في نشرته المسائية “ازي الحال“ يستعرض “مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: الرئيس يوجه بالتوسع في حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، البرلمان يوافق على قانون الأوبئة.

الرئيس يوجه بالتوسع في حملات التطعيم ضد فيروس كورونا

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في حملات التطعيم للمواطنين، وتسهيل الإجراءات لتيسير حصولهم على اللقاحات، خاصةً مع الوفرة الحالية كماً وكيفاً للقاحات كورونا في مصر، وتدفقها المستمر بمختلف أنواعها العالمية.

كما وجه الرئيس، خلال اجتماعه مع مستشاره لشؤون الصحة، بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، خاصةً في الاماكن التي تشهد تواجداً كثيفاً من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة.

لجنة عليا استعدادا لاستضافة الدورة 27 لمؤتمر تغير المناخ

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، مع سامح شكري، وزير الخارجية.

وخلال الاجتماع تم استعراض آلية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببدء الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، في نوفمبر 2022، في ضوء ما يحظى به هذا الحدث الكبير من اهتمام عالمي مكثف، فضلاً عما يمثله اختيار مصر لاستضافته من ثقة وتقدير كبيرين من جانب المجتمع الدولي للدولة المصرية.

وبناء على التكليفات الرئاسية، سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء، تضم في عضويتها كل الوزراء والجهات المعنية، من أجل اتخاذ كل الخطوات والإجراءات التي تضمن خروج هذا المؤتمر العالمي في أفضل صورة ممكنة، لا سيما في ضوء ما أبدته العديد من الدول من رغبة واستعداد للتعاون مع مصر لإنجاح المؤتمر.

إنترنت مجاني لرواد محطة مصر

أعلنت وزارة النقل التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات بهدف توفير خدمه انترنت مجانى Wi-Fi  داخل محطة مصر فى رمسيس بجميع أرصفتها وساحاتها، على أن تنطلق الخدمة رسميا اعتباراً من أول ديسمبر المقبل.

ويعد مشروع توفير خدمة انترنت مجانى Wi-Fi داخل محطة مصر برمسيس أحد وسائل تعظيم خدمات القيمة المضافة لمرفق السكة الحديد وزيادة مواردها وجذب شرائح مختلفة من الجمهور بالإضافة إلى تعزيز الصورة العالمية للمحطة وقطاع النقل بصفة عامة أمام رواد المحطة من المواطنين والسائحين.

وأكدت وزارة النقل أن هذه الخطوة تأتى فى إطار تطوير خدمات الهيئة القومية لسكك حديد مصر والسعى إلى توفير الرفاهية لجمهور رواد محطة مصر برمسيس لتضاهى محطات القطارات العالمية.

البرلمان يوافق على قانون الأوبئة

وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، نهائيًا على مشروع قانون الأوبئة والجوائح الصحية، وذلك بعد إجراء عدد من التعديلات عليه.

وتضمن مشروع القانون عددًا من العقوبات وشملت، أنَّه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من خالف أيٍ من التدابير الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر وفقًا لنص المادة 1 من هذا القانون، أو القرارات الصادرة من اللجنة تنفيذاً لهذا القرار.