في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض مصر “360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها مصرع 4 وإصابة 5 آخرين في تسريب خط غاز بحي الطالبية، إخلاء سبيل المحامي أحمد حلمي، التحقيق مع مدحت شلبي في تعليق مباراة القمة.

مصرع 4 وإصابة 5 آخرين في تسريب خط غاز بحي الطالبية

لقى 4 أشخاص بينهم طفلة مصرعهم وأصيب 5 آخرون في تسريب خط غاز بحي الطالبية في الجيزة

تلقى العميد محمد نبيل مأمور قسم الطالبية إشارة من شرطة النجدة بحدوث تسرب غاز داخل أحد العقارات بمنطقة داير الناحية.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين حدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بالعقار المشار إليه، وتسبب التسرب فى حدوث صوت مرتفع، ونتج عن ذلك انهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضى بـ 3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضى وطابقين.

أسفر الحادث عن مصرع هانم إسماعيل 65 سنة، إسلام طارق 14 سنة وريتاج طارق 4 سنوات قبل أن يرتفع العدد إلى 4 بوفاة أحد المصابين داخل المستشفى ويدعى إبراهيم أبو الليل 63 سنة. فيما أصيب 5 آخرون من قاطني العقارات الثلاثة هم أحمد أبو العلا، خضرة رمضان وشقيقها “عمرو” ومهجة محمود محمد وآخر نقلوا إلى مستشفيي الهرم وأم المصريين لتلقي العلاج اللازم.

إخلاء سبيل المحامي أحمد حلمي

قررت نيابة جنوب القاهرة إخلاء سبيل المحامي أحمد حلمي، بعد استدعائه للتحقيق، اليوم الأحد، بسبب مرافعته في إحدى القضايا ودفعه القانوني بـالقصور فى التحقيقات، الذي اعتبره القاضي إهانة لنيابة أمن الدولة.

وقال حلمي إن نيابة أمن الدولة اتهمت موكلته بتكوين خلية داخل سجن القناطر والتواصل مع قيادات بالخارج، بينما خصصت التحقيق للسؤال عن نشأتها وأسماء أسرتها وأسباب خلعها النقاب.

لكن حلمي اعتبر أن النيابة خالفت أصول التحقيق ولم تواجهها بموضوع الاتهام أو أدلة ثبوته، فوصف المستشار محمد كمال رئيس محكمة الجنايات وقاضى تجديد الحبس بغرفة المشورة بمعهد أمناء الشرطة، حديثه بأنه إهانة لهيئة قضائية، وطالبه بالاعتذار داعيا عضو النيابة لإثبات اعتراضه على المرافعة.

اعترض حلمي مؤكدا ممارسته حقه القانوني في الدفاع، فطلب القاضي بالتحفظ عليه داخل القاعة ومصادرة كارنيه النقابة، وبعد نصف ساعة طالبه بالمغادرة، متوعدا بإرسال مذكرة ضده للنائب العام، واتهمه في محضر الجلسة بالصياح في وجهه والادعاء بموافقة النيابة والمحكمة على تدوير المتهمين.

 الموافقة على تقنين أوضاع 63 كنيسة

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التابعة له وافقت على تقنين أوضاع 63 كنيسة ومبنى تابعا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 2021 كنيسة ومبنى تابعا.

وخلال الاجتماع، تمت الموافقة على مد فترة استكمال اشتراطات الحماية المدنية للكنائس والمباني الواردة بقرارات مجلس الوزراء السابقة وحتى قرار رقم 16 لسنة2021، والتي انتهت المدة الممنوحة لها دون استكمال اشتراطات الحماية المدنية، وذلك لمدة أربعة أشهر، يبدأ العمل بها من تاريخ صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بذلك.

التحقيق مع مدحت شلبي بسبب أسلوب تعليقه على مباراة القمة

أعلن مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، استدعاء الإعلامي مدحت شلبي للتحقيق بشأن أسلوب تعليقه على مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة.

وذكرت نقابة الإعلاميين، أن قرار الاستدعاء يأتي بعد تفريغ التعليق على المباراة من قبل المرصد الإعلامي التابع للنقابة، ومما قدم من شكاوى ضده في هذا الصدد على خلفية تعليقه على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

كان رئيس نادي الزمالك حسين لبيب أعلن اعتزامه التقدم بشكوى ضد شلبي بسبب ما وصفه بالانحياز والألفاظ الخارجة خلال التعليق على المباراة.

رويترز: الدبيبة يعتزم الترشح للانتخابات للرئاسية

كشف مسؤول كبير في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة يعتزم الترشح للرئاسة.

كما أوضح بحسب ما أفادت وكالة “رويترز” أن الدبيبة الذي بدأ اسمه يظهر مؤخرا في استطلاعات الرأي، متقدما فيها على جميع المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية في البلاد، ينوي تقديم أوراقه غدا.

عبد الحميد الدبيبة

وكانت المفوضية العليا أعلنت بوقت سابق اليوم أنها ستفتح باب الترشح بدءا من الاثنين.

وأوضح رئيسها عماد السائح في مؤتمر صحفي من العاصمة طرابلس، أن الترشح للانتخابات الرئاسية سيكون متاحا حتى يوم 22 نوفمبر أما بالنسبة للانتخابات البرلمانية فسيغلق يوم 7 ديسمبر.