في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض «مصر 360» عددًا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية. منها السيسي يستقبل ولي العهد الأردني،وقف استيراد مكونات التوك توك.

السيسي يستقبل ولي العهد الأردني

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله، تطورات العلاقات بين القاهرة وعمان.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين، والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما.

ولفت ولي عهد الأردن إلى أهمية الشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات الحيوية، مشيرا إلى اهتمام الأردن في تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في المجالات كافة، لا سيما في مجال الاستثمار بالقطاع السياحي. وأشاد بالتقدم الذي تحققه مصر في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بإقامة المشاريع التنموية الكبرى، مؤكدا ضرورة الاستفادة من تجربة مصر التنموية وتبادل الخبرات، لا سيما فيما يتصل بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جهته، أعرب الرئيس  السيسي عن تطلعه لتكثيف التعاون الثنائي في مجالي السياحة والمشاريع التنموية، وتحقيق التكامل الاقتصادي، لافتا إلى المواقف المشتركة للبلدين حيال مختلف القضايا والتطورات.

وقف استيراد مكونات التوك توك

أعلنت وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع في تصريحات صحفية أنه صدر قرار بوقف استيراد المكونات الأساسية للمركبات ذات الثلاث عجلات (توك توك) والتي تشمل كل من القاعدة و الشاسية والمحرك.

وشكلت وزارة الصناعة والتجارة في مارس الماضي لجنة تعمل على إعداد مشروع خطة إحلال للتوك توك التقليدى واستبداله بسيارات الميني فان، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وأصدرت وزارة الصناعة، قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوك توك التقليدى، لتقوم اللجنة بالإشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

حكم قضائي يلزم شركات الاتصالات بإعادة الخدمة التي انقطعت بعد الانقلاب

أصدرت محكمة سودانية صباح اليوم الثلاثاء حكما بإلزام شركات الاتصالات العاملة في البلاد بإعادة خدمة الإنترنت بعد قطعها قبل أسبوعين من قبل السلطات السودانية عقب الانقلاب العسكري في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب ما صرح به أحد المحامين المتقدمين بالدعوى لبي بي سي.

وقال عبد العظيم حسن، أحد المحامين الذين رفعوا الدعوى على شركات الاتصالات، إن محكمة شمال الخرطوم قضت بعودة خدمة الإنترنت.

وقال رئيس جمعية المستهلك ياسر ميرغني إن الجمعية تقدمت بدعوى للمحكمة إثر قطع خدمات الإنترنت، مشيرا إلى أن قاضي المحكمة ألزم الشركات بإعادة الخدمة فورا.

وكان القائد العام للجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان قد أكد أن قطع خدمة الإنترنت جاء للحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

وتقول مصادر محلية إن صدور الحكم لا يعني بالضرورة استئناف الخدمة.

الخاريجة البريطانية تنصح رعاياها بمغادرة أديس أبابا

أعلنت منظمات إغاثية، احتجاز أكثر من 12 عاملا تابعين للأمم المتحدة بإثيوبيا، وذلك حسبما أفادت فضائية “العربية”، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

من ناحية أخرى، نصحت الخارجية البريطانية، رعاياها المتواجدين في إثيوبيا، بمغادرة البلاد فورا، نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك بسبب القتال الدائر بين الحكومة والمعارضة، وفق بيان للخارجية.