في نشرته الصباحية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360″. عددا من الأخبار بينها 882 إصابة جديدة بـ”كورونا“. والنيابة تباشر التحقيق في وفاة أربعة في حادث تصادم في الشيخ زايد.

882 إصابة جديدة بـ”كورونا”

أعلنت وزارة الصحة والسكان. تسجيل 822 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

استمرار أزمة كورونا
استمرار أزمة كورونا

وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي سجل في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 367456 من ضمنهم 305652 حالة تم شفاؤها، و20966 حالة وفاة.

وفاة الدكتور شوقي السيد بـ”كورونا”

توفى الفقيه الدستوري، الدكتور شوقي السيد، مساء أمس، الجمعة، جراء إصابته بفيروس كورونا.

الدكتور شوقي السيد
الدكتور شوقي السيد

وتقام صلاة الجنازة اليوم، بمسجد المشير طنطاوي، في منطقة التجمع الخامس بعد صلاة الظهر.

الدكتور شوقي السيد، المستشار بمجلس الدولة سابقاً، وعضو لجنة تقنين الشريعة والقانون بمجلس الشعب، في الفترة من 1979 حتى 1984 وعضو مجلس الشورى فى الفترة من 1995 حتى عام 2011، وعضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ووكيل حقوق الإنسان بمجلس الشورى وعضو المجلس الأعلى للصحافة الأسبق.

النيابة تباشر التحقيق في وفاة 4 في حادث تصادم بالشيخ زايد

باشرت النيابة، التحقيقات في وفاة أربعة في حادث تصادم في الشيخ زايد

وذكرت النيابة في بيان اليوم، أنه ورد بلاغ لها بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بطريق النزهة في الشيخ زايد أسفر عن وفاة أربعة كانوا بإحدى السيارتين متأثرين بإصاباتهم. وانصراف قائد السيارة الأخرى من محل الحادث.

حادث الشيخ زايد
حادث الشيخ زايد

وعاينت الشرطة موقع التصادم فتوصلت إلى أن سبب وقوعه اصطدام السيارة الأولى بالثانية من الخلف حال دوران الأخيرة، ما أدى إلى انقلابها ووفاة مستقليها، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

وانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثامين المتوفين فتبينت ما بهم من إصابات، وانتقلت إلى موقع الحادث فعاينته وتحفظت على آثار حطام به لفحصها، كما عاينت السيارتين وتبينت ما بكل منهما من تلفيات.

طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري

يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على الأنحاء كافة.

وبحسب هيئة الأرصاد، يحدث ارتفاع تدريجي في درجة الحرارة اليوم وغدا الأحد على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 و4 درجات مئوية. يليه انخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من الاثنين المقبل على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 2 و5 درجات.

وتوقعت هيئة الأرصاد هطول الأمطار على السواحل الشمالية عدة أيام بالإضافة إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري بنهاية الأسبوع.

الصين: الديموقراطية الأمريكية سلاح دما شامل

وصفت بكين الديمقراطية الأمريكية بأنها “سلاح دمار شامل”، بعد القمة الافتراضية حول الديموقراطية التي نظمها مؤخرا الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان نشر على الإنترنت. إن الديمقراطية أصبحت منذ فترة طويلة سلاح دمار شامل تستخدمه الولايات المتحدة للتدخل في الدول الأخرى. متهما أيضا واشنطن بإثارة ثورات ملونة في الخارج.

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

واستُبعدت الصين من “قمة الديمقراطية” الافتراضية التي استمرت يومين، إلى جانب دول أخرى مثل روسيا والمجر، واتهمت الرئيس الأمريكي صراحة بتأجيج الانقسامات الإيديولوجية الموروثة من الحرب الباردة.

وأثار الرئيس الأمريكي جو بايدن غضب الصين بدعوته تايوان. وليس بكين، للمشاركة في “قمة الديمقراطية” التي نظّمتها واشنطن عبر الفيديو وأنهت أعمالها أمس الجمعة..

وتفاقمت التوترات بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم في السنوات الأخيرة، على خلفية المنافسة التجارية والتكنولوجية وحقوق الإنسان، وحول قضية شينجيانغ وتايوان.

وفرضت الولايات المتحدة الجمعة عقوبات على الصين استهدفت خصوصا شركة تكنولوجية صينية للتعرف إلى الوجوه، متهمة بأنها تراقب أقلية الأويغور المسلمة في شينجيانغ..