في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار. خلال الساعات الماضية بينها. 65 وفاة جديدة بـ”كورونا”.. ومصر للطيران توقف رحلاتها مع جوهانسبرج ”

65 وفاة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. إضافة إلى وفاة 65 حالة جديدة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة. هو 354836 من ضمنهم 294903 حالة تم شفاؤها. و20237 حالة وفاة.

مصر للطيران توقف رحلاتها مع جوهانسبرج بسبب “متحور كورونا”

أعلنت شركة مصر للطيران عن توقف رحلاتها من وإلى جوهانسبرج اعتبارا من اليوم السبت. تنفيذا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، بسبب المتحور الجديد للفيروس، والمعروف باسم “أوميكرون”.

مصر للطيران
مصر للطيران

ولفتت الشركة إلى أنه من المقرر اتخاذ بعض الإجراءات تجاه القادمين من عدد من الدول حال الوصول غير المباشر (ترانزيت) عبر مطار القاهرة وهي: جنوب إفريقيا، وليسوتو، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وناميبيا، واسواتيني.

وبحسب بيان الشركة: سيتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ظهور أى حالة ايجابية يتم منعه من صعود الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها..

قائمة الخطيب تحصد جميع مقاعد “الأهلي”

فاز محمود الخطيب بمقعد رئاسة النادي الأهلي لفترة جديدة تستمر حتى 2025.

وفازت قائمة الخطيب بجميع المقاعد بداية من العامري فاروق في مقعد نائب رئيس النادي الذي حسم منصبه بالتزكية، في المقابل فاز خالد مرتجي بمنصب أمين الصندوق بعد منافسة مع خالد الدرندلي.

الخطيب
الخطيب

وفي عضوية فوق السن، فاز كل من حسام غالي وطارق قنديل ومهند مجدي ومحمد سراج الدين ومحمد شوقي ومحمد الدماطي ومحمد الغزاوي بمنصب العضوية.

أما في منصب عضوية تحت السن، احتفظ محمد الجارحي بمنصبه لولاية جديدة، بينما فازت مي عاطف بعد منافسة مع عمر ربيع ياسين.

الإفراج عن ساسة سودانيين بعد بدء إضراب عن الطعام

قالت وزارة الإعلام السودانية في بيان اليوم. إنه تم الإفراج عن وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني السابق خالد عمر يوسف وآخرين بعد أقل من يوم من بدء إضراب عن الطعام.

وتم الإفراج أيضا عن حاكم ولاية الخرطوم السابق أيمن نمر وعضو فريق مكافحة الفساد ماهر أبو الجوخ. ولا يزال العديد من السياسيين البارزين معتقلين..

وتسببت سيطرة الجيش على السلطة في 25 أكتوبر الماضي في تجميد اتفاق لتقاسم السلطة بين الجيش والمدنيين من تحالف قوى الحرية والتغيير واعتقال عدد من الوزراء والمسؤولين المدنيين الكبار.

السودان
السودان

واستمرت الاحتجاجات، التي تدعو لتنحي الجيش عن المشهد السياسي ومحاسبته على سقوط قتلى من المدنيين في المظاهرات، بعد الاتفاق الذي أبرمه الجيش مع حمدوك. كما صدرت دعوة لتنظيم المزيد من الاحتجاجات الحاشدة يوم الأحد.

وقالت اللجنة المركزية لأطباء السودان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن 63 شخصا أصيبوا خلال تفريق احتجاجات الخميس من بينهم شخص أصيب بطلق ناري في مدينة بحري.

مظاهرات في الأردن رفضا لاتفاقية المياه مقابل الطاقة مع إسرائيل

تظاهر بضعة آلاف من الأردنيين يوم الجمعة. على اتفاقية المياه مقابل الطاقة مع إسرائيل والإمارات، ودعوا حكومتهم إلى إلغاء اتفاق السلام مع إسرائيل قائلين إن أي تطبيع يُعد خضوعا مذلا.

مظاهرات الأردن
مظاهرات الأردن

ووقع الأردن وإسرائيل والإمارات على الاتفاق يوم الاثنين الماضي بحضور مبعوث المناخ الأمريكي جون كيري.

وبمقتضي الاتفاقية ينتج الأردن 600 ميجاوات من الكهرباء المولدة بالطاقة الشمسية ويصدرها لإسرائيل مقابل قيام إسرائيل بتزويد الأردن، الذي يعاني من ندرة المياه، بنحو 200 مليون متر مكعب من المياه المحلاة.