بعدما كان يمثل كل الأمل لجماهير ريال مدريد الإسباني في ملء فراغ البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الملكي التاريخي. الذي رحل صوب يوفنتوس صيف 2018 ثم مانشستر يونايتد بالصيف الماضي. تحول البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي السابق من منقذ إلى عبء على فريق العاصمة الإسبانية مدريد الأكبر وبطل أوروبا التاريخي. وبعدما دخل من الباب الكبير بات على وشك الخروج من الباب الصغير.

وأصبح هازارد واحدًا من أسوأ صفقات الميرينجي عبر تاريخه. بعد الفشل الكبير في تقديم أي إضافة تذكر للنادي الأبيض. بالإضافة لإصاباته المتكررة وغياب تأثيره حين يشارك. وسط أنباء تفيد بقرب رحيله عن ملعب سانتياجو برنابيو خلال الفترة القريبة القادمة.

هازارد يملك سجلاً ضعيفًا هذا الموسم. حيث شارك في 10 مباريات في مختلف المسابقات. لم يسجل فيهم أي هدف واكتفى بصناعة هدف وحيد، لا يغني أو يثمن من جوع بالنسبة لعشاق اللوس بلانكوس حول العالم. ليكون رقم 7 وخلافة رونالدو بمثابة العقدة لمن ارتدوه خلف الدون.

ونستعرض 3 ملامح تؤكد قرب خروج هازارد من جنة الريال في الميركاتو الشتوي المقبل أو نهاية الموسم على أقصى تقدير. وسط وجود اهتمام من نادي نيوكاسل العملاق المنتظر بعد السيطرة السعودية على ملكيته مؤخرًا.

هازارد
هازارد

دقائق معدودة

أصبح هازارد مجرد ورقة بديلة بالنسبة لأنشيلوتي مدرب الريال. للاعتماد عليه لدقائق معدودة في المباريات. وظهر ذلك بشكل واضح في المباريات الأخيرة. فمنذ سبتمبر الماضي. لعب عدد دقائق قليل في مباريات الملكي بواقع 17 دقيقة ضد فياريال. ثم 18 دقيقة ضد إسبانيول. وظل حبيس دكة البدلاء في الكلاسيكو ضد برشلونة. ثم 21 دقيقة أمام أوساسونا، وأخيرًا 5 دقائق فقط أمام إلتشي هذا الاسبوع.

فمع غياب بنزيما المهاجم الأساسي عن مواجهة أمس الأول أمام إلتشي بالليجا. وظهور خيار بتغيير طريقة اللعب. كان من المتوقع تواجد هازارد أساسيًا. لكن أنشيلوتي فضل الاعتماد على رودريجو على الطرف الأيمن. في ظل حفاظ فينيسيوس جونيور على مكانه أساسيًا كجناح أيسر. ولعب ماريانو دياز في مركز رأس الحربة.

وفقد هازارد مكانه في التشكيلة الأساسية لريال مدريد تمامًا. حيث لا يفكر أنشيلوتي في الاعتماد عليه على الطرف الأيمن. وظهر ذلك بعد إصابة رودريجو أمام إلتشي، حيث أشرك ماركو أسينسيو.

بنزيما
بنزيما

أنشيلوتي فقد الأمل في عودته

تعامل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد. بقرارات واضحة وصريحة مع موقف هازارد الحالي. وكانت تصريحاته بمثابة رسائل للنجم البلجيكي. حيث قال: “مشكلة هازارد حتى الآن أن المدرب يفضل عليه لاعبًا آخر”.

كما فتح المدرب الإيطالي الباب أمام هازارد للرحيل. قائلا: “إذا أراد الرحيل فعليه أن يذهب. ويجب أن نأخذ في الاعتبار تفكير كل لاعب بشكل عام، ولم أجبر طوال مسيرتي التدريبية أي لاعب على البقاء”.

كل ما يحدث مع هازارد في الوقت الحالي. يُشير إلى اقتراب رحيله عن صفوف الميرنجي. بعدما فشل في إثبات نفسه خلال أول موسمين بسبب الإصابات التي لحقت به.

وانضم هازارد إلى ريال مدريد في صيف 2019 قادمًا من تشيلسي. مقابل 100 مليون يورو. لكن منذ ذلك التاريخ لم يشارك سوى في 53 مباراة فقط بسبب الإصابات التي لاحقته.

وارتبط اسم هازارد بالانتقال إلى صفوف يوفنتوس على سبيل الإعارة في شهر يناير المقبل. مع إمكانية البيع بشكل نهائي، وسيكون من الصعب على ريال مدريد تسويق هازارد في هذا الوضع. لا سيما وأنه بعيد تماما عن مستواه بجانب إصاباته المتكررة التي ستجعل أي ناد في العالم يُفكر كثيرًا قبل اتخاذ هذه الخطوة.

كما كشفت تقارير صحفية عن رغبة نيوكاسل في ضمه كإحدى الصفقات التي يرغب النادي الإنجليزي، في إبرامها لتعزيز الفريق. بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي عليه. لكن حسب ما ذكرته صحيفة “إل ناسيونال” الإسبانية فإن هازارد لا يرحب بالانتقال إلى نيوكاسل، ويرغب في العودة إلى تشيلسي ناديه السابق، الساعي أيضًا إلى ضمه.

وذكرت الصحيفة الكتالونية أن ريال مدريد يفضل بيع هازارد إلى نيوكاسل بمقابل مالي ضخم يرفض تشيلسي دفعه. حيث إن النادي اللندني لا ينوي عرض أكثر من 40 مليون يورو.