في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: 783 حالة جديدة بفيروس كورونا، و”المرور” يرفع حالة الطوارئ بغرف العمليات لمواجهة آثار الطقس السيئ، مشروعات الطاقة المتجددة ستحرر السوق خلال الـ10 سنوات المقبلة.

الصحة تعلن تسجيل 783 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و16وفاة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 569 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 321132 حتى اليوم.

الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا
الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا

وأكد عبد الغفار أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 386358 من ضمنهم 321132 حالة تم شفاؤها، و 21768 حالة وفاة.

“المرور” يرفع حالة الطوارئ بغرف العمليات لمواجهة آثار الطقس السيئ

تواصل الإدارة العامة للمرور اليوم الأحد، رفع حالة الطوارئ فى غرفة عملياتها لاستقبال الاستغاثات من مختلف الأنحاء ومواجهة آثار الأمطار المتوقعة من هيئة الأرصاد الجوية وكذلك سوء الطقس والأتربة والرياح الشديدة.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المنتشرة على الطرق.

كما تجري مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية جرى توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تستمر حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ويسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

الكهرباء: مشروعات الطاقة المتجددة ستحرر السوق خلال الـ10 سنوات المقبلة

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التوسع فى مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة أصبح أمر لا غنى عنه، كاشفا أن هذه المشروعات لها مردود إيجابي على الدولة في كافة الاتجاهات.

وأضاف شاكر في تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أن مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة لها مكاسب اقتصادية كبيرة، وستكون سببا رئيسيا في انخفاض أسعار بيع الكهرباء فى المستقبل القريب لأنها تعتبر أقل بكثير من الطاقة التقليدية من حيث التكلفة.

وأشار شاكر إلى أن من بين مكاسب مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة هو أنها ستكون سببا في تحرير سوق الكهرباء خلال الـ10 سنوات المقبلة، وسيفتح الباب أمام المستثمرين لخلق مناخ تنافسي يصب في مصلحة المواطن.

وتابع شاكر أن أطلس مصر الذى تم إعداده بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة يوضح أنه يمكن الاستفادة من المناطق الصحراوية والأكثر سرعة للرياح بطول 7673 كيلو متر، مؤكدا أنه يمكن إنشاء محطات طاقة متجددة لتوليد الكهرباء بهذه المناطق بإجمالي قدرات تصل إلى 90 ألف ميجا وات.

طقس الأحد مائل للبرودة نهارا على القاهرة والدلتا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية،  ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد ، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

طقس معتدل اليوم
طقس معتدل اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد، أمطار خفيفة إلى  متوسطة على  مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.