في نشرته المسائية “ازى الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. أهمها السيسي وبوتين يبحثان الموقف التنفيذي لـ”محطة الضبعة”. شكري يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

السيسي وبوتين يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة

بحث الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين، مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وكذلك إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي، تلقى اليوم اتصالاً هاتفيًا من بوتين.

وأضاف، إن الاتصال شهد التباحث حول عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين. خاصة التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية والطاقة.

شكري يشدد على ضرورة إجراء الانتخابات الليبية في موعدها  

جدد سامح شكري وزير الخارجية. التزام مصر الكامل بتثبيت ركائز الاستقرار في ليبيا. والمُساهمة في تحقيق مُتطلبات التنمية الشاملة فيها.

جاء ذلك خلال لقاء شكري، مع موسى الكوني، نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بمقر وزارة الخارجية في القاهرة.

سامح شكري
سامح شكري

كما شدَّد على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد الشهر القادم.

وأكد شكري أن القاهرة لن تألو جهدًا في تلبية تطلعات الشعب الليبي المُستحقة في دولة آمنة ومزدهرة، تلفظ كافة أشكال التواجد الأجنبي غير المشروع، وتفرض سيادتها على سائر ترابها الوطني عبر مؤسسات وطنية ليبية مُتماسكة.

نقيب الأطباء: لا يجوز معاملة الطبيب كمجرم

قال الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء،. إن الطبيب في مهنته له وضع خاص جدا. كونه يتميز بالتأهيل لإجراء العلاج والعمليات، ولا يتعمد الأذى، ويحصل على موافقة مستنيرة من المريض لكي يكون ملما بما يحدث في حالته الصحية.

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته نقابة الأطباء اليوم بحضور برلمانيين. لمناقشة قانون المسئولية الطبية وشرح انعكاساته الإيجابية على المنظومة الصحية بطرفيها متلقي الخدمة ومقدمها. : ستحدث أخطاء بالطبع لأنه لا يوجد نظام بدون أخطاء. ولكن لا يمكن معاملة الطبيب مثل المجرم ومن هذا المنطلق ننادي بأحقية الطبيب في الحصول على معاملة مناسبة ومختلفة تتناسب مع طبيعة عمله”.

وتابع: نريد عقوبات غير سالبة للحريات مثل الغرامة والتعويض. ولا نتغول على أي سلطة من السلطات ولا نميز الطبيب عن غيره. إننا نصر على إصدار قانون بشكل يرضى الطبيب والمريض.

اعتقال مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم

قالت شبكة تلفزيون الجزيرة القطرية. إن قوة أمنية سودانية داهمت منزل مدير مكتبها في الخرطوم. المسلمي الكباشي واعتقلته يوم أمس الأحد، غداة احتجاجات في أنحاء السودان على سيطرة الجيش على السلطة.

أزمة الانتقال الديموقراطي في السودان
أزمة الانتقال الديموقراطي في السودان

وحاولت قوات الأمن السودانية يوم السبت تفريق احتجاجات في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية المتحالفة مع حركة الاحتجاج إن عدد المتظاهرين الذين قُتلوا يوم السبت ارتفع إلى سبعة بعد وفاة فتاة (13 عاما) متأثرة بطلق ناري أصيبت به في رأسها.