يبدو أن عملاق إسبانيا نادي ريال مدريد لن يكل أو يمل في مساعيه لضم الجوهرة الفرنسية كيليان مبابي. بطل العالم مع منتخب الديوك ونجم باريس سان جيرمان، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوفه وتعزيز هجومه مع مواطنه كريم بنزيما. حيث أصبح مبابي قريبًا أكثر من أي وقت مضى للرحيل عن نادي عاصمة النور والانتقال للعاصمة مدريد للعب مع كبيرها الملكي ريال.

صحيفة “ليكيب” الفرنسية ذائعة الصيف. نشرت بعض التفاصيل الجديدة حول خطة الريال. لإكمال التعاقد مع المهاجم الشاب الذي ينتهي عقده مع باريس في 30 يونيو 2022. ولا يبدو أنه سيوقع على عقد جديد مع النادي الفرنسي، حيث ينوي الضغط على ناديه للسماح ببيعه للفريق الملكي. أو الرحيل بشكل مجاني في الصيف القادم لأنهم رفضوا رحيله للفريق الأبيض الشهير بالصيف الماضي.

تفاصيل خطة الريال لضم مبابي

حالة من التفاؤل داخل نادي ريال مدريد في الفترة الأخيرة بخصوص صفقة انتقال مبابي. بسبب ابتعاد باريس تدريجيًا عن فرص التجديد للاعب، حيث تأتي خارطة الطريق واضحة للنادي الإسباني. فإنه يريد التوقيع مع اللاعب بشكل مبدئي في أقرب فرصة ممكنة.

وأوضحت أن اللاعب يمكنه القيام بذلك في 1 يناير القادم. ولكن ريال سينتظر لمواجهة الفريق مع باريس سان جيرمان في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في شهر فبراير القادم.

وأكدت “ليكيب” أن هناك العديد من الصراعات الداخلية المتعددة داخل غرفة ملابس باريس. تزيد من حالة التشاؤم بخصوص تجديد مبابي، ونتج عنها توقف المحادثات تمامًا.

أزمات بوكيتينو مع مبابي مفتاح الصفقة

الصحيفة الفرنسية أكدت أن الجزء الثاني من خطة الميرينجي لانتقال مبابي إلى صفوفه. متمركز على أزمات اللاعب مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي يواجه صعوبات بالغة في ترويض نجوم باريس، بعد أزماته مع الإدارة في الأساس.

ويأتي ذلك بسبب مشاكل الالتزام الخاصة ببعض اللاعبين، وتوتر العلاقة بين كيلور نافاس وجانلويجي دوناروما حارسي المرمى. بالإضافة لأزمات ماورو إيكاردي مهاجم النادي الذي يبدو أنه بات قريبًا من الرحيل هو الآخر.

العديد من الأزمات التي وقعت في باريس الفترة الأخيرة، جعلت مبابي يشك في أن هذه الأجواء ستكون مناسبة له في المستقبل القريب. فعلى الرغم من استقرار وضع الفريق محليًا، إلا أن المستوى العام والانتقادات الموجهة لأسلوب بوكيتينو تهدد المشروع بالفشل من جديد.

رهان على ثلاثي هجومي ناري

بالإضافة لصفقة مبابي القياسية في مدريد. فإن النادي الملكي يراهن على تكوين فريق أحلام لا يُقهر بقيادة مبابي في الهجوم ومعه الثنائي المبدع الآخر. الفرعون المصري محمد صلاح هداف ليفربول. والمهاجم النرويجي المدمر إرلينج هالاند وذلك في الموسم القادم.

حيث كشفت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية في تقرير مطول لها أحلام بيريز في بناء جيل جديد من أبرز اللاعبين في العالم في حالة ضم صلاح ومبابي وهالاند. وقالت: «يمكن لنادي ريال مدريد أن يسترجع جيل الجالاكتيكوس. وهم يتطلعون للتعاقد مع كيليان مبابي لاعب باريس جيرمان الذي ينتهي عقده في الصيف القادم. وهالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني، ودفع الشرط الجزائي له، مع صرف 65 مليون جنيه إسترليني للتعاقدات».

وتابعت الصحيفة: «من الممكن أن ينضم النجم المصري صلاح المتوهج مع ناديه ليفربول. والذي أصبح الهداف الأفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي بـ107 هدفًا، كما أحرز هاتريك تاريخي في مباراته أمام مانشستر يونايتد. التي انتهت بخماسية نظيفة للريدز، وليصبح في خط الهجوم بجانب مبابي وهالاند».

عرض مغري

وأضافت في تقريرها بأن ليفربول لم يتوصل لاتفاق عقد تجديد مع صلاح حتى الآن. حيث ينتهي عقده في يونيو عام 2023 المقبل، ويرغب في الحصول على 400 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي، وهو ما يمثل الأزمة بينه وبين ليفربول. وريال مدريد سوف يقدم عرضا مغريا للريدز ليتواجد مو صلاح بجانب اثنين من منافسيه في الكرة الذهبية.

الجمهورية اونلاين محمد صلاح فخر العرب مو صلاح gomhuriaonline

واختتمت “ذا صن” تقريرها بأن هناك أيضًا بول بوجبا لاعب نادي مانشستر يونايتد. ليس بعيدًا عن الريال فعقده ينتهي الصيف القادم، وقد يكون النجم الفرنسي جاهزًا للانتقال للبرنابيو. ويأتي هذا بعد تصريحات بول سكولز نجم الشياطين الحمر التاريخي. الذي لا يريد أن يرتدي بوجبا قميص الشياطين الحُمر بعد البطاقة الحمراء المرعبة التي تلقاها في مباراة ليفربول الشهيرة والتي انتهت بخماسية للريدز.

ومع كل هذا الاستثمار الكبير في الهجوم سيبقي الميرنجي على خط دفاعه كاملاً فهو يملك كورتوا كحارس مرمى متمرس. وبالدفاع يوجد ميندي وديفيد ألابا ولوكاس فاسكيز مع كارفخال. ليكون المدرب أنشيلوتي على موعد مع تشكيلة مدججة بالنجوم ليسيطر على البطولات من جديدة ويكرر الحقب الذهبية للوس بلانكوس مرة أخرى.