بعد 10 أيام من التوقف، تعود دائرة الدوري الممتاز “المحلي” للدوران من جديد، بعد أن توقف عند لقاء القمة 123 المثير الذي انتهى بنتيجة كبيرة لصالح الأهلي بخماسية مقابل ثلاثة للزمالك.

يعود قطبا الكرة المصرية الأحمر والأبيض للعب من جديد في المسابقة المحلية، بعد إقامة ثلاث جولات من عمر المسابقة المحلية، حيث حقق الأهلي العلامة الكاملة بالفوز على الإسماعيلي بنتيجة (4-0) والبنك الأهلي (1-0) وأخيرًا على الزمالك بنتيجة (5-3).

في المقابل بدأ الزمالك مشواره في طريق الدفاع عن لقبه بفوز على إنبي بنتيجة (2-0) ثم تكررت نفس النتيجة أمام طلائع الجيش، قبل أن يتلقى البطل خسارة أولى في الموسم الجديد على يد الغريم الأهلي.

نستعرض في النقاط الآتية أهم ما ينتظر الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري، من مباريات وتحديات خلال الفترة القليلة القادمة قبل التوقف الآخر للمسابقة، بسبب إقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات.

عودة الدوري.. مشوار مليء بالمطبات للمارد الأحمر

بداية من مساء اليوم الجمعة، يواجه الأهلي منافسه المقاولون العرب في إطار الجولة الرابعة على ملعب “الأهلي we السلام”، والأحمر في الموسم الماضي لم يعرف سوى طعم الفوز أمام ذئاب الجبل، حيث انتهت مباراة الدور الأول لصالح الفريق الأحمر بنتيجة (3-2)، قبل أن يجدد الأحمر فوزه في الدور الثاني بنتيجة (2-0).

ثم يخرج يوم الإثنين المقبل لمغامرة في غاية الصعوبة عندما يذهب لمواجهة غزل المحلة بمعقله في الغربية، وهي مباراة محفوفة بالمخاطر للنادي الأحمر، خاصة وأنه فقد 3 نقاط مهمة على نفس الملعب الموسم الماضي.

كما حقق أبناء الغزل بداية جيدة في الموسم الحالي من خلال الحصول على سبع نقاط، بالفوز على إيسترن كومباني وإنبي مقابل التعادل ضد المصري في الأسبوع الأول.

وأخيرًا في الجمعة المقبلة يستضيف الأهلي فريق سموحة في لقاء لا يقل صعوبة عن تلك المواجهتين، وصعب التكهن بنتيجته نظرًا لأحداث الموسم الماضي، حيث إنه في الدور الأول تغلب سموحة على الأهلي بنتيجة (2-1)، قبل أن يرد الفريق الأحمر بالفوز في الدور الثاني بنتيجة (4-0)، الفريق الساحلي في الموسم الحالي جمع خمس نقاط بالفوز على إيسترن كومباني والتعادل ضد الاتحاد السكندري والمصري.

الأهلي يمر بحالة فنية جيدة بعد تحقيقه العلامة الكاملة من أول 3 جولات، كما اطمئن على الحالة الفنية للاعبيه في المباراة الفنية التي اكتسحها الفريق بسباعية أمام منية سمنوه، وشهدت تألق عدد كبير من نجوم الفريق الأول.

الأهلي اكتسح الزمالك بخماسية

ومن المتوقع أن يحافظ المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على التشكيل الذي خاض مباراة الزمالك بدون تغييرات، أملا في حسم المواجهات مبكرا وزيادة الانصهار بين عناصر خط الهجوم المكون من محمد شريف وبيرسي تاو ومجدي قفشة.

غير أن بيستو واصل استبعاده لمحمود عبدالمنعم كهربا وطاهر محمد طاهر من القائمة التي تستعد لملاقاة المقاولون العرب، الليلة، رغم أن الثنائي شارك في حفلة الأهداف التي سجلها لاعبو الأحمر أمام سمنوه.

ويحيط الغموض بمستقبل كهربا داخل النادي الأهلي، في ظل علاقته المتوترة بالجنوب أفريقي، لاسيما بعد أن اتهمه الأخير بتسريب أخبار الفريق لوسائل الإعلام.

الزمالك ورحلة البحث عن الذات بعد خماسية القمة

أما الزمالك في ستة أيام سيخوض ثلاث مباريات بداية بمواجهة الإسماعيلي مساء اليوم الجمعة على ملعب “الإسماعيلية” في الخامسة والنصف مساء، والمباراة ستكون منتظرة نظرًا لسعي الأبيض لاستعادة الانتصارات مجددًا. في المقابل يأمل الإسماعيلي في كتابة الانتصار الأول بعد السقوط في ثلاث جولات متتالية على يد (الأهلي وسيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي).

صعوبة هذه المباراة تكمن في رغبة الطرفين في مصالحة الجماهير، بعد خسارة كبيرة للزمالك أمام الأهلي، وعدم تحقيق الدراويش أي نقطة منذ انطلاق الموسم. وما يزيدها صعوبة هو دخول الإسماعيلي المباراة بمدير فني جديد هو الأرجنتيني خوان براون، المدير الفني السابق لشباب الأرجنتين، الطامح لتقديم أوراق اعتماده مبكرا لعشاق الدراويش.

نتيجة الموسم الماضي كانت لصالح الزمالك بالفوز في الدور الأول بنتيجة (2-1) ثم الفوز في الدور الثاني بنتيجة (2-0)، وهي المباراة التي حسمت الدوري لصالحه في الأمتار الأخيرة من البطولة بشكل كبير بعد صراع مثير مع الأحمر.

وفي مساء الإثنين المقبل سيواجه الزمالك منافسه البنك الأهلي، حيث يأمل الفريق الأبيض في تأكيد التفوق وفقًا لنتائج الموسم الماضي والتي انتهت لصالح الأبيض بنتيجة (4-1) في الدور الأول، ثم (1-1) في لقاء التتويج بالدور الثاني.

فريق الزمالك

المباراة الثالثة للزمالك قبل التوقف مجددًا ستكون يوم الخميس المقبل ضد سيراميكا كليوباترا، حيث تفوق الفريق الأبيض في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-0) و(2-1)، لكنها تبقى مواجهة ثقيلة وصعبة بلا شك نظرًا لوجود إمكانات فنية كبيرة لفريق سيراميكا، الذي يحقق نتائج فنية جيدة هذا الموسم.

الزمالك يسعى في المباريات الثلاث مسح أحزان جماهيره والتأكيد على أن بطل النسخة السابقة لن يستسلم مبكرا أمام الأهلي، بعد السقوط بخماسية.

ويمتلك كاريترون الأوراق الجاهزة لتعديل أوضاع فريقه سريعا، في ظل حالة فنية جيدة للثنائي الأمامي زيزو وأشرف بن شرقي، وعودة مصطفى فتحي للصورة بشكل كبير، بعد إحرازه هدفا في شباك الأهلي واستدعائه لمنتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كيروش.