في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها، سقوط أمطار وثلوج على أسوان. وتجمع المهنيين السودانيين ينشر خارطة تظاهرات “مليونية 13 نوفمبر”

سقوط أمطار غزيرة وثلوج على أسوان.. والمحافظة توقف حركة الملاحة النهرية

شهدت محافظة أسوان أمس وفجر اليوم.  سقوط أمطار غزيرة على عدد من المراكز. وتساقطت الثلوج على مدينة كوم أمبو وقراها.

وتسبب هطول الأمطار المستمر في انقطاع الكهرباء. وغرق بعض المنازل والشوارع التي خلت من المارة.

أمطار غزيرة في أسوان
أمطار غزيرة في أسوان

وأعلن محافظ أسوان. وقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى أدفو شمالًا، وبحيرة ناصر.

وأغلقت إدارة المرور الطرق السريعة مؤقتًا لانعدام الرؤية الأفقية بسبب العاصفة الترابية والأمطار.

وناشدت المحافظة المواطنين بالتزام منازلهم وتجنب مواقع وجود الأشجار والهوائيات الكهربائية. والتزام سائقي المركبات والسيارات المختلفة بوقف التحرك والتهدئة للحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.

909 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 57 حالة جديدة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 342097 من ضمنهم 286348 حالة تم شفاؤها، و19366 حالة وفاة.

تجمع المهنيين السودانيين ينشر خارطة تظاهرات “مليونية 13 نوفمبر”

نشر تجمع المهنيين السودانيين. خارطة التظاهرات المقررة اليوم. تحت اسم “مليونية 13 نوفمبر” في ولاية الخرطوم، احتجاجا على قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان.

أزمة الانتقال الديموقراطي في السودان
أزمة الانتقال الديموقراطي في السودان

وقال التجمع في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر.  إن تظاهرات ستخرج من مدينة أم درمان غربي الخرطوم. من خلال موكب مركزي سيتوجه من مختلف مناطق المدينة إلى شارع الشهيد عبد العظيم “الأربعين سابقا”. حيث ستكون هناك منصة سيتم من خلالها تلاوة بيان من تنسيقيات لجان مقاومة مدينة أم درمان الكبرى.

ودعا التجمع المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية والشعارات الرافضة للانقلاب. لافتا إلى أنه سيكون هناك غرف إسعاف موزعة ومتحركة مع المواكب.

إلى ذلك قال التلفزيون السوداني. إن مرور الخرطوم سيغلق جميع جسور الولاية عدا ثلاثة عند منتصف ليل السبت قبل مظاهرات مقررة.

مصر تصعد للمرحلة النهائية من لتصفيات المؤهلة للمونديال

صعد منتخب مصر إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022. عقب تعادله مع نظيره منتخب أنجولا 2/2. في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب 11 نوفمبر في العاصمة الأنجولية لواندا.

منتخب مصر
منتخب مصر

وتصدر منتخب مصر بهذه النتيجة قمة المجموعة بعد 5 جولات برصيد 11 نقطة. بينما احتل منتخب الجابون المركز الثاني برصيد 7 نقاط. وجاء منتخب ليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، واحتل منتخب أنجولا المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

وبهذا الفوز يصبح منتخب مصر على بُعد خطوة عن التأهل إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022