في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يتستعرض “مصر 360”. عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. بينها، أمطار غزيرة وتعطيل الدراسة في 7 محافظات. وتراجع طفيف في إصابات كورونا

أمطار غزيرة وتعطيل الدراسة في 7 محافظات

شهدت عدد من المحافظات فجر اليوم. سقوط أمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق وانخفاض في درجات الحرارة

وطالبت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة اليوم.

أمطار غزيرة على المحافظات
أمطار غزيرة على المحافظات

وكانت 7 محافظات أعلنت تعطيل الدراسة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية. وهي محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء.

ويتوقع أن تكون درجة الحرارة في القاهرة اليوم المتوقعة 22 درجة للعظمي والصغرى 15 درجة.

ورفع حالة الاستعداد في المستشفيات تحسبا لتقبلت الطقس

وأعلنت وزارة الصحة والسكان. رفع حالة الاستعداد في المستشفيات في جميع المحافظات للدرجة القصوى. بالتزامن مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض عدد من المحافظات إلى موجة من التقلبات الجوية، بدءًا من صباح اليوم.

وزارة الصحة
وزارة الصحة

وناشدت الوزارة جميع المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة المناسبة لموجة التقلبات الجوية المتوقعة. كما ناشدت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالتزام المنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار انعقاد غرفة الأزمات على مدار الـ 24 ساعة للتعامل مع أي طوارئ.

تراجع طفيف في إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 892 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة. وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 31 حالة جديدة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

ويمثل ذلك تراجعا طفيفا في عدد الإصابات بالفيروس. منذ دخول مصر الموجة الرابعة لـ”كوورنا”.

وبذلك يصبح  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 348611 من ضمنهم 290671 حالة تم شفاؤها. و19811 حالة وفاة.

 اتحاد الشغل التونسي يدعوا لانتخابات تشريعية مبكرة

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل. إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة بعد تعديل القانون الانتخابي. للخروج مما وصفه “بالأزمة السياسية” بعد استحواذ الرئيس قيس سعيد على أغلب السلطات في البلاد قبل أربعة أشهر.

مقر الاتحاد التونسي للشغل
مقر الاتحاد التونسي للشغل

واستحوذ سعيد على جميع السلطات تقريبا وجمد عمل البرلمان وأقال الحكومة في خطوة وصفها منتقدوه بالانقلاب في يوليو الماضي.

وقال المتحدث باسم الاتحاد التونسي للشغل سامي الطاهري . إن الخروج من الأزمة السياسية الحالية يتطلب تعديل القانون الانتخابي والمرور الى انتخابات تشريعية مبكرة.

عشرات الفلسطينيين يطلبون اللجوء لإسبانيا بعد هبوط طائرتهم في برشلونة

قالت متحدثة باسم الحكومة الإسبانية. إن مجموعة من 39 راكبا فلسطينيا كانوا على متن رحلة جوية متجهة من مصر إلى كولومبيا توقفوا في مطار برشلونة للمطالبة بحق اللجوء السياسي في إسبانيا.

مطار برشلونة
مطار برشلونة

وقالت المتحدثة باسم المكتب الإقليمي للحكومة المركزية. إنه بعد هبوط الطائرة في برشلونة من القاهرة يوم الاثنين الماضي، كان من المقرر أن يستقل الركاب طائرة أخرى متوجهة إلى كولومبيا والإكوادور لكنهم سعوا بدلا من ذلك لتقديم طلب اللجوء إلى السلطات في المطار.

وقالت المتحدثة إن مسؤولي الهجرة المحليين يقومون بتقييم حالات المسافرين من القاهرة.

وقالت “إنهم في غرفة خاصة ويتم الاهتمام بكل احتياجاتهم”. وأضافت “أنهم هناك طواعية”، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وتعد هذه المحاولة الثانية لمجموعة من المسافرين جوا للدخول إلى إسبانيا في أقل من أسبوعين.