في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360″. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها. 927 إصابة جديدة بـ”كورونا”. والبحرين تطالب تطالب سفير لبنان بمغادرة أراضيها بسبب تصريحات قرداحي

927 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 927 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 52 حالة جديدة.

كورونا
كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 329136 من ضمنهم 277233 حالة تم شفاؤها، و 18535 حالة وفاة..

أمطار خفيفة على القاهرة والجيزة

شهدت مناطق متعددة من محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم. سقوط أمطار خفيفة. مع انخفاض طفيف فى درجات الحرارة.

أمطاار خفيفة على القاهرة والجيزة
أمطاار خفيفة على القاهرة والجيزة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء. حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

فرج عامر يخسر رئاسة”سموحة”

فاز وليد عرفات بمنصب رئيس مجلس إدارة نادي سموحة لمدة 4 سنوات حتى عام 2025.

وفاز بمقعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عمر خميس الغنيمى.

فرج عامر
فرج عامر

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى سموحة. نتائج عمليات فرز اصوات أعضاء الجمعية العمومية التي أقيمت أمس.

وفاز بمقعد العضوية فوق السن كل من أحمد رجب العادلى وأحمد عجلان ورامي فتح الله وأشرف مختار.

بينما فازت بمقعد العضوية تحت السن الدكتور ماهينور سامح.

وتنافس على رئاسة مجلس إدارة النادي. 5 مرشحين، هم المهندس محمد فرج عامر والمحاسب وليد عرفات. وأحمد حسين الصغير، رفعت مرسي، هانى أمين

البحرين تطالب سفير لبنان بمغادرة أراضيها بسبب تصريحات قرداحي

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية أنها طلبت من سفير الجمهورية اللبنانية لدى مملكة البحرين. مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة القادمة. على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.

البحرين
البحرين

وأوضحت الوزارة بأن هذا القرار لا يمس المواطنين اللبنانيين المقيمين في البحرين.

يأتي هذا بعد ساعات من إصدار السعودية قرارا مشابها على خلفية أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

والخارجية اللبنانية تشكل خلية لرأب الصدع مع الخليج

أعلن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب. تشكيل خلية مهمتها الأساسية إدارة ورأب الصدع لتجاوز الخلاف الحالي مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وأكد أن الخلية جاءت بطلب من رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الموجود حاليا في زيارة عمل خارج البلاد. مشددا على التنسيق والتشاور مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء لتجاوز هذا الخلاف الذي وصفه بالمؤسف.

وعبر عن إيمانه بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج. ويمكن تخطيها وحلها بالحوار الأخوي الصادق ولمصلحة البلدان الصديقة.

جورج قرداحي
جورج قرداحي

وشدد على أن لبنان حريص أشد الحرص على إبقاء خطوط التواصل والتلاقي مفتوحة. مع المملكة العربية السعودية وأشقائه الخليجيين. ولديه إصرار على استعادة أطيب وأفضل العلاقات.

وتأتي الأزمة على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن