في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها سامح شكري يتوجه إلى أمريكا لعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين. و922 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

سامح شكري يتوجه إلى واشنطن لعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين

توجّه سامح شكري وزير الخارجية. إلى العاصمة الأمريكية واشنطن لعقد الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة. الذي يتضمن تناول كافة أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة.

سامح شكري
سامح شكري

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية. إنه من المقرر أن يلتقي شكري. خلال تواجده في واشنطن. مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وعدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية، كما سيتواصل مع مجموعة من أعضاء مجلسيّ النواب والشيوخ، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع أبرز مراكز البحث والفكر.

922 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 922 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا.  ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 60 حالة جديدة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 335673 من ضمنهم 281864 حالة تم شفاؤها، و18949 حالة وفاة.

إعادة محاكمة مرشد الإخوان و 14 آخرين في أحداث قسم شرطة العرب اليوم

تشهد مصر، اليوم السبت. جلسة لإعادة محاكمة 15 متهما في أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013. والمعروفة بـ”أحداث قسم شرطة العرب”.

وتعقد محكمة جنايات بورسعيد، جلستها لإعادة المحاكمة اليوم. بعد أن أسندت جهات التحقيق للمتهمين وقيادات بجماعة “الإخوان”، بينهم مرشد الجماعة، أحكام تتراوح ما بين المؤبد والمشدد.”.

قضية أحداث قسم شرطة العرب
قضية أحداث قسم شرطة العرب

وسبق أن أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، في شهر أغسطس 2015. حكما بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين، محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما حضوريًا. ومعاقبة 76 متهما آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريً بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهما، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

الحكومة العراقية تعترف بسقوط قتلى وجرحي من المتظاهرين في اشتباكات الجمعة

قالت وكالة الأنباء العراقية. إن تحقيقا بدأ في مقتل وإصابة عدد من المتظاهرين وقوات الأمن بعد اشتباكات وقعت في بغداد الجمعة.

مظاهرات العراق
مظاهرات العراق

وذكرت الوكالة أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمر بتشكيل لجنة تحقيق عليا ضمت في عضويتها أمن الحشد الشعبي للنظر في الأحداث المؤسفة التي شهدتها تظاهرات أمس الجمعة.”

وقالت قيادة العمليات في بيان إن “اللجنة باشرت تحقيقاتها فور صدور الأمر للكشف عن الملابسات والتداعيات التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية.

الأهلي يفوز على الزمالك بخماسية

فاز النادي الأهلي على الزمالك 5-3، في مباراة القمة 123، التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة في الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

وتسيد الأهلي المباراة بأمواج هجومية متلاحقة.، أثمرت في الشوط الأول عن تسجيل ثلاثة أهداف. حمل الأول توقيع أليو ديانج في الدقيقة 16 من تسديدة قوية، وأضاف علي معلول الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 20. قبل أن يختتم محمد شريف الثلاثية في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني أضاف أليو ديانج الهدف الرابع في الدقيقة 53، واختتم خماسية الأهلي علي معلول في الدقيقة 60 من ركلة جزاء. في حين سجل ثلاثية الزمالك مصطفى فتحي وأحمد السيد زيزو من ركلة جزاء، قبل أن يضيف أشرف بن شرقي الهدف الثالث.