يبدو أن أسطورة برشلونة تشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد للفريق. قد وضع يده بشكل مقرب على أزمات البارسا الفنية. وبدأ العمل على حلها سريعًا سواء من خلال استغلال فترة التوقف الدولي الحالية لإعادة كافة الأمور الفنية والخططية والبدنية إلى وضع أفضل نسبيًا مع لاعبيه حتى العودة للمباريات من جديد وصنع شكل مختلف كليًا عن نسخة كومان السيئة بالفترة الأخيرة.

صفقات منتظرة

ولكنه لم يكتف بهذا الجانب فقط. بل بدأ يخطط للمستقبل القريب كذلك بشكل عاجل. حيث استقر على المراكز التي يحتاج البلوجرانا إليها للتدعيم الفني. وتعاني من نقص كبير. وسببت أزمات فنية عديدة للفريق منذ بداية الموسم، وأخطر بها الإدارة برئاسة خوان لابورتا لتجهيز ما يقدر عليه سواء في الميركاتو الشتوي المقبل بضم لاعبين منهم. أو بشكل موسع في الميركاتو الصيفي بالعام المقبل، ليكون فريقه الخاص الذي يقدر من خلاله على بدء حقبة ذهبية جديدة لبرشلونة كما كان في حقبة بيب جوارديولا منذ عام 2007 وكان هو أحد أعمدتها الرئيسية كلاعب وسط وقائد للفريق الكتالوني الشهير.

صحيفة “الصن” البريطانية كشفت في تقرير لها. عن الثورة المنتظرة في صفوف الفريق من خلال انتداب عناصر جديدة ومميزة تقدم الإضافة للفريق خلال سوق الانتقالات القادم أو الذي يليه. لتحسين شكل ونتائج البارسا هذا الموسم. نظرًا لتراجعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني، محتلاً المركز التاسع برصيد 17 نقطة. وكذلك في دوري أبطال أوروبا حيث يواجه منافسة شرسة من بنفيكا على المركز الثاني المؤهل لثمن النهائي وإلا سيخرج مبكرًا من البطولة العريقة ويذهب للبطولة الأقل “الدوري الأوروبي”، نستعرض أبرز تلك الصفقات المنتظرة في الآتي.

ضحية جوارديولا يداوي جراح تشافي

أول الأسماء التي يرغب تشافي في جلبها إلى ملعب كامب نو وفقًا للصحيفة. هو رحيم سترلينج جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، البالغ من العمر 26 عامًا. حيث يعاني النجم الإنجليزي مؤخرًا من ابتعاده عن تشكيلة الفريق السماوي الأساسية. إذ يفضل عليه مدربه بيب جوارديولا لاعبين آخرين، أمثال فيل فودين وجاك جريليش.

رحيم سترلينج
رحيم سترلينج

وفي ظل عزم تشافي على العودة لطريقة (4-3-3). فإن سترلينج سيكون خيارًا مناسبًا له في خط الهجوم. حيث يلعب في مركز نيمار السابق الذي ترك فراغًا كبيرًا منذ رحيله صيف 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة القرن مقابل 220 مليون يورو آنذاك.

مهاجم مقاتل لتعويض إصابة أجويرو

صفقة مجانية جديدة في متناول البارسا بنهاية الموسم. في ظل توقيع كافاني على عقد لمدة عام واحد مع مانشستر يونايتد الإنجليزي. ومن المحتمل رحيل صاحب الـ34 عامًا عن مسرح الأحلام. نظرًا لعدم مشاركته بصفة منتظمة في التشكيلة الأساسية.

كافاني
كافاني

وهو مهاجم يتمتع بمواصفات خاصة ومناسب تمامًا لطريقة البارسا ومع تشافي. حيث يشبه إلى حد كبير مواطنه لويس سواريز الذي تألق بشدة مع برشلونة رفقة ميسي. وكان أحد كبار هدافي الفريق وقدم مستويات مذهلة. فكافاني يتمتع بنفس الصفات ويعد مقاتلاً في أرضية الميدان ومناسب بالنظر إلى معدل عمره لفترة عام أو عامين مقبلين وهي فترة زمنية ملائمة لفكر تشافي على المدى القريب، ليأخذ منه الإضافة التي يريدها فقط في هذه الفترة المحددة.

صمام أمان تشيلسي

الدولي الألماني أنطونيو روديجر مدافع وصمام أمان تشيلسي الإنجليزي، يعد أحد الخيارات السهلة بالنسبة للمدرب الإسباني. لا سيما في ظل إمكانية ضمه مجانًا كذلك عقب انتهاء تعاقده مع ناديه الحالي في صيف 2022 المقبل.

كما أن تألق روديجر مع البلوز بالفترة الأخيرة منذ قدوم مواطنه توماس توخيل لتدريب الفريق اللندني، وفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا الصيف الماضي جعله واحد من أفضل المدافعين على المستوى العالمي. لكن تشيلسي لم يتوصل لاتفاق معه حتى الآن بشأن تجديد التعاقد، مما يفتح الباب أمام رحيله في صفقة انتقال حر.

أنطونيو روديجر
أنطونيو روديجر

ويكون من نصيب برشلونة الذي يعاني دفاعه بشدة خاصة في مركز قلب الدفاع، بعد تقدم عمر بيكيه وتراجع مستواه مع تواضع الثنائي الفرنسي كليمنت لينجليه وصامويل أومتيتي، واحتياج الشاب إريك جارسيا لخبرات أكثر وفترات لعب طويلة ليصل للمستوى العالمي.

قطار بايرن السريع

الجناح الفرنسي كينجسلي كومان قطار بايرن ميونيخ السريع أحد أهداف تشافي مع البارسا. حيث أنه محاط مؤخرًا بالكثير من الشائعات حول مستقبله مع الفريق الألماني. لا سيما في ظل اختلاف الطرفين حول بنود تجديد العقد الذي سينتهي في صيف 2023.

كينجسلي كومان
كينجسلي كومان

ويعد كومان إحدى الصفقات التي يرغب تشافي في إبرامها، نظرًا لقدراته الهجومية المميزة والتي أظهرها طيلة السنوات الماضية مع الفريق البافاري. كما أنه يجيد اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر مثل سترلينج تمامًا، ما يعطي المدرب خيارات متنوعة ومرونة تكتيكية وخططية له في اختيار التشكيل والتنوع في تبديل المراكز والفوز بكل الطاقات الخاصة. بهذان النجمان لصالح البلوجرانا.