يبدو أن أيام نجوم لامعة بالنادي الأهلي المصري باتت معدودة. وذلك مع اقتراب فتح باب الانتقالات الشتوية أول يناير المقبل. حيث يضع جميع اللاعبين أيديهم على قلوبهم خشية الخروج من جنة الجزيرة. لا سيما أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني -المدير الفني للمارد الأحمرج- يجهز لمذبحة خاصة بنجوم الفريق. سواء بالبيع أو إعارة من لا يحتاج إليهم فنيًا أو من يثيرون أزمات داخل أروقة الفريق.

كهربا-موسيماني.. الأزمة الكبرى في النادي الأهلي

خُطط موسيماني تشمل نجومًا لامعة سيخرجون من الأهلي في الشتاء. وعلى رأس هؤلاء محمود عبد المنعم كهربا -جناح الفريق- الذي جاء من الغريم التقليدي للأحمر -نادي الزمالك. وذلك بعد رحلة احتراف قصيرة في البرتغال. حيث لا يريد المدرب التعامل معه من جديد بعد أزمات صنعها كهربا معه وغيره. سواء باعتراضه الدائم على عدم إشراكه أساسيا. فضلا عن تعامله مع المدرب بطريقة “لا تليق” حسبما يرى موسيماني.

كهربا
كهربا

وقد نال “كهربا” عقابًا على مثل هذه التصرفات بداية العام الحالي وتم إيقافه شهرًا لكن يبدو أنه لم يتعلم من خطئه. فقد شهد الأهلي آخر أزمات كهربا عندما سرب وعود المدرب له باللعب إلى وسائل الإعلام. وقد حدثت أزمة بين موسيماني وأحد الصحفيين في مؤتمر بسبب كهربا ليقرر المدير الفني إبعاده بعدها عن كل مباريات الأحمر.

مسؤولو الأهلي منحوا “كهربا” حق تقرير مصيره في البقاء أو الرحيل، لا سيما بعدما خرج اللاعب تمامًا من حسابات الجهاز الفني واستبعاده الدائم من القائمة منذ بداية هذا الموسم.

ويتمسك مسؤولو الأهلي ببقاء كهربا واستكمال عقده مع النادي. لكن لو كانت لدى اللاعب رغبة في الرحيل فسيتم عرض الأمر على الجهاز الفني لمعرفة موقفه من رحيل اللاعب أو بقائه. باعتبار أنه صاحب القرار النهائي في بقاء كهربا أو رحيله عن الأحمر في الميركاتو الشتوي المقبل.

نجوم آخرون خارج الأهلي ضمن المذبحة

رحب بيتسو موسيماني برحيل الثلاثي محمد محمود ومحمود متولي ومحمود وحيد عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل. خاصة بعد خروج الثلاثي من حسابات الجهاز الفني وتضاؤل فرصهم في المشاركة مع الأهلي خلال الموسم الحالي.

لاعبو النادي الأهلي
لاعبو النادي الأهلي

وبات محمد محمود خارج تصورات موسيماني في ظل الاعتماد على أكثر من لاعب في مركز صناعة اللعب. مثل محمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وعمار حمدي. وقد يلجأ إلى تغيير خطة اللعب لتفادي التأقلم على غياب صانع الألعاب. فيما تضاءلت فرص محمود متولي في المشاركة مع الأهلي بسبب كثرة إصابات اللاعب. حيث يتعرض لإصابة جديدة بمجرد انتهاء القديمة منذ تعرضه لقطع في الرباط الصليبي. وهو ما يجعل موقفه من حجز مكان بتشكيل الأهلي صعبًا.

إعارات مفتوحة للنجوم الشابة

آخر تفاصيل الخارجين من جنة الأهلي تخص النجوم الشابة. حيث تمت الموافقة على إعارة غالبيتهم في يناير بعدما منح المدرب الجنوب أفريقي الضوء الأخضر للإدارة. وذلك للموافقة على رحيل عدد من اللاعبين الشباب بالفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية. وذلك في ظل عدم الحاجة إلى جهودهم مستقبلا وصعوبة الاعتماد عليهم بوجود عدد كبير من النجوم في مراكزهم.

ووافق موسيماني على خروج بعض اللاعبين مثل محمد فخري وزياد طارق وصالح نصر وعبد الرحمن مانو ومحمد المغربي ومحمد نصير وأحمد سيد غريب. وذلك لأحد الأندية الراغبة في الحصول عليهم من أجل المشاركة الأساسية واكتساب الخبرات قبل العودة مجددًا بتطور فني ملحوظ يفيد الفريق فيما بعد.