في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360” عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. بينها. حكم بتغريم حسام بهجت بغرامة 10 آلاف.. بدء تلقيح الأطفال حتى 12 عاما ضد كورونا غدًا

الحكم على حسام بهجت بغرامة 10 آلاف جنيه في اتهامه” إهانة هيئة الانتخابات”

أصدرت الدائرة الثالثة للجنح الاقتصادية بالقاهرة. حكما على حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بدفع غرامة 10 آلاف جنيه في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة هيئة الانتخابات”.

حسام بهجت
حسام بهجت

وواجه بهجت في الدعوى رقم 1592 لسنة 2021. تهمة إهانة هيئة الانتخابات، ونشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي في ارتكاب هاتين الجريمتين.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية عقدت في سبتمبر الماضي أولى جلسات محاكمة بهجت على خلفية تغريدة كتبها على حسابه الشخصي على موقع تويتر العام الماضي. تناولت المخالفات والانتهاكات التي شابت انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠. وفي جلسة ٢ نوفمبر الماضي استمعت المحكمة إلى دفاع بهجت وحجزت الدعوى للحكم اليوم.

“ثقافة وإعلام النواب” توافق على منح الضبطية القضائية للنقابات الفنية  

وافقت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، على مادة الضبطية القضائية للنقابات الفنية في المادة 70 مكرر من مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

وتنص المادة 70 على أن يصدر وزير العدل بالاتفاق مع النقيب المختص قرارًا بتحديد من لهم صفة الضبطية القضائية في تنفيذ أحكام هذا القانون.

مجلس النواب
مجلس النواب

وكانت النقابات الفنية أيدت هذا المقترح أمس بحضور هاني شاكر، نقيب الموسيقيين وأشرف زكي نقيب الممثلين، موضحين أن الضبطية القضائية تستهدف مواجهة أغاني المهرجانات غير اللائقة.

وكانت النقابات قد رفضت سحب صفة الضبطية القضائية من نقباء النقابات المهنية والفنية محذرة من أن ذلك سيغل يد النقابات.

الجدير بالذكر أن مشروع القانون نص على تغريم 20 ألف جنيه لمن يعمل دون تصريح بفنون المسرح والسينما كما نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه كل من خالف ذلك وتضاعف الغرامة في حالة العودة.

تلقيح الأطفال بدءا من 12 عاما ضد كورونا غدًا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة. إنه سيتم خلال الساعات المقبلة البدء في تطعيم الإطفال الأقل من 18 عاما وحتي 12 عاما بلقاح فيروس كورونا.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

وتابع: إقرار ولي الأمر شرط حصول الأطفال في الفئة العمرية من 12 إلى 15 عامًا على لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح، أنه من المقرر فتح التسجيل أمام الراغبين في التطعيم من تلك الفئة غدًا الثلاثاء. على أن يلى ذلك إرسال رسائل هاتفية لإبلاغهم بمكان وموعد تلقي الجرعة.

أردوغان: تركيا ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. إن بلاده ستتخذ خطوات لتحسين العلاقات مع مصر وإسرائيل على شاكلة التي اتخذتها في الأسابيع القليلة الماضية مع الإمارات.

أردوغان
أردوغان

ووقعت أنقرة وأبوظبي اتفاقات استثمارية بمليارات الدولارات الأسبوع الماضي وقال أردوغان إنها تمثل بداية “عهد جديد

وتحركت تركيا كذلك لتحسين العلاقات مع مصر والسعودية لكن المحادثات لم تسفر عن نتائج علنية تذكر.