صعد المهاجم المغربي أشرف بن شرقي فوق منصة الشجار التقليدي بين قطبي كرة القدم المصرية. وذلك على خلفية فشل نادي الزمالك تجديد عقد لاعبه، بينما يتحين الأهلي فرصة الانقضاض على المحترم المخضرم.

الفرصة ستكون مهيّأة أمام القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري في الصيف المقبل. بعد نهاية عقد اللاعب مع القلعة البيضاء ودخوله الفترة المفتوحة التي يستطيع فيها التوقيع لأي نادٍ مجانًا. لاسيما أن النادي الأبيض لم ينجح في تجديد عقده حتى اللحظة الحالية.

و”بن شرقي” من أبرز لاعبي الزمالك في المواسم الماضية، حيث تألق وأصبح اللاعب الأهم في القلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة. كما انضم للمنتخب المغربي في بطولة كأس العرب، خاصة بعد تتويجه بالسوبر الأفريقي والسوبر المحلي والدوري الممتاز رفقة الزمالك.

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

حقيقة تفاوض الأهلي مع بن شرقي

كشفت تقارير محلية ومصادر خاصة بالأهلي والزمالك خلال الساعات الماضية، حقيقة تفاوض المارد الأحمر مع النجم المغربي لضمه بدون مقابل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرفض الأهلي التفاوض الجاد أو الرسمي مع اللاعب لعدم الدخول في أزمة مع الزمالك ورئيسه الحالي مرتضى منصور. لكنه فتح خط تفاوض مع اللاعب بشكل غير رسمي ويتمم إجراءات إنهاء الصفقة بعد رحيله الرسمي عن الزمالك.

وتشير مصادر خاصة لـ”مصر 360″ إلى وجود مفاوضات حقيقية بين وسطاء عن القلعة الحمراء مع اللاعب ووكيله. وذلك بشكل مباشر طوال الفترة الماضية، في محاولة لإقناعه بتمثيل الفريق الأحمر بداية من الصيف المقبل.

وسطاء الأهلي قدموا للاعب إغراءات بحصد ألقابًا وبطولات، فضلا عن عائد مادي كبير واستقرار فني وإداري، وهو ما كان يفتقده بالزمالك. خاصة أن الأهلي كان مهتمًا بضمه من قبل عندما كان لاعبًا بالوداد المغربي قبل رحيله للدوري السعودي عبر الهلال.

أشرق بن شرقي خلال مباراة أمام الأهلي
أشرق بن شرقي خلال مباراة أمام الأهلي

هل ينتقل لفريق خليجي؟

وتلقى بن شرقي بخلاف مفاوضات الأهلي، عرضًا رسميًا من أحد الفرق الخليجية، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. ويرغب اللاعب المغربي في الرحيل عن الزمالك بنهاية الموسم خاصة في ظل عدم الاستقرار الإداري والمالي في القلعة البيضاء.

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، جلسة مع اللاعب خلال الفترة المقبلة. كمحاولة أخيرة من الإدارة لتجديد عقده، لا سيما أن الفارس الأبيض جدد عقود عدد من اللاعبين خلال الفترة الماضية. وأبرزهم أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش.

وكان بن شرقي قد انضم إلى نادي الزمالك قادمًا من الهلال السعودي، بعد تجربة غير ناجحة مع بطل آسيا. وذلك مطلع الموسم قبل الماضي.

مهاجر رابع بين القطبين

وصف تقرير صحفي إماراتي المغربي بن شرقي نجم الزمالك بـ«الخائن الرابع» بلهجة كروية. وذلك في ظل المفاوضات بينه ومسؤولي الأهلي، واقترابه من ارتداء القميص الأحمر في الموسم الجديد بعد تعثر مفاوضات تجديده للزمالك.

جاء ذلك في تقرير مطول لصحيفة «الخليج» الإماراتية، التي ألقت الضوء على أزمة بن شرقي مع الزمالك. والحديث حول اقترابه من الانتقال إلى الغريم التقليدي الأهلي في الموسم الجديد.

وجاء به نصًا: «جاءت تلميحات أمير توفيق مدير التعاقدات في النادي الأهلي، بعد التصريحات التي أدلى بها حول إمكانية ضم لاعب ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري. وهو ما ينطبق على اللاعب المغربي، لتفتح باب التكهنات حول انتقاله للغريم».

وربطت الصحيفة بين محمود كهربا الذي اقترب من الرحيل لنادي هاتاي التركي في سوق الانتقالات الشتوية، وانضمام بن شرقي للأهلي. وأضاف التقرير: «الجماهير عادةً ما تطلق لقب (الخائن)، على اللاعبين الذين ينتقلون من ناديهم إلى المنافس. وهو ما سيحدث مع بن شرقي حال انتقاله إلى الأهلي؛ إذ سيصبح اللاعب الأجنبي الرابع الذي يرتدي قميص الناديين، بعد الغاني أحمد فليكس، والقطري حسين ياسر المحمدي، والموريتاني دومينيك دا سيلفا».

لاعبون سابقون ارتدوا فانلة الفريقين
لاعبون سابقون ارتدوا فانلة الفريقين

كما ألقى الضوء على أبرز اللاعبين في قائمة المحليين الذين لعبوا للقطبين. وعلى رأسهم جمال عبدالحميد، رضا عبدالعال، محمد عبدالجليل، أيمن شوقي، زكريا ناصف، مجدي طلبة، عصام الحضري، أحمد حسن، حسام وإبراهيم حسن، إبراهيم سعيد، شريف أشرف، طارق السعيد، هاني سعيد، محمد صديق، نادر السيد، صبري رحيل، معتز إينو، ومؤمن زكريا، بعضهم بشكل مباشر من انتقال صريح. وآخرين بشكل غير مباشر بعدما لعبوا لفرق مختلفة وعادوا لتمثيل الغريم التقليدي. وهكذا منذ وجود ما سمي بـ”عصر الاحتراف” في الكرة المصرية بعيدًا عن الانتماءات والعاطفة.