في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: وظائف في ليبيا، والكنيسة لن تستقبل المهنئين بسبب فيروس كورونا، وطقس سيئ يضرب البلاد.

809 إصابات جديدة بفيروس كورونا و28 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة عن خروج 711 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 318456 حتى اليوم.

بيان وزارة الصحة
بيان وزارة الصحة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم الوزارة، أنه تم تسجيل 809 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس. وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. كما لفت إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وأشار “عبدالغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء هو 383003. من ضمنهم 318456 حالة تم شفاؤها، و21667 حالة وفاة.

زلزال بقوة 5.9 ريختر قرب جزيرة كريت يشعر به سكان القاهرة

سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل هزة بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر بالقرب من جزيرة كريت. كما شعر بها عدد من المواطنين ببعض المدن المصرية، فى تمام الساعة 7:15 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلى.

وكان زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب أول أمس الإثنين السواحل المطلة بين جزيرتى كاسوس وكريت اليونانيتين. وذلك بعد أقل من أربع ساعات على وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة.

زلزال
زلزال

وأفاد معهد الجيوديناميك بأثينا، في بيان، صباح الاثنين، إن الهزة وقعت على بعد 25 كيلومترًا شمال غرب مركز الزلزال الأول. وعلى عمق 6.3 كيلومتر، وتبع ذلك هزة ارتدادية بقوة 4.2 درجة بعد دقيقتين.

الكنيسة تمنع استقبال المهنئين صباح عيد الميلاد بسبب كورونا

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاكتفاء في الكنيسة بصلوات القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة. مع عدم استقبال المهنئين صباح يوم العيد.

الكاتدرائية
الكاتدرائية

وأضافت الكنيسة القبطية، في بيان، أن ذلك يرجع إلى حالة انتشار فيروس كورونا المستجد مع تحوراته الجديدة. قائلة: “نظرًا لاستمرار حالة انتشار فيروس كورونا المستجد مع تحوراته الجديدة. فسوف نكتفي في الكنيسة القبطية بصلوات القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة”.

وفاة الإعلامية عزة الإتربي

فارقت عزة الإتربي الإعلامية بالتلفزيون المصري، ووالدة الإعلامي محمد البيطار، الحياة، أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 74 عامًا. وذلك بعد صراع مع المرض.

وأعلن خبر الوفاة، هيثم البيطار، نجل الإذاعي كمال البيطار، في منشور عبر حسابه في “فيسبوك”. قال فيه: “انتقلت إلى رحمة الله الإعلامية الكبيرة عزة الإتربي، زوجة عمي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

عزة الإتربي
عزة الإتربي

ونعى العديد من أبناء تلفزيون ماسبيرو الإعلامية الراحلة بعبارات من الأسى والحزن. وذلك عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، مودّعين قامة من قامات التلفزيون الذي قضت فيه ما يقرب من 40 عامًا.

وولدت الإعلامية الراحلة، عزة الإتربي، في شباط/فبراير 1947، في مدينة المنصورة ، من أب يعمل طبيبًا. كما درست في المنصورة حتى بلغت المرحلة الثانوية، وانتقلت مع والدها بعد ذلك إلى العاصمة القاهرة.

وتولت الراحلة رئاسة القناة الثانية في التلفزيون الحكومي، لتنتقل بعدها إلى رئاسة القناة الأولى. كما كان آخر منصب شغلته نائبًا لرئيس التلفزيون للتراث.

إعلان آخر فرصة للتقدم على وظائف في ليبيا

أعلنت وزارة القوي العاملة أن الجمعة آخر موعد لقبول طلبات التقدم على 58 فرصة، تضم 16 مهنة بالمجال الطبي بليبيا. وطالبت الراغبين للعمل علي هذه المهن سرعة تسجيل بياناتهم، وذلك بالدخول على موقع الوزارة، ثم اختيار فرص عمل بالخارج أو الدخول على هذا الرابط

وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان إن هذه أول طلبية (وظائف) استقدام العمالة المصرية للعمل بدولة ليبيا. وذلك بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين وزارة القوى العاملة في مصر، ووزارة العمل والتأهيل في ليبيا.

صفحة التقديم على الوظائف
صفحة التقديم على الوظائف

وأوضح سعفان أنه يشترط للتقديم على هذه الوظائف أن يكون لدى المتقدم خبرة من 5 إلى 15 سنة. كما أن السن من 40 إلى 60  سنة، باستثناء وظيفة أخصائي أمراض وجراحة الأنف والأذن والحنجرة. يشترط أن يكون عمر المتقدم من  37 إلى 55 سنة.

بعد تحذيرات السيول.. هل يصل “التنين” لمصر؟

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه ستسود حالة من عدم الاستقرار بداية من الخميس المقبل.

وأضاف شاهين، بمداخلة ببرنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، إن هناك تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد. وذلك بداية من يوم الخميس المقبل وحتى منتصف الأسبوع.

وأوضح أنه سيكون هناك نشاط رياح على أغلب محافظات البلاد وسقوط أمطار على مطروح والإسكندرية والسلوم. كما تكون متفاوتة الشدة وتزيد غزارتها على هذه المناطق وتصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر وخليج السويس.

وأكد أن نشاط الرياح يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية، ويزيد من إحساسنا بالبرودة. كما نفى وجود منخفض تنين وأن هناك منخفضا جويا في شمال البحر المتوسط تزامن مع منخفض جوي قطبي.

وبحسب الخرائط سيكون هناك أمطار من متوسطة إلى عزيرة على السواحل الشمالية، تكون أقل من منخفض التنين. كما أوضح أن الأمطار تكون متوسطة، في بداية يوم الخميس على مطروح والسلوم والإسكندرية. كما تنتقل للقاهرة والوجه القبلي وتزيد قوتها الجمعة على القاهرة الكبرى وسيناء، تصاحبها سحب رعدية وحبات البرد.

حالة الطقس الأربعاء: أمطار ونشاط للرياح والأتربة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء استمرارا فى انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما أوضحت الهيئة أن اليوم يشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة. ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس
حالة الطقس

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة.