في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية.

“فيفا” يكشف سبب عدم وجود “رائعة صلاح” في قائمة جائزة “بوشكاش”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة “بوشكاش” لعام 2021. والتي يتم منحها لصاحب أجمل هدف في العالم.

الجماهير العربية انتظرت مشاهدة اسم محمد صلاح نجم وهداف ليفربول في قائمة المرشحين لتكرار الفوز بالجائزة التي نالها عام 2018. لكنه لم يكن حاضرا في القائمة.

محمد صلاح
محمد صلاح

وشملت قائمة “فيفا” 3 مرشحين فقط. حيث يتنافس الأرجنتيني إريك لاميلا -لاعب توتنهام بهدفه في أرسنال- مع باتريك شيك -لاعب منتخب التشيك- بهدفه في منتخب اسكتلندا. والإيراني مهدي طارمي -لاعب بورتو بهدفه في تشيلسي.

وجاءت أهداف “صلاح” خارج الإطار الزمني للجائزة. إذ حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فترة زمنية بين 8 أكتوبر 2020 حتى 7 أغسطس 2021 للأهداف التي سيتم الاختيار من بينها لجائزة أجمل هدف في العالم. وهو ما يجعل رائعة “صلاح” أمام السيتي خارج الإطار الزمني للجائزة وكذلك هدفه في واتفورد.

7 قرارات حكومية جديدة منها تقنين كنائس

وافقت الحكومة اليوم في اجتماعها الأسبوعي على زيادة رأس مال بنك التنمية الأفريقي واكتتئاب مصر فيه. فضلا عن موافقة الحكومة على إقرار توصيات لجنة تنظيم بناء الكنائس توفيق أوضاع بعض المنشآت.

كنائس مصرية
كنائس مصرية

كما وافقت الحكومة على نقل مبنى بالقناطر الخيرية لوزارة العدل ليكون مقرا للنيابة والمحكمة الجزئية.

وتضمنت باقي الموافقات الحكومية اعتماد  قرارات وتوصيات لجنة فض منازعات الاستثمار لـ30 موضوعا. وأيضا اعتماد قرارات اللجنة الهندسية الوزارية بإسناد الأعمال لاستكمال المشروعات.

فوز قائمة جمال علام بانتخابات اتحاد الكرة بـ109 أصوات من 116

فازت قائمة جمال علام بانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم. والتي أجريت اليوم خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد.

وحصلت قائمة “علام” على الأغلبية المطلقة في عملية التصويت الأولى بمجموع أصوات 109 من 116 صوتا شاركت في العملية الانتخابية.

جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم
جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري لكرة القدم

وحلت القائمة الثانية برئاسة محمد إبراهيم على 6 أصوات، بينما استبعد صوت واحد لبطلانه.

وتضم القائمة الفائزة: جمال علام رئيسا وخالد الدرندلي  نائبا للرئيس والأعضاء محمد حلمي مشهور ومحمد أبوالوفا وحازم إمام ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي.

“النواب” يوافق على نقل العاملين بصندوق تحسين الأقطان لمركز البحوث الزراعية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 بشأن بعض الأحكام الخاصة بالقطن وإلغاء القانون رقم 212 لسنة 1959 بشأن إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية.

مجلس النواب
مجلس النواب

ونصت المادة الثانية من القانون على: يُلغى القانون رقم 212 لسنة 1959 بشأن إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية في إقليم مصر. على أن تؤول جميع حقوقه وموجوداته وأمواله الثابتة والمنقولة وحساباته المصرفية لمركز البحوث الزراعية ويتحمل المركز التزاماته.

ويُنقل العاملون بصندوق تحسين الأقطان المصرية الموجودون بالخدمة في تاريخ العمل بهذا القانون  بمستوياتهم الوظيفية لمركز البحوث الزراعية.

توقعات طقس الخميس: سيول وثلوج ورعد.. وارتفاع الموج 5 أمتار

طالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة اعتبارًا من غد الخميس. والتى تستمر حتى الأحد المقبل.

طقس
طقس

وتتوقع الأرصاد أن تشهد الأيام القادمة سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول. يصاحبها رعد وسقوط الثلج أحيانًا. مع استمرار انخفاض درجات الحرارة واضطراب حركة البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج به إلى 5 أمتار. فضلا عن نشاط ريح محملة بالأتربة.

وتتنوع الأمطار المتوقعة بين متوسطة وخفيقة، يصاحبها رعد. إذ تسقط أمطار متوسطة رعدية أحيانًا على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية. فيما تكون أمطارا من خفيفة إلى متوسطة الشدة في الليل على جنوب الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى والقناة وشمال الصعيد.

وتتوقط الأرصاد نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على القاهرة الكبرى ومحافظات القناة وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية.

نجوم الفن يشيعون جثمان أحمد الحجار من مسجد السيدة نفيسة

شارك عدد من الفنانين المصريين مساء اليوم في تشييع جثمان الفنان المصري الراحل أحمد الحجار.

أحمد الحجار
أحمد الحجار

ووصل جثمان الراحل إلى مسجد السيدة نفيسة وسط حضور عدد من الفنانين وأفراد الأسرة والمقربين من العائلة.

ومن أبرز الحاضرين كان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنانون جمال عبدالناصر وأحمد عبدالعزيز والمطرب محمد محسن والشاعر إبراهيم عبدالفتاح والإعلامي محمود سعد.

وتوفي الفنان أحمد الحجار شقيق النجم علي الحجار وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار مساء أمس عن عمر ناهز 65 عامًا.