في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم.. استثمارات ضخمة في سيناء.. وحالة الطقس غدا.

الحكومة: لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم تزامناً مع أعياد الميلاد المجيد

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق تزامناً مع أعياد الميلاد المجيد. ذولك بعدما تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق تزامناً مع أعياد الميلاد المجيد. وأن أسعار اللحوم مستقرة ولم يطرأ عليها أي زيادات. كما شددت على توافر اللحوم بكافة أنواعها بالأسواق وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية. كما يجرى طرح كميات كبيرة منها بهدف تحقيق وفرة في الأسواق لضبط الأسعار. مشيرةً إلى شن حملات تفتيش دورية على كافة أسواق اللحوم لضبط أي مخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

بيان مجلس الوزراء
بيان مجلس الوزراء

وجرى اعتماد عدة إجراءات لضبط أسواق اللحوم، أبرزها تكليف مديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم. وتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها. وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم ومنتجاتها، ورفع درجة الاستعداد القصوى للأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطري بالمحافظات. بجانب التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ومنتجاتها.

21.1 مليار جنيه استثمارات حكومية لشمال وجنوب سيناء

أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريرًا تستعرض فيه الملامح الأساسية للبرامج التنموية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء بخطة العام المالي 21/2022.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البعد المكاني يمثل أحد المحددات الرئيسة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة. حيث يؤدي مراعاة هذا البعد إلى ضمان النمو المتوازن بين مختلف أقاليم الجمهورية والمحافظات. سواء من حيث مستويات الدخل أو فرص العمل أو إتاحة خدمات التعليم والصحة والمرافق العامة وغيرها من الخدمات.

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وأضافت “السعيد”، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن جهود التنمية المكانية عنيت بثلاثة أمور. أولها إعطاء أولوية متقدمة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومحافظات الصعيد في إطار برنامج تنموي متسق ومتكامل. وثانيها التركيز على المناطق الريفية الأكثر احتياجًا لتضييق الفجوة الداخلية، والحد من تيارات الهجرة إلى المناطق الحضرية. وثالثها إيلاء دفعة تنموية قوية للمناطق الواعدة لاستغلال الفرص القائمة وتوفير مزيد من فرص العمل والتكسب للشباب.

كما أوضحت السعيد أن خطة العام المالي الحالي 21/2022 توجه استثمارات حكومية قدرها نحو21.1 مليار جنيه لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء. مقابل حوالي 8.2 مليار جنيه خلال عام 20/2021 بنسبة زيادة تبلغ حوالي 156%.

الغردقة يستقبل 24 رحلة جوية روسية

استقبلت مدينة الغردقة، اليوم الجمعة، أفواجًا سياحية ضخمة تعطي دفعة للقطاع الذي عانى خلال السنوات الماضية.

وكشفت جداول التشغيل الخاصة بحركة وصول الرحلات السياحية القادمة من المطارات الروسية لمطار الغردقة الدولي، اليوم الجمعة، عن وصول 24 رحلة منتظمة و”شارتر” من روسيا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الوافدين قبل دخولهم.

رسميا.. محمد صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على الأفضل بالعالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الجمعة، عن قائمة المرشحين النهائية لجائزةTheBest ، لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

ويتواجد الدولي المصري وهداف ليفربول محمد صلاح. بجانب ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والأرجنتين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني.

صلاح ينافس على أفضل لاعب في العالم
صلاح ينافس على أفضل لاعب في العالم

محمد صلاح يتواجد للمنافسة على الجائزة ضمن القائمة النهائية المكوّنة من 3 لاعبين، للمرة الثانية. بعدما كان متواجدًا في عام 2018 بجانب رونالدو ومودريتش، عندما فاز بها الكرواتي. كما سيتم الإعلان عن الفائز بتلك الجائزة في حفل سيُقام يوم 17 يناير من العام المقبل، 2022.

يذكر أن روبرت ليفاندوفسكي فاز بتلك الجائزة في العام الماضي، بعد التفوق على الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. كما يستعد صلاح لقيادة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022. والتي تستضيفها الكاميرون من يوم 9 يناير الجاري، حتى 6 فبراير المقبل.

حالة الطقس غدًا.. شبورة كثيفة وأمطار غرب البلاد قد تمتد للعاصمة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، طقسا معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى. والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

شبورة
شبورة

كما أوضحت الهيئة أن غدا السبت، يشهد شبورة مائية كثيفة على قد تصل لحد الضباب على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ونشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة. وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة.