في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: تفحم 6 جثث وإصابة طفل في حادث تصادم مروع بالسويس، وحسن راتب ينفي الاتهامات المنسوبة إليه بقضية «الآثار الكبرى»، والأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأحد.

تفحم 6 جثث وإصابة طفل في حادث تصادم مروع بالسويس

لقي ٦ أشخاص مصرعهم وتفحمت جثثهم بسبب اشتعال النيران بسياراتهم، وأصيب طفل في حادث تصادم سيارة نقل مع نصف نقل وسيارتين ملاكي واشتعال إحداهما على طريق جنيفة بالسويس بسبب الشبورة.

وجه الدكتور محمد طنطاوي، مدير إسعاف السويس، عددا من سيارات الإسعاف وتم نقل المصاب إلى مستشفى السويس العام وجارٍ نقل الجثث إلى مشرحة السويس بعد المعاينة.

كانت مديرية أمن السويس تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم عدد من السيارات بطريق جنيفة وتبين أن الحادث وقع بين ٤ سيارات بأول طريق جنيفة بعد قرية عامر بالسويس وتسبب الحادث في اشتعال النيران بأحدث السيارات ملاكي وتفحم ٦ أشخاص وتم إنقاذ طفل مصاب جرى نقله إلى مستشفى السويس العام وجارٍ معاينة الجثث والحادث.

وتبين أن المتوفين هم هدى محمد وشقيقتها مروة محمد وشهد ماهر عبدالباسط ومحمد عبدالباسط عبدالله وملك احمد والجثه السادسة مجهول الهوية.

فيما كان المصاب اسمه أنس محمد عبدالباسط ١١ سنة، طالب، وبه إصابات كسر بالساق اليمنى واشتباه نزيف بالمخ وسحجات متعددة.

وتبين أن الحادث وقع نتيجة الشبورة المائية التي حجبت الرؤية.

حسن راتب ينفي الاتهامات المنسوبة إليه بقضية «الآثار الكبرى»

نظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار خليل عمر، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب والنائب السابق علاء حسانين و3 آخرين، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«الآثار الكبرى».

واجه المستشار خليل عمر المتهم حسن راتب بالاتهامات المنسوبة إليه بأمر الإحلال، إلا أنه نفى ما نسب إليه.

كانت النيابة العامة قررت حبس حسن راتب وعلاء حسانين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بتكوين تشكيل عصابي من تسعة عشر شخصًا يقومون بالاتجار في قطع أثرية منهوبة اختُلِسَت بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كافة أنحاء الجمهورية، لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض.

كما قرر قاضي المعارضات تجديد حبسهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

حسن راتب
حسن راتب

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وأصدرت إذنًا بضبط المتهمين، فضُبِطَ المتهم «علاء حسانين» زعيم التشكيل العصابي ومتهم آخر بصحبته، وعُثِرَ بحوزته على عملات معدنية يشتبه في أثريتها، وعُثِرَ بالسيارة التي يستقلها على تماثيل وأحجار وعملات وأشياء يشتبه في أثريتها، استجواب المذكور فيما نُسب إليه- من إدارته التشكيل العصابي بغرض تهريب الآثار خارج البلاد، وإجرائه أعمال الحفر للتنقيب عنها وتهريبها والاتجار فيها- أنكر الاتهامات.

ونفى راتب صلته بالمضبوطات وصلته بباقي المتهمين سوى المضبوط معه.

وكذا استجوبت «النيابة العامة» سبعة عشر متهمًا ضُبِط بعضهم بأماكن الحفر والتنقيب وبحوزتهم مضبوطات يشتبه في أثريتها وأدوات تستخدم في أعمال الحفر.

وأسفرت مناقشة بعضهم في جهة الضبط عن الإرشاد عن كتيبات وأدوات استخدموها لممارسة أعمال الشعوذة والسحر تنقيبًا عن الآثار.

كما قرر قاضي المعارضات تجديد حبس علاء حسانين المعروف باسم «نائب الجن والعفاريت» وآخرين 45 يوما في اتهامهم بقضية الآثار الكبرى.

كانت النيابة العامة قررت حبس حسن راتب وعلاء حسانين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهما بتشكيل عصابي مكون من 19 شخصًا يقومون بالاتجار في قطع أثرية منهوبة اختُلِسَت بعمليات تنقيب وحفر ممولة في مناطق متفرقة في كافة أنحاء الجمهورية لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض، كما قرر قاضى المعارضات تجديد حبسهم ١٥ يوما على ذمة التحقيقات.

أمطار ورياح وأتربة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأحد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس غد الأحد، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا

فيما توقع خبراء الأرصاد أن يشهد طقس غد انخفاضا في درجات الحرارة، وانتشار الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأحد: القاهرة والوجه البحرى العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

بعثة المنتخب تغادر إلى الكاميرون للمشاركة في أمم أفريقيا

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، في طريقها إلى الكاميرون لخوض بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون.

بعثة المنتخب
بعثة المنتخب

تأجيل استئناف أحمد بسام زكى على حكم حبسه 3 سنوات لـ12 مارس

قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية اليوم السبت، تأجيل نظر استئناف أحمد بسام زكي على حكم حبسه 3 سنوات، بتهمة سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتهديد وابتزاز الفتيات، لجلسة 12 مارس .

وكانت قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة أحمد بسام زكى، المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعى، بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم فى غضون الفترة ما بين عامي 2016 وحتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى، «س. ف» بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب»، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال بقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة المجنى عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة سلفا.