في نشرته الصباحية “ازي الحال“ يستعرض “مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها رسميا.. مصر تستضف مؤتمر  COP27 لتغير المناخ بشرم الشيخ،

بلاغ كاذب بوجود قنبلة على إحدى طائرات “مصر للطيران” المتجهة من السعودية لمصر

أعلنت شركة مصر للطيران عن تلقي قائد طائرة متجه من السعودية إلى مصر بلاغا بوجود قنبلة على متن الرحلة.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن قائد الرحلة رقم MS2688، المتجهة من مطار الملك فهد الدولي في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية إلى مطار القاهرة الدولي، قرر العودة لمطار الدمام، بسبب بلاغ بوجود قنبلة على الرحلة، بناء على تعليمات السلطات في المملكة.

وأوضحت الشركة أن الطائرة عادت مرة ثانية إلى مطار الملك فهد، وهبطت بسلام، وبعد الكشف الأمني من قبل السلطات في السعودية، وتفتيش الطائرة، تبين أنه تهديد كاذب.

رسميا.. مصر تستضيف مؤتمر  COP27 لتغير المناخ بشرم الشيخ

تستضيف مصر رسيما مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم COP27 بشرم الشيخ في ٢٠٢٢، وذلك بعد أن تم اعلان اختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة من المؤتمر خلال مؤتمر جلاسكو المنعقد حاليا.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة فى كلمتها بمؤتمر جلاسكو نيابة عن الحكومة المصرية، عن تقديرها لجميع الوفود وخاصة الأطراف الأفريقية على ثقتهم ودعمهم لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف القادم بشرم الشيخ، وجمع جهود العالم لمواجهة تحدي تغير المناخ، الذي لا يفرق في تأثيراته بين الدول، ويتطلب إجراءات متعددة الأطراف نشطة وديناميكية وتعاونية بين الجميع.

وأكدت فؤاد على الرسالة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة قادة العالم في الأول من نوفمبر بمؤتمر جلاسكو، والتي شدد خلالها على أن COP27 سيكون مؤتمرًا أفريقيًا حقيقيًا ، حيث نأمل أن نحقق تقدمًا في مجالات الأولويات مثل تمويل المناخ والتكيف والخسارة والأضرار ، لمواكبة التقدم الذي يأمل العالم أن يحققه في جهود التخفيف والوصول إلى الحياد الكربوني.

وزيرة البيئة- قمة المناخ

وثمنت جهود الرئاسة الحالية للمملكة المتحدة للمؤتمر، والتقدم الكبير المحقق في جدول أعمال المفاوضات، والمبادرات المعلنة، وتجديد الالتزامات نحو العمل المناخي على أعلى مستوى خلال اجتماع رؤساء الدول، مما يمثل دفعة لمسار مواجهة آثار تغير المناخ بشكل فعال.

وأشارت إلى التزام الرئاسة المقبلة في مصر بحمل الشعلة والبناء على النجاحات التي حققتها الرئاسة الحالية، حيث ستبدأ مصر في أقرب وقت في التنسيق لضمان الانتقال السلس لعملية التفاوض ومسار المبادرات والتعهدات الموازية.

طقس الجمعة مائل للبرودة ليلا

تبدأ موجة من الأمطار على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، والسواحل الغربية للبلاد بمناطق السلوم ومطروح والضبعة، حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة طقس اليوم الجمعة،

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل الحرارة على جنوب سيناء، بينما يسود طقس حار على جنوب الصعيد نهارًا.

وأشارت توقعات خبراء هيئة الأرصاد أنه يسود ليلًا طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وأيضًا خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وذلك على كافة أنحاء الجمهورية.

اليوم.. فرنسا تستضيف مؤتمرا دوليا حول ليبيا بمشاركة السيسي

تستضيف فرنسا الجمعة مؤتمرا دوليا حول ليبيا يرمي إلى دعم إجراء الانتخابات العامة المقررة بحلول نهاية العام، وإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلد الغارق في فوضى دامية منذ عشر سنوات تقريبا.

ويجمع مؤتمر باريس نحو 30 بلدا ومنظمة، من بينها مصر، موسط تشاحن سياسي يهدد بإفشال عملية السلام الهشة المستمرة منذ عام.

تلتقي قوى عالمية في فرنسا الجمعة للدفع من أجل إجراء انتخابات في ليبيا بحلول نهاية العام، وإقرار جهود لإخراج القوات الأجنبية من البلاد، رغم التشاحن السياسي المتنامي الذي يهدد بإفشال عملية سلام مستمرة منذ عام.

وتم تحديد 24 ديسمبر موعدا مستهدفا لانتخابات ليبيا عبر خارطة طريق تدعمها الأمم المتحدة العام الماضي، شكلت أيضا حكومة وحدة مؤقتة لتولي السلطة من إدارتين متنافستين في الشرق والغرب متحاربتين منذ سنوات.

قلق أممي من تشكيل مجلس السيادة السوادني

حذر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك من أن التطورات الأخيرة في السودان “مقلقة للغاية”، وذلك بعد الإعلان عن تشكيل مجلس سيادة جديد يوم الخميس.

وأصدر قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مرسوماً دستورياً بتشكيل مجلس سيادة جديد يوم الخميس.

وأدى البرهان اليمين الدستورية رئيسا لمجلس السيادة أمام رئيس القضاء فتح الرحمن عابدين.

ووفقا للمرسوم، فقد احتفظ محمد حمدان دقلو (حميدتي) بموقعه نائبا لرئيس المجلس.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام للمنظمة أنطونيو غوتيريش يريد “رؤية عودة للانتقال للسلطة في أسرع وقت ممكن”. كما دعا دوجاريك مرة أخرى إلى إطلاق سراح رئيس الوزراء المعزول عبد الله حمدوك وزعماء سياسيين آخرين.