في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: حبس رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر، وأولى جلسات محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين بقضية “الآثار الكبرى”، وتسجل 821 إصابة جديدة بكورونا و27 وفاة، شبورة كثيفة وأمطار غرب البلاد قد تمتد للعاصمة.

 حبس رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر

أصدرت نيابة القاهرة الكلية قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188/ 2022 بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور.

كشفت مصادر قضائية وأمنية تفاصيل جديدة في واقعة القبض القبض على رجل الأعمال محمد الأمين من داخل فيلاته بمحافظة القاهرة بتهمة الاتجار بالبشر وممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات في دار الأيتام التي قام بتأسيسها بمحافظة بني سويف خلال الأشهر الماضية.

محمد الأمين
محمد الأمين

كانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بقيام رجل محمد الأمين رجل الأعمال بارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام، بعد تقنين الإجراءات والتحريات وسماع أقوال المجني عليهن، صدر قرار من الجهات المختصة بالقبض على المتهم وتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العام لمباشرة التحقيقات.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت، مساء اليوم الجمعة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات داخل الدار ملكا له وذلك في القضية رقم 188 لسنة 2022 كما طالبت تحريات مكافحة إدارة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية لكشف تفاصيل الواقعة.

يذكر الأمين مؤسس مجموعة قنوات سي بي سي، وشبكة في قنوات مودرن، بالإضافة لإلي تأسيس وكالة الأخبار العربية AUA، وقناة النهار، بالإضافة إلى أنه كان شريكا في مجموعة عامر شركات جروب.

“الصحة” تسجل 821 إصابة جديدة بفيروس كورونا و27 وفاة

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 821 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 27 حالة جديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 939 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 325364 حتى اليوم الجمعة.

الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا
الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 391115 من ضمنهم 325364 حالة تم شفاؤها، و 21909 حالة وفاة.

اليوم.. أولى جلسات محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين بقضية “الآثار الكبرى”

وتأكدت الجامعة من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، فيما تم تشكيل لجنة طبية للوقاية ومكافحة العدوى بلجان الامتحانات.

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة فى العباسية، اليوم السبت، أولى جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ”الآثار الكبرى”، المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب، والنائب السابق علاء حسنين، و 21 آخرين، بتهم تمويل والتنقيب والاتجار في الآثار.

وكانت الدائرة 16 جنايات القاهرة برئاسة المستشار عبد السلام يونس وعضوية المستشارين أيمن فرحات سيد، وإيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة، تنحت عن نظر القضية لاستشعارها الحرج.

شبورة كثيفة وأمطار غرب البلاد قد تمتد للعاصمة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت طقسا معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائلا للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم السبت يشهد شبورة مائية كثيفة على قد تصل لحد الضباب على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد قد تمتد للوجه البحري والقاهرة.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة.

جامعة القاهرة تستعد لامتحانات التيرم الأول بمراعاة التباعد الاجتماعي

أنهت جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، كافة الترتيبات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 – 2022، والتي تنطلق هذا الشهر طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، ويؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها.

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

ومن أبرز استعدادات جامعة القاهرة لـ”امتحانات الفصل الدراسى الأول، توفير قاعات لتستوعب أعداد الطلاب وبما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن، وتوفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات.

أيضا إعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي، الاستعانة بالكواشف الحرارية، توفير وبوابات التعقيم على مداخل الجامعة والكليات للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد.