في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: 811 إصابة جديدة بكورونا و36 وفاة، وأعياد الكريسماس تنعش حركة الطيران، الإعلان عن أسعار شحن السيارات الكهربائية.

تسجيل 811 إصابة جديدة بفيروس كورونا و36 حالة وفاة

سجلت وزارة الصحة والسكان 811 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن خروج 902 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 315896 حتى اليوم.

متغير دلتا يحتوي على طفرات معينة تسمح للفيروس بالالتصاق بالخلايا البشرية بسهولة
متغير دلتا يحتوي على طفرات معينة تسمح للفيروس بالالتصاق بالخلايا البشرية بسهولة

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 379654 من ضمنهم 315896 حالة تم شفاؤها، و 21546 حالة وفاة.

“التعليم” تحدد رسوم التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جرى التنسيق مع هيئة البريد المصري وشركة البريد المصري وشركة فوري، للبدء في تفعيل الخدمة بمنافذ الدفع لديهم، لطلاب الشهادات العامة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها 15 يناير المقبل.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

وأوضحت الوزارة أن رسوم التقدم للامتحانات كالتالي: (رسوم امتحانات الإعدادية 158 جنيها، رسوم امتحانات الثانوية العامة المرة الأولى والثانية 210 جنيهات، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للمرة الثالثة والرابعة 410 جنيهات، رسوم امتحانات الدبلومات الفنية المرة الأولى والثانية والثالثة 208 جنيهات وللمرة الرابعة 308 جنيهات).

فيما تبلغ قيمة رسوم امتحانات الدراسات التكميلية: (208 جنيهات، ورسوم امتحانات المواد القومية 1500 جنيه عن كل مادة. ورسوم امتحانات منازل ثانوي عام صف أول وثاني 300 جنيه. رسوم امتحان عمال تعليم فني صف أول وثاني 400 جنيه).

أعياد الكريسماس تنعش حركة الطيران بمطار القاهرة بـ397 رحلة

شهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي، أمس الجمعة، حالة من الانتعاش في حركة الطيران، حيث سجلت الرحلات 397 رحلة سفر ووصول نقلت خلالها أكثر من 50 ألف راكب.

وقالت مصادر بمطار القاهرة إن إحتفلات أعياد الكريسماس قد أنعشت حركة الطيران بمطار القاهرة الجمعة خصوصا الوجهات السياحية بمصر.

تستعد الطوائف المسيحية للاحتفال بعيد الميلاد
تستعد الطوائف المسيحية للاحتفال بعيد الميلاد

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولية جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.

سقوط أمطار علي السواحل الشمالية والرياح على جميع المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة، السبت، وتوقعت سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق المدن السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وقالت إن الرياح سوف تنشط على بعض المناطق من محافظات القاهرة والجيزة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا

وتوقعت الأرصاد في بيان لها أن البلاد ستشهد كثافة في الشبورة المائية خلال ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وقالت أن طقس غدًا السبت سيكون معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومعتدل على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء والصعيد خلال فترة النهار، وشديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع خلال ساعات الليل.

وزير الكهرباء يكشف أسعار شحن السيارات الكهربائية بدءًا من يناير

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أسعار بيع الكهرباء المتوقعة للسيارات الكهربائية التي من المقرر تطبيقها بدءا من يناير المقبل، كاشفا أن سعر الكيلو وات ساعة للسيارات الكهربائية التي سيجرى شحنها من المنزل ستكون بنفس أسعار شرائح القطاع المنزلي.

وأوضح شاكر، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن شحن السيارات الكهربائية حتى 22 كيلو وات ساعة تيار متردد سيكون بتكلفة 169 قرشا لكل كيلو وات ساعة، بالنسبة للأماكن التي يعفى فيها شركات الشحن من دفع مقابل استخدام المكان، وتبلغ تكلفة الشحن لنفس الكمية بالأماكن التى تلتزم فيها شركات الشحن بدفع مقابل استخدام المكان 186 قرشا لكل كيلو وات ساعة.

وأشار الوزير إلى أن تكلفة شحن السيارة الكهربائية حتى 50 كيلو وات ساعة تيار مستمر تبلغ 375 قرشا لكل كيلو وات ساعة، مشيرا إلى أن شحن السيارات الكهربائية من المنزل سيكون بنفس تكلفة أسعار الشرائح المعلنة للقطاع المنزلى وفقا لخطة رفع الدعم حتى يوليو 2025.