في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض مصر “360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها. محاولة لاغتيال رئيس وزراء العراق.. 909 حالات إصابة جديدة بكورونا

رئيس وزراء العراق يتعرض لمحاولة اغتيال بطائرة مسيرة

تعرض رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي لمحاولة اغتيال فاشلة. فجر اليوم، بينما كان يجري جولة تفقدية لقوى الأمن التي كانت تقف في وجه عدد من المحتجين ببغداد.

تعرض الكاظمي لمحاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة في المنطقة الخضراء ببغداد.

رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان لها على موقع تويتر: محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد.

وأضافت: دولة الرئيس لم يصب بأي أذى وهو بصحة جيدة، من جانبها تقوم القوات الأمنية بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة.

السيسي يدين محاولة اغتيال الكاظمي

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعته -بقلق بالغ- أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي فجر اليوم.

السيسي
السيسي

وأدان السيسي، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”. تلك المحاولة. داعيا الله أن يحفظ رئيس الوزراء العراقي، وأن يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه.

وتابع: كما أدعو كافة الأطراف والقوى السياسية بالعراق إلى التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من أجل الحفاظ على استقرار الدولة وتحقيق أمال الشعب العراقى الشقيق

909 حالات إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 909 حالات إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 62 حالة جديدة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت. هو 336582 من ضمنهم 282514 حالة تم شفاؤها، و 19011 حالة وفاة.

انتحار فتاة في أسيوط

أقدمت فتاة جامعية في العقد الثاني من عمرها على الانتحار. بإلقاء نفسها في مياه الترعة الإبراهيمية في  منطقة أعلى الخزان في حي شرق أسيوط. بعدما تركت حقيبتها في ظروف غامضة. وجار تكثيف جهود البحث عنها وانتشالها بواسطة قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية.

ترعة أسيوط
ترعة أسيوط

وجاءت الواقعة بعد ساعات من العثور على جثتي طالبين أحدهما في كلية الطب والآخر بكلية الهندسة في الإسكندرية، مشنوقين في أحد فنادق كورنيش وسط المدينة.

وكشفت التحريات أنهما أقدما على الانتحار وتركا رسالة جاء فيها «لم نخلق لعالم كله كذب وخداع». وأكدت عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.