في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: الأرصاد تحذر من تقلبات جوية سيئة، وموعد صرف معاشات يناير، و83.2% نسبة الشفاء من كورونا.

83.2% نسبة الشفاء من كورونا في مستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا في مستشفيات العزل بالجمهورية إلى  83.2%. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا بعد ثبوت إيجابية تحاليلها معمليًا. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

مستشفى عزل
مستشفى عزل

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2030، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

الصحة: توافر أدوية كورونا وتأمين المخزون الاستراتيجي للمستشفيات

كما أكدت وزارة الصحة توافر الأدوية الخاصة للتعامل مع فيروس كورونا في المستشفيات والجهات التابعة للوزارة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار أن جميع أدوية البرتوكول العلاجي لعلاج أعراض كورونا يتم صرفها مجانا للمرضى بجميع المستشفيات. وقال إن الغرفة المركزية للأدوية تم استحداثها خلال العام الجاري لتأمين مخزون استراتيجي وتوفير احتياجات المستشفيات. والجهات التابعة للوزارة من الأدوية الخاصة للتعامل مع فيروس كوورنا وأدوية الطوارئ والمستحضرات الحيوية ومشتقات الدم.

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

ولفت إلى أن الغرفة معنية بـ”تطبيق سياسات العمل الصيدلي طبقاً لمعايير الجودة. والتأكد من تقديم أفضل خدمة دوائية للمرضى، والارتقاء بكفاءة الكوادر الصيدلانية، وترشيد استهلاك الدواء والمستحضرات الطبية لتوفير موارد الدولة. والمساهمة في رفع مؤشر أداء المنشأت الصحية من خلال الإشراف ومتابعة المؤشرات الخاصة بمقدمي الخدمة الصيدلانية، ضمان الأستخدام الآمن والفعال للدواء”.

صرف معاشات يناير قبل أعياد الميلاد

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2022 اعتبارا من أول الشهر المقبل. حيث سيتزامن الصرف قبل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد.

ويواصل بنك ناصر الاجتماعى صرف معاشات ديسمبر، وذلك لمن تخلفواعن الصرف فى المواعيد المقررة. مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

شباك صرف معاشات
شباك صرف معاشات

‎كما يجرى  تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك بحدودها القصوى من النقدية باستمرار. حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”. وذلك بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

الصين تعزز التعاون الأمني مع روسيا

قال الرئيس الصيني شي جين بينج لنظيره الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إن على الصين وروسيا أن تبذلا مزيداً من الجهود المشتركة للحفاظ على المصالح الأمنية لبعضهما.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن شي أبلغ بوتين أن “قوى عالمية محددة” تتدخل حالياً في الشؤون الداخلية للصين وروسيا. وذلك بذريعة الديمقراطية وتدهس “بوحشية” على القانون الدولي والأعراف الدولية المسّلم بها.

الرئيسان الروسي والصيني
الرئيسان الروسي والصيني

من جهته قال الكرملين، إن الرئيس الروسي، ونظيره الصيني أكدا أن العلاقات الإيجابية بين البلدين بلغت “مستوى إيجابياً غير مسبوق”.

وأضاف، أن بوتين أطلع شي جين بينج، خلال القمة التي جمعتهما عبر تقنية الفيديو، على ملخص اللقاء الافتراضي الذي عقده الرئيس الروسي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، قبل 8 أيام.

.. وأوروبا تلوّح بـ”إجراءات غير مسبوقة”

في الأثناء، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي مستعد لتشديد عقوباته. واتخاذ “إجراءات غير مسبوقة” تجاه روسيا، ستكون لها عواقب وخيمة، حال استمرت موسكو في التصعيد. فيما أكد المستشار الألماني الجديد أولاف شولتس، أن روسيا ستدفع “ثمنًا باهظًا” إذا اجتاحت أوكرانيا.

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

وأشارت فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي، إلى أن روسيا بدورها، تسعى إلى ترهيب حكومة مولدوفا الإصلاحية عن طريق قطع إمدادات الغاز. واصفة التهديد بـ”محاولة سافرة” ضد الدولة التي تقع في شرق أوروبا بين أوكرانيا و‌رومانيا. خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار الطاقة على مستوى العالم.

الأرصاد تناشد المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال الأيام المقبلة، بضرورة الالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة. وذلك تزامنا مع الانخفاض الملحوظ الذى تشهده درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن البلاد تشهد انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة خاصة الصغرى. حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغري علي القاهرة 10 درجة.

تقلبات جوية
تقلبات جوية

وتتعرض البلاد لطقس غير مستقر خلال الفترة القادمة علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا. إذ تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متوسطة الشدة في بعض الأحيان.

انخفاض درجات الحرارة غدا وأمطار بالسواحل الشمالية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخرة على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة
درجات الحرارة اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. وفرص أمطار خفيفة على على مناطق من جنوب الدلتا  تمتد مساء على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس:  القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 11 درجة.