تتواصل معاناة النادي الأهلي مع غيابات نجومه على مدار الموسم الكروي بالدوري الممتاز. إذ لم يخض مباراة واحدة بفريق كامل دون إصابات أو إيقافات منذ المباريات الخمس الأولى من عمر المسابقة. وتستمر الأزمة حتى اليوم في ظل غيابات جديدة تضرب الفريق الأحمر، في واحدة من أهم مباريات الموسم أمام نادي سموحة السكندري العنيد الذي دائمًا ما تكون مواجهاته عصيبة على الشياطين الحمر.

أعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن 21 لاعبًا دخل بهم معسكر مغلق لتلك المواجهة
أعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن 21 لاعبًا دخل بهم معسكر مغلق لتلك المواجهة

في الرابعة من عصر اليوم الخميس يستضيف الأهلي منافسه سموحة في الجولة السادسة من منافسات مسابقة الدوري. وذلك قبل توقف البطولة بسبب مشاركة منتخب مصر في منافسات كأس العرب، التي تنطلق بالدوحة في 30 نوفمبر الجاري. بينما أعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن 21 لاعبًا دخل بهم معسكر مغلق لتلك المواجهة، ضمن قائمة مليئة بالغيابات. أبرزها استمرار الاستبعاد الفني والإداري لمحمود كهربا نجم الفريق، الذي تسبب بعدة أزمات، آخرها تسريبه للصحفيين وعد المدرب له باللعب.

الأهلي بقائمة مليئة بالغيابات

تضم قائمة موسيماني لمباراة سموحة: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، حمدي فتحي، محمد شريف، وليد سليمان، أيمن أشرف، بدر بانون، حسين الشحات، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، أكرم توفيق، طاهر محمد طاهر، كريم فؤاد، لويس ميكيسوني، محمد هاني، أحمد عبد القادر، وعمار حمدي.

بينما شهدت استبعاد علي معلول وحسام حسن للإصابة، ومحمد محمود، ومحمود كهربا، ومحمود متولي لأسباب فنية. فضلاً عن عمرو السولية للإيقاف بالحصول على ثلاث إنذارات.

موسيماني بعثر أوراق التشكيل الذي سيخوض به مواجهة اليوم أثناء المران الأخير بالتتش
موسيماني بعثر أوراق التشكيل الذي سيخوض به مواجهة اليوم أثناء المران الأخير بالتتش

السرية وحيرة مدرب الأهلي

كشفت مصادر خاصة أن موسيماني عمد إلى فتح جزء من مران الفريق الأخير مساء أمس الأربعاء بستاد مختار التتش. لكنه في ذات الوقت بعثر أوراق التشكيل الذي سيخوض به مواجهة اليوم. بوضع أكرم توفيق وحمدي فتحي في فريق ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف في فريق منافس. ذلك بهدف زيادة السرية على الطريقة التي سيبدأ بها مواجهة سموحة اليوم.

وحرص موسيماني خلال التقسيمة التي أجراها في نهاية المران على مطالبة لاعبيه بالضغط على المنافس. مع عدم ترك المساحات له. وذلك لمعالجة أخطاء المباراة الأخيرة التي مكنت فريق المحلة من السيطرة على مجريات الشوط الثاني.

وإلى الآن لم يستقر موسيماني على الطريقة والتشكيل الذي سيخوض به المواجهة. وسيتم حسم الأمور قبل المباراة، وإن كان لديه 9 لاعبين قد ضمنوا أماكنهم في التشكيلة الأساسية. هم: محمد الشناوي، أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، أليو ديانج، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، ومحمد شريف. ويبقى مركز الظهير الأيسر ولاعب الوسط الثالث لم يحددان بعد بسبب حيرة المدرب.

سيناريوهان لتعويض الغيابات

يتبقى فقط عنصران يرتبطان بشكل مباشر بالطريقة التي سيلعب بها مواجهة سموحة. حيث يفاضل المدير الفني بين سيناريوهين لتعويض غياب السولية وعلي معلول في تلك المواجهة.

المارد الأحمر يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة جمعها من خمس مباريات بالعلامة الكاملة
المارد الأحمر يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة جمعها من خمس مباريات بالعلامة الكاملة

ففي وسط الملعب يفاضل موسيماني بين الدفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وينضم أكرم توفيق لوسط الملعب لخلافة السولية، أو يدفع بعمار حمدي مباشرة في وسط الملعب مع الإبقاء علي أكرم في مركز الظهير الأيمن.

وفي الظهير الأيسر يميل المدير الفني لتواجد ياسر إبراهيم بجوار بدر بانون، وأن يكون أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، أو السيناريو الآخر الإبقاء على أيمن أشرف بجوار بانون. على أن يمنح كريم فؤاد فرصة الظهور في مركز الظهير الأيسر.

وربما يفاجئ موسيماني الجميع بالعودة للعب بالطريقة القديمة، وهي 4-2-3-1، بتواجد حمدي فتحي بجوار ديانج في وسط الملعب، ويكون بدر بانون وياسر إبراهيم مساكين بشكل طبيعي، على أن يلعب أيمن أشرف كظهير أيسر وأكرم توفيق في الجانب الأيمن، وأفشة صانع ألعاب رقم 10 ويمينه بيرسي تاو ويسار لويس ميكسيوني وفي الأمام محمد شريف.

يذكر أن المارد الأحمر يتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة جمعها من خمس مباريات بالعلامة الكاملة، حيث فاز على كل من الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك والمقاولون العرب وغزل المحلة.