في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها سيف الإسلام يعود إلى سباق الانتخابات الليبية، مرتضى منصور يعلن رغبته في الترشح لرئاسة الزمالك مجددا.

انخفاض في درجات حرارة الجمعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأوضحت الهيئة أن تسود اليوم الجمعة شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298865 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 919 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 360435 من ضمنهم 298865 حالة تم شفاؤها، و 20594 حالة وفاة.

البابا تواضروس يدعو الكنائس للالتزام بتخصيص 30 % من ميزانيتها للفقراء ومشروعات التنمية

شدد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على ضرورة التزام كافة الكنائس بمبدأ تخصيص 30% من ميزانية كل كنيسة لإخوة الرب “الفقراء”، ومشروعات التنمية، وذلك خلال الاجتماع السنوي مع كهنة الرعاية الاجتماعية في إيبارشيات الوجه القبلي، من أسوان وحتى المنيا، بإجمالي 30 إيبارشية.

البابا تواضروس

محكمة ليبية تعيد سيف الإسلام إلى سباق الانتخابات الليبية

أفادت وسائل إعلام ليبية، مساء الخميس، بأن محكمة استئناف سبها قبلت طعن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وعودته للترشح في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها 24 ديسمبر.

وذكر موقع “بوابة إفريقيا الإخبارية”، أن محكمة استئناف سبها، أصدرت حكمها منذ قليل بعودة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الرئاسي.

وقالت قناة الجماهيرية المقربة من سيف الإسلام: “تهنئ قناة الجماهيرية الليبيين بقبول الطعن المقدم ضد استبعاد الدكتور سيف الإسلام من الانتخابات وتدعو للاحتفال بانتصار إرادة الشعب”.

وأضافت القناة أن هناك احتفالات شعبية واسعة وترحيبا كبيرا في جميع المدن الليبية بقبول الطعن وعودة سيف الإسلام للانتخابات.

صحيفة: الموساد فجر منشأة نظنز بمساعدة من علماء إيرانيين

ذكرت صحيفة “جويش كرونيكل” أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)، جند فريقا من العلماء النوويين الإيرانيين لتفجير واحدة من أكثر المنشآت النووية الإيرانية تأمينا، في وقت سابق هذا العام.

وقالت الصحيفة إن عملاء للموساد تواصلوا مع 10 علماء تقريبا، وأقنعوهم بتدمير قاعة الطرد المركزي A1000 الواقعة تحت الأرض في منشأة نطنز، في محافظة أصفهان وسط البلاد، في أبريل الماضي.

ولفتت إلى أن بعض المتفجرات التي استخدمت تم إسقاطها على المجمع النووي باستخدام طائرة مسيرة، وجمعها العلماء بهدوء، بينما تم تهريب المتفجرات الأخرى في صناديق طعام على متن شاحنة تموين.

وقالت الصحيفة إن الدمار الذي تسبب فيه التفجير، أدى إلى حدوث فوضى وصلت إلى أعلى مستويات القيادة الإيرانية.

وادعت الصحيفة أن التفجير أدى إلى تخريب 90% من أجهزة الطرد المركزي في منشأة نطنز، وهو ما أدى إلى تأخير التقدم نحو صنع قنبلة نووية وإيقاف المنشأة عن العمل لمدة تصل إلى تسعة أشهر.

وعقب حدوث التفجير، اتهم وزير الخارجية الإيراني آنذاك جواد ظريف، رسميا إسرائيل، بالمسؤولية عن “العمل التخريبي”.

مرتضى منصور يعلن رغبته في الترشح لرئاسة الزمالك مجددا

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عزمه الترشح في الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء.

وأضاف منصور، خلال كلمته لأعضاء ناديه، أمس،”أخذت قرارًا أنا والأسرة بأنني لن أُشارك في الانتخابات ولكنني سأخوضها لأجلكم ومن يريد التصويت لشخص آخر فليتفضل”.

وتابع: ” تريد 4 سنوات مقبلة مثل الـ 7 سنوات ماضية انتخب قائمة مرتضى منصور، كنت سأعود للزمالك ولكن وفاة جلال إبراهيم واحتراماً له ولنجله لم آت يوم الخميس”.