في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها:فتح حدائق العاصمة غدا لذوي الهمم، فصل طالب تعدى على معلمه بالبحيرة،أحمد الأحمر يتراجع عن الاعتزال الدولي

فتح حدائق العاصمة غدا لذوي الهمم

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة فتح عدد من الحدائق بالمجان لأبناء العاصمة، من ذوي الهمم، وإقامة الحفلات التي تستهدف إدخال السرور والبهجة على قلوبهم، وذلك في إطار احتفال مصر بأبنائها من ذوي الهمم وإطلاق فعاليات يوم التحدي.

وتشمل الحدائق، بحسب القرار، الحديقة اليابانية، والحديقة الدولية، وحديقة الأزبكية، وحديقة الحرية، وحديقة الجزيرة، وحديقة العبور، وحديقة الطفل، وحديقة روض الفرج، وحديقة الفنون بالمنيل، وحديقة أم كلثوم، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان.

فصل طالب تعدى على معلمه بالبحيرة

قررت وزارة التربية والتعليم فصل طالب تعدى على معلمه لمدرسة المكمورة الإعدادية بمنطقة سيدي شحاتة بالبحيرة، ونقله من المدرسة.

وكانت غرفة عمليات نقابة المعلمين، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، تلقيها شكوى من معلم بمدرسة المكمورة الإعدادية المشتركة بمنطقة سيدي شحاتة التابعة لقسم شرطة كفر الدوار بمحافظة البحيرة بتعدى عليه من طالب بالضرب أمام المدرسة بعد منعه من معاكسة طالبة بنفس المدرسة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

 أردوغان يقيل وزير ماليته بسبب تراجع قيمة الليرة

عين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وبشكل مفاجئ وزير مالية جديد مع تزايد المخاوف بشأن انخفاض قيمة عملة الليرة التركية. وتسلم نائب الوزير، نور الدين النبطي، المنصب.

وجاءت إقالة وزير المالية السابق لطفي إلفان خلال تعديل وزاري رغم أنه لم يكمل عاماً واحداً بعد في منصبه، وكان بحسب ما ورد في الإعلام المحلي يعارض السياسة التي يتبعها أردوغان الخاصة بخفض أسعار الفائدة.

وأقر البنك المركزي التركي ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة في الشهرين الماضيين، الأمر الذي يقول اقتصاديون إنه ساعد على رفع معدل التضخم في البلاد وسارع في تدهور قيمة الليرة.

ومنذ بداية هذا العام، فقدت العملة التركية 40 في المئة من قيمتها مقابل الدولار.

بلينكن: اتصالات مباشرة بين بايدن وبوتين قريبا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن الرئيسين الروسي والأمريكي فلاديمير بوتين وجو بايدن سيجريان اتصالات مباشرة في المستقبل القريب.

قال بلينكين في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم، “أجرينا أنا ووزير الخارجية لافروف محادثة صريحة حول مختلف القضايا. واتفقنا على إبلاغ النتائج إلى رؤسائنا، الذين ستتاح لهم الفرصة للتحدث مباشرة في المستقبل القريب.”

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه أجرى محادثات “صريحة” مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماعات المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ستوكهولم حول عدد من القضايا.

وأضاف: “نحن نرى أن أفضل طريقة لتفادي الأزمة هو المسار الدبلوماسي، والولايات المتحدة مستعدة لتسهيل ذلك، لكن يجب أن نوضح أنه ستكون هناك عواقب إذا أصرت روسيا على اعتداءاتها”.

أحمد الأحمر يتراجع عن الاعتزال الدولي

أعلن الحساب الرسمي لنادي الزمالك عودة أحمد الأحمر قائد فريق اليد إلى منتخب مصر والتراجع عن فكرة الاعتزال الدولي.

وكان الأحمر قد قرر الاعتزال الدولي الصيف الماضي بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، لرغبته في الحصول على الراحة، وإتاحة الفرصة للاعبين آخرين يحلمون بتمثيل المنتخب الوطني.

وتستضيف المغرب بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد في الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل.