في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها  مصر تبدأ الاستعداد لقمة المناخ بشرم الشيخ، مدارس القاهرة تبدأ غدا تسليم طلاب أولى ثانوى أجهزة التابلت واشنطن تحقق في المرض الذي يصيب دبلوماسييها

مصر تبدأ الاستعداد مبكرا من أجل قمة تغير المناخ المقبلة بشرم الشيخ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، اجتماعا؛ لبحث الاستعدادات اللازمة لانعقاد الدورة 27 لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ (COP27)، والتي تسعى مصر لاستضافتها خلال العام المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أنه من المتوقع حضور قمة تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ عدد كبير للغاية من مسئولي الدول والمنظمات وكبار الشخصيات الدولية في وقت واحد، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بضرورة أن تظهر المدينة في أبهى صورها، وأن تكون الطرق والمحاور والمشروعات الخدمية المختلفة على أعلى مستوى لها من الكفاءة والجودة، بالإضافة إلى ضرورة الانتهاء من جميع أعمال التطوير في أقصر فترة ممكنة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيكون هناك استعداد على أعلى مستوى في جميع الملفات التي تخص هذا الشأن، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بأن تكون وسائل النقل الجماعي بالمدينة صديقة للبيئة، بجانب العمل على سرعة تحويل سيارات الأجرة بالمدينة للعمل بالغاز الطبيعي، وتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات، والانتهاء من مشروع الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ، فضلا عن الاهتمام باستكمال جميع المشروعات المتوقفة بالمدينة.

مدارس القاهرة تبدأ غدا تسليم طلاب أولى ثانوى أجهزة التابلت

تبدأ غدا الأحد مدارس محافظة القاهرة تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت، بعد سداد الطلاب قيمة التأمين على الجهاز اللوحى، حيث يتم تسليم الطلاب الأجهزة بأصل إيصال سداد قيمة التأمين وصورة من بطاقة الرقمى القومى لولى الأمر وصورة من شهادة ميلاد الطالب إضافة إلى إقرار يوقعه ولى الأمر بعد استلامه الجهاز.

سعفان: لن يسافر أى عامل إلى ليبيا قبل تسجيل بياناته

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة تتوقع أن يتم إلحاق أعداد من العمالة المصرية لليبيا مثل السابق قبل الأحداث التى شهدتها طرابلس، والتى عادت إلى مصر، مشيرا إلى أنه لن يُسمح بسفر أى عامل قبل أن يتم تسجيل بياناته لدى وزارة القوى العاملة، لحمايته ومتابعة مستحقاته، وذلك لتوفير بيانات مستوفية لدى الحكومة.

وأضاف سعفان، خلال مؤتمر الصحفى، اليوم، أن الربط الإلكترونى لن يحرم شركات إلحاق العمالة للخارج، وسيكون لهم دور لكن تحت إشراف الوزارة، لضمان عدم التلاعب بالعمالة المصرية، مشيرا إلى أن التدريب للعمالة سيتم إسناده لمراكز تدريب الوزارة، ومراكز معتمدة أخرى لدى الوزارة تقدم تدريبات فى المجالات غير المتوفرة بمراكز الوزارة، كما سيتم مراجعة كافة المناهج التى يتم تقديمها فى كافة المراكز للتأكد من تأهيل العمالة للمهن المطلوبة.

واشنطن تحقق في المرض الذي يصيب دبلوماسييها

تعهد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بكشف ملابسات ما يعرف “متلازمة هافانا” وهو مرض غامض أصاب عددا من الدبلوماسيين الأميركيين في جميع أنحاء العالم، وتقول مصادر إنه ناجم عن “هجمات صوتية” ينسبها البعض إلى روسيا.

وأعلن بلينكن تكليف اثنين من الدبلوماسيين لمتابعة الملف والعمل على توفير الرعاية لكل من تظهر عليه أعراض الإصابة.

وظهرت الأعراض للمرة الأولى في كوبا في 2016، إذ سمع دبلوماسيون أميركيون أصواتا حادة جدا وبدأوا يعانون من صداع شديد ودوار أو غثيان.

وسجلت حالات مشابهة في الصين وألمانيا وأستراليا وروسيا والنمسا وحتى في واشنطن.

استبعاد طارق حامد وزيزو وعودة شريف وقفشة إلى قائمة المنتخب لمباراتي أنجولا والجابون

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهة المنتخب الوطني مع أنجولا والجابون، ضمن مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وشهدت قائمة الفراعنة استبعاد طارق حامد وأحمد سيد زيزو ثنائي الزمالك، وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، وأحمد حسن كوكا مهاجم كونيا سبور التركي، ورمضان صبحي وإبراهيم عادل ثنائي بيراميدز، فيما شهدت عودة الغائبين عن المعسكر الأخير مثل محمد مجدي قفشة ومحمد شريف، وظهرت وجوه جديدة مثل أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي وإمام عاشور لاعب وسط الزمالك، ومروان حمدي لاعب فريق سموحة، ومحمود جاد حارس إنبي.