في نشرته المسائية “ازي الحال”. تستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تعيين الفريق أسامة  عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة. بعثات دبلوماسية في الخرطوم تطلب لقاء حمدوك

الفريق أسامة عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتعيين الفريق أسامة أحمد رشدي عبدالله عسكر رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة. خلفا للفريق محمد فريد حجازي.

الفريق أسامة عسكر
الفريق أسامة عسكر

وأصدر السيسي، قراراً بتعيين الفريق محمد فريد حجازي، مستشاراً لرئيس الجمهورية لمبادرة “حياة كريمة”.

رسالة تهديد على أحد المقاعد تؤخر رحلة طيران مصرية إلى موسكو

أعلنت شركة مصر للطيران. إنه تقرر تجهيز وإقلاع طائرة بديلة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار موسكو. بعد عودة الطائرة الأولى عقب عثور طاقم الضيافة على “رسالة تهديد” في إحدى مقاعد الطائرة.

مصر للطيران
مصر للطيران

وقالت الشركة في بيان، إنه عقب هبوط طائرة مصر للطيران رحلة رقم 729
300، تم التأكد من سلبية “التهديد” بعد مراجعة الإجراءات الأمنية. وتم استقبال الركاب والتعامل مع الموقف من قبل فريق Sat Team، وكافة الجهات المعنية لحين الإنتهاء من الإجراءات اللازمة، وتقرر إقلاع طائرة بديلة.

بعثات دبلوماسية في الخرطوم تطلب لقاء حمدوك

طالبت البعثات الدبلوماسية لكل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. الموجودة في الخرطوم. لقاء الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني السابق. خلال الأسبوع الجاري.

حمدوك
حمدوك

وخلال بيان لعدد من السفراء الأجانب بالعاصمة السودانية، أوضح الدبلوماسيون أنه من الضروري عقد لقاء مع حمدوك خلال الأسبوع الجاري. مطالبين القوات الأمنية والجيش بعقد اللقاء بشكل عاجل.

وسمح لحمدوك بالعودة لمنزله اليوم. بعد يومين من اعتقاله وأعضاء حكومته الاثنين قبل ساعات من ظهور البرهان على شاشة التلفزيون للإعلان عن حل مجلس السيادة، وهو الهيئة التي أُنشئت لتقاسم السلطة بين الجيش والمدنيين.

وكان البنك الدولي، أعلن تعليق مساعداته إلى السودان لحين إشعار آخر، بسبب الأحداث التي شهدها خلال الأيام الماضية.
البنك الدولي أوضح في بيان له، أن قرار تعليق المساعدات المالية إلى السودان جاء بعد إجراءات قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، حل مجلسي السيادة والوزراء.
وفي ذات السياق، كان الاتحاد الإفريقي أعلن اليوم الأربعاء، تعليقه مشاركة السودان في جميع الأنشطة التي ينظمها، لحين عودة السلطة التي يقودها المدنيون.

سفير الصين: 2 مليون جرعة من لقاح كورونا تصل مصر قريبا

أعلن سفير الصين لدى القاهرة لياو ليتشيانج. عن قرب وصول دفعة جديدة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا إلى مصر. تصل إلى مليوني جرعة.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وأضاف السفير الصيني في مؤتمر صحفي اليوم. أن التعاون المشترك مع مصر يشهد نموا. وأن حجم شراء مصر من اللقاحات الصينية بلغ 10 ملايين جرعة. فضلا عن خط الإنتاج المشترك للقاح الصيني. وهو أول إنتاج صيني في إفريقيا يصل إلى 200 مليون جرعة سنويا، موضحا أنه من المتوقع أن تصل كميات اللقاح التي سوف تشتريها مصر إلى أكثر من 100 مليون جرعة هذا العام.

بيراميدز يتراجع عن عدم بث مبارياته

أصدر نادي بيراميدز برئاسة سالم الشامسي، بيانًا رسميًا اليوم بتعليق قراره السابق بمنع إذاعة مبارياته في الدوري الممتاز بنسخته الجديدة. الذي يبدأ مشواره فيه اليوم بمواجهة نظيره نادي مصر المقاصة على استاد الدفاع الجوي في الجولة الأولى من المسابقة المحلية.

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

وكان النادي قرر في وقت سابق عدم إذاعة اللقاءات التي تقام على ملعب الدفاع الجوي في ظل عدم وفاء شركة بريزنتيشن سبورتس صاحبة حقوق بث المباريات بالتزاماتها المالية تجاه النادي خلال موسمين ماضيين وعدم تسديد مبلغ مالي وصلت قيمته إلى 21 مليونا و900 ألف جنيه مستحقة لصالح النادي.