاجأة للعالم

أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه يجرى عمل جولات يومية لمتابعة التجهيزات واللمسات النهائية لحفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني العالمي بأرض الأقصر، ويتم متابعة كافة الاستعدادات والترتيبات لتلك الاحتفالية التى تساهم فى الترويج بشكل أكبر للسياحة.

وأضاف أن الهيئة تركز خلال الفترة المقبلة على تنظيم الفعاليات الكبرى التي تحتفى بكل محافظة من محافظات مصر، حيث إن مصر لها تاريخ عظيم وتستحق كل بقعة فيها أن يتم إلقاء الضوء عليها بصورة مميزة والترويج لها أمام العالم أجمع، ويوم الجمعة كانت احتفالية معبد أبوسمبل بحضور 50 سفيرا من دول العالم في مصر، والسبت زاروا الأقصر ومعابد الكرنك وتابعوا خلالها التجهيزات النهائية لحفل افتتاح مشروع إحياء طريق الكباش الفرعوني.

طريق الكباش الفرعوني
طريق الكباش الفرعوني

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة على أن احتفالية طريق الكباش ستكون مفاجأة لأبناء الأقصر وللعالم أجمع وستظهر السحر العظيم للحضارة المصرية القديمة، حيث إنه توجد حالة من التدفق السياحي المميزة بالأقصر ومصر بأكملها مع بدء دخول الشتاء في الغرب.

وأعلن عن تجهيز لاحتفالية كبيرة في دير سانت كاترين خلال شهر ديسمبر المقبل، وتعامد الشمس مرة أخرى في 22 فبراير بمعبد أبوسمبل وعدد كبير من الأحداث السياحية العالمية خلال الموسم السياحي الشتوي.

غرامة تصل لـ100 ألف جنيه عقوبة تشويه النقود والكتابة عليها

وضع القانون رقم 194 لسنة 2020 بإصدار قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى، عقوبة رادعة للتصدى لظاهرة الكتابة على النقود وتشويهها أو إهانتها، وتصل العقوبة إلى فرض غرامة قدرها 100 ألف جنيه.

تحظر المادة (59) من القانون على أى شخص بخلاف البنك المركزى إصدار أى أوراق أو مسكوكات من أى نوع يكون لها مظهر النقد أو تشبه النقد، كما تحظر إهانة النقد أو تشويهه أو إتلافه أو الكتابة عليه بأى صورة من الصور.

وتنص المادة (226) على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه كل من خالف حكم المادة (59) من هذا القانون فيما يتعلق بإهانة أو تشويه النقد.

استئناف العمل بمعبر رفح البري في كلا الاتجاهين

استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأحد، العمل بمعبر رفح البري في شمال سيناء، في كلا الاتجاهين لعبور المسافرين الفلسطينيين وإدخال المساعدات المتنوعة ومواد الإعمار إلى قطاع غزة، وذلك بعد إغلاقه يوم الخميس لعطلة المولد النبوي الشريف ويومي الجمعة والسبت، للعطلة الأسبوعية.

معبر رفح
معبر رفح

وأكد مصدر مسؤول بالمعبر، على استئناف فتح المعبر عقب العطلات الرسمية والأسبوعية، مع تواجد الأطقم الإدارية بالمعبر لتيسير إجراءات استقبال الحالات الإنسانية ومرافقيهم وعبور العالقين بين الجانبين.

بدورها أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية، أن السفر اليوم الاحد سيكون للحافلتين السابعة والثامنة حتى الرقم (34) من كشف رقم «2021/34»، على أن يكون التواجد صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر.

طقس معتدل على أغلب الأنحاء مائل للبرودة ليلا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار الأجواء الخريفية وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء في أول الليل مائل للبرودة في آخرة.

طقس معتدل اليوم
طقس معتدل اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وشبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.