في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360″ عددا من الأخبار. خلال الساعات الماضية بينها. شبح الإغلاق يحاصر دول العالم بعد انتشار حالات “أوميكرون”، أديس أبابا تنفي شن هجوم في الفشقة.

شبح الإغلاق يحاصر دول العالم بعد انتشار حالات “أوميكرون”

أجبر المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” عددا من الدول على اتخاذ إجراءات احترازية لمنع تفشيه بين المواطنين.

حيث قررت اللجنة الوزارية الإسرائيلية المعنية بمكافحة فيروس كورونا الليلة الماضية حظر دخول الأجانب إلى إسرائيل من كل البلدان لمدة أسبوعين، وخضوع الإسرائيليين المطعمين أو المتعافين العائدين إلى البلاد لثلاثة أيام من الحجر الصحي وإجراء فحصين، أو الخضوع لسبعة أيام عزل إذا لم يكونوا مطعمين.

وسيتعين على المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء المكوث في فنادق مخصصة لحجر كورونا ثم في الحجز المنزلي.

كما سيجري إعادة العمل بالتعقب الرقمي لمرضى كورونا ومن يخالطهم. وستدخل القرارات حيز التنفيذ منتصف ليلة يوم غد الاثنين.

ورصدت في إسرائيل حالة واحدة من سلالة أوميكرون لدى شخص عاد من مالاوي بشرق أفريقيا، فضلا عن الاشتباه في سبعة آخرين، ثلاثة منهم لم يسافروا للخارج مؤخرا.​

كما أعلنت السلطات الهولندية عن 13 إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” بين مسافرين كانوا على متن رحلات قادمة من جنوب أفريقيا، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأكد المعهد الوطني للصحة في بيان نشره، وجود 13 إصابة بمتحورة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون على الأقل في أوساط 61 مسافرا خضعوا لحجر صحي بعدما ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 لدى وصولهم من جنوب أفريقيا.

وصول 4.399 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وصول شحنة جديدة من لقاح فايرز الأمريكي أمس السبت، بواقع 3.892 مليون جرعة.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إنه من المرتقب وصول عدد 4.399 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون اليوم الأحد.

كما من المرتقب وصول 5.198 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون غدًا الاثنين؛ ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.

أديس أبابا تنفي شن هجوم في منطقة الفشقة

نفى الجيش الإثيوبي التقارير التي تقول إنه شن هجوما يوم أمس على منطقة حدودية متنازع عليها مع السودان.

وكان الجيش السوداني قد قال بالأمس إن عددا من جنوده قد قتلوا عندما هاجمت قوات إثيوبية وجماعات مسلحة موالية لأديس أبابا منطقة الفشقة الحدودية.

وشهدت المنطقة الحدودية اشتباكات حدودية سابقة بين الجيش السوداني وقوات إثيوبية.

تأجيل النظر في طعن سيف الإسلام القذافي على استبعاده من الانتخابات الرئاسية

أجلت محكمة سبها في ليبيا، النظر في الطعن المقدم من المرشح المستبعد من الانتخابات الليبية، سيف الإسلام معمر القذافي، إلى يوم غد الإثنين.

وقالت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد، إن تأجيل النظر في الطعن جاء بسبب عدم اكتمال أعضاء الهيئة القضائية التي تتكون من 3 قضاة.

وكان خالد الزايدي، محامي سيف الإسلام القذافي، قد تقدم بطعن ضد قرار استبعاد سيف الإسلام القذافي، من الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها يوم 24 ديسمبر المقبل.

رفض دعوى شطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، بعدم قبول الدعوى رقم 29369 لسنة 74 قضائية، المطالبة بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان، من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.