في نشرته الصباحية “ازي الحال“ يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، من بينها تكليف وزير التعليم العالي بمهام وزيرة الصحة لحين شفائها.

تكليف خالد عبد الغفار بمهام هالة زايد

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بتكليف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، للقيام بأعمال وزيرة الصحة لحين شفائها.

وتعرضت الدكتورة هالة زايد، الثلاثاء، لأزمة قلبية مفاجئة، نقلت على إثرها للمستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة، كما تم عمل قسطرة قلبية ومتابعة حالتها.

قرار تكليف عبدالغفار بمهام وزيرة الصحة

وعلى مدار الساعات الماضية، تناثرت الأقوال حول مصير هالة زايد بعد إحالة 5 من فريقها للتحقيق على ذمة قضية رشوة، حيث كشفت مصادر أن زايد لم تحضر الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء الذي يعقد يوم الأربعاء بشكل دوري.

فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا

أعلن مارك زوكر بيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، تغيير اسم شركته إلى شركة «Meta- ميتا، فيما تبقى أسماء المنصات التي تديرها الشركة كما هي.

ويأتي هذا الاسم الجديد نتيجة استثمارات الشركة في تفنيه الـ «ميتافيرس» التي تعد الثورة المقبلة في تطور الإنترنت.

وسبقت وأعلنت فيسبوك رسميا عن تأسيس فريق عمل جديد داخل الشركة للعمل على تنفيذها.

وتسيطر شركة فيسبوك «ميتا حالياً»، على عدد من منصات التواصل الاجتماعي وهم فيسبوك وواتساب وانستجرام.

شعار فيسبوك أف ب
شعار فيسبوك

وكتب حساب الشركة على تويتر: «نقدم اليوم ميتا Meta، التي تجمع تطبيقاتنا وتقنياتنا معًا تحت علامة تجارية جديدة للشركة”.

كما أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة، خلال عرض افتراضي أجراه الخميس: «أصبح اسمنا اعتبارا من اليوم ميتا (Meta)».

تواجه فيسبوك تدقيقا من جانب الحكومة الأميركية بشأن ممارساتها التجارية، وكان مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري انتقدوا الشركة، مما يوضح الغضب المتزايد في الكونجرس على فيسبوك.

غلق كوبري الساحل 3 أيام

أعلنت محافظة الجيزة، عن القيام بتنفيذ أعمال صيانة للفواصل العرضية والأسوار المعدنية والطبقة الأسفلتية بمطالع كوبرى الساحل في الاتجاهات القادمة من ميدان الكيت كات والقادم من مناطق الوراق اتجاه محافظة القاهرة كمرحلة أولى لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وأشارت المحافظة، إلى أن الأمر يستلزم غلق مطالع الكوبري بالاتجاهات المشار إليها بالتبادل جزئيا وذلك لمدة 3 أيام تبدأ في الساعة الـ 12 من صباح  الجمعة الموافق 29/10/2021 وتنتهى في الساعة الـ 5 من صباح الأحد الموافق 31/10/2021 على مدار الـ24 ساعة، دون تعطيل لحركة المرور.

مجلس الأمن يطالب بعودة الحكم للمدنيين في السودان

طالب مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، العسكريين في السودان “بعودة حكومة انتقالية يديرها مدنيون” مبديا “قلقه البالغ”، وذلك في بيان صدر بإجماع أعضائه.

وبعد مباحثات شاقة استمرت أياما، طالب البيان الذي أعدته بريطانيا وعمدت روسيا إلى التخفيف من وطأة مضمونه، باستئناف الحوار السياسي “من دون شروط مسبقة” و”الإفراج فورا” عن المعتقلين واحترام “حق التجمع السلمي”.

والبرهان: حمدوك أول المرشحين !

وفي مفاجأة غير متوقعة، قال الفريق أول عبد الفتاح البرهان القائد العام للجيش السوداني، إن الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الحكومة السودانية المنحلة، هو أول المرشحين لمنصب رئيس الوزراء “رغم تحفظه”.

عبدالله حمدوك

وأضاف البرهان، في مؤتمر له، أمس الخميس، أن حمدوك كان متفقًا مع القوات المسلحة على عدم قابلية أوضاع ما قبل التصحيح، للاستمرار، إلا أن أطرافًا تدخلت، وأفسدت هذا التوافق- على حد قوله.

كما تعد البرهان بإكمال هياكل السلطة الانتقالية، والتحول الديمقراطي السوداني، في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا على أنه سيتم انتقال مدني كامل يكفل للسودانيين العيش بكرامة.