في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار. خلال الساعات الماضية بينها تأييد إدراج الكتاتني والبلتاجي على قوائم الإرهاب، مصر عضوا مراقبا في المجلس التنسيقي الدولي للدواء.

تأييد إدراج الكتاتني والبلتاجي على قوائم الإرهاب

أيدت محكمة النقض اليوم السبت، إدراج محمد سعد الكتاتني، ورشاد بيومي، ومحمد مهدى عاكف، و محمد عبد العظيم شعراوي، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمود الزناتي، وأحمد شوشة، على قائمة الكيانات الإرهابية، بعد أن قضت برفض الطعون المقدمة منهم.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج المتهمين على قوائم الكيانات الإرهابية، وذلك لمدة 5 سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار، مع ما يترتب على ذلك من آثار طبقًا لنص المادة 7 من القانون 8 لسنة 2015 المعدل بالقانون 11 لسنة 2017.

قبول مصر عضوًا مراقبًا في المجلس التنسيقي الدولي للدواء

أعلنت هيئة الدواء المصرية قبول عضوية مصر للمجلس التنسيقي الدولي للدواء؛ حيث تم إدراج جمهورية مصر العربية، ممثلة في هيئة الدواء المصرية، عضوا مراقبا في المجلس الدولي اعتبارا من الخامس والعشرين من نوفمبر من العام الحالي.

ويأتي هذا الانضمام اعترافًا من المجلس الدولي لتنسيق وتوحيد المتطلبات الفنية للتسجيل International Council for Harmonisatio (ICH) لدور هيئة الدواء المصرية ومجهوداتها نحو رقابة فاعلة ومتكاملة لضمان جودة ومأمونية وفاعلية المستحضرات الدوائية؛ وتقديرًا لمجهودات الهيئة نحو تكامل ومواكبة إجراءاتها الرقابية مع أحدث المعايير والمستجدات الرقابية العالمية.

‎وأكد ممثل المجلس الدولي، بجلسته النقاشية الافتراضية الأخيرة أن هيئة الدواء المصرية كسلطة صحية دوائية واعدة تمثل نموذجا إقليميا رائدا ومرجعيا في مجال المستحضرات الدوائية؛ حيث استعرض ممثل هيئة الدواء خلال الاجتماع الافتراضي المشار إليه عددا من الإجراءات والقواعد الرقابية للهيئة، وعليه تم تقييم وقبول عضوية مصر في المجلس الدولي المشار إليه.

مقترح برلماني بتغليظ عقوبة منتحلي صفة طبيب لتصبح جناية

أعلنت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، عن تقدمها بمقترح برلماني، لتعديل العقوبة المقررة في قانون مزاولة مهنة الطب، على منتحل صفة طبيب في القانون لتصبح جناية بدلًا من صورتها الحالية التي يتم اعتبارها بمثابة جنحة.

وقالت النائبة، في مقترحها الموجه إلى القائم بعمل وزير الصحة، أن ظاهرة انتحال أشخاص لصفة طبيب وقيامهم بمزاولة المهنة، يدق ناقوس الخطر بعد أن تزايدت خلال الفترة الأخيرة الكثير من الوقائع، كان آخرها ضبط مهندس زراعي في محافظة سوهاج ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف على المرضى وصرف العلاج لهم، وآخر زاول المهنة لمدة 12 عامًا قبل أن يتم اكتشاف أمره.

انتحار لاعب كرة قدم ليلة زفافه بالبدراشين

كشفت التحريات الأولية في واقعة انتحار شاب ليلة زفافه بالبدرشين، أنه شاب يدعى خالد. أ، لاعب كرة قدم في أحد مراكز الشباب بمنطقة البدرشين في العقد الثالث من عمره.

وأوضحت التحريات الأولية في واقعة انتحار شاب ليلة دخلته، أنه بعد ساعات من زفافه على عروسه، وفور دخولهما منزل الزوجية، طلب من زوجته دخوله الحمام وبعدها سمعت صوتا غريبا فتوجهت إليه مسرعة فوجدته غارقًا في دمائه، فانهارت وقامت بالاستغاثة بأهله.

وقالت العروسة أمام جهات التحقيق، إنها لا تعرف سبب إقدام عريسها على الانتحار، خاصة أنه لا يوجد بينهما أي خلاف سابق، وأنها منذ دخولها شقة الزوجية كانت لا تزال ترتدي فستان الزفاف ولم تلاحظ أي شيء غريب عليه وأكدت أنه كان طبيعيا وقت الزفاف حتى دخولهما شقة الزوجية.

حمدوك يعُفي قيادات أمنية في السودان

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك استنادا على أحكام الوثيقة الدستورية، قرارًا اليوم بإعفاء كل من فريق أول شرطة حقوقي، خالد مهدي إبراهيم الإمام من وظيفة مدير عام قوات الشرطة، وفريق شرطة حقوقي، الصادق علي إبراهيم من وظيفة نائب مدير عام قوات الشرطة.

وقرر حمدوك تعيين كل من فريق شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر مديرا عاما لقوات الشرطة، ولواء شرطة مدثر عبدالرحمن نصر الدين عبدالله نائبًا لمدير عام قوات الشرطة ومفتشًا عامًا.

ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء، والداخلية والمالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والإصلاح الإداري والجهات المعنية الأخرى باتخاذ إجراءات تنفيذ القرار.

في وقت سابق، قال عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، إنه يسعى لتشكيل حكومة سودانية من كفاءات وطنية مستقلة؛ لخلافة الحكومة السابقة المعزولة، وعملا بالاتفاق السياسي الذي وقعه مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش، والذي يقضي بعودته رئيسا للحكومة.

وأشار حمدوك، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأولوية الآن هي إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بلا استثناء، مؤكدا أن ذلك سيتم قريبا، وأن الحكومة حريصة على الالتزام بكل الاتفاقيات المتعلقة بسلام جوبا.