في نشرته المسائية “إزي الحال”، ينشر “مصر 360” أبرز الأخبار التي جرت الساعات الماضية. أهمها: فندق إقامة المنتخب يرفض طلبا مصريا بزيادة عدد الغرف المخصصة. والعثور على “إيلان جديد” على شاطئ جزيرة يونانية. و10 ملايين إصابة بفيروس كورونا في أفريقيا.

“إيلان جديد”.. جثمان طفل “متحلل” على شاطئ جزيرة يونانية

عثرت قوات حرس السواحل على جثمان طفل متحلل على شاطئ جزيرة ناكسوس اليونانية. وبعد أسبوعين من تعرض قاربين يقلان مهاجرين لحادث.

وقال حرس السواحل في بيان إن الطفل -3 أعوام- “كان يضع مصاصة معلقة بسلسلة ومرْيلة وملابس بنية وحمراء وجورب أزرق عليه خطوط في قدمه اليمنى”.

إيلان جديد (تشرة إزي الحال)
إيلان جديد (تشرة إزي الحال)

وكان من المقرر نقل جثة الطفل إلى ميناء بيريوس لتشريحها.

وتذكر الواقعة بمأساة الطفل السوري إيلان الكردي الذي غرق في أثناء محاولة أسرته الفرار إلى أوروبا قبل سنوات. ورمت الأمواج جثمانه إلى شاطئ جزيرة تركية.

فندق إقامة المنتخب بالكاميرون يرفض زيادة الغرف

طلب وائل جمعة -مدير منتخب مصر- من إدارة فندق الإقامة في مدينة جاروا الكاميرونية تخصيص غرف إضافية للبعثة بخلاف الغرف الرسمية وعددها 45 غرفة مخصصة للبعثة المصرية.

ورد “جمعة” طلبه من إدارة الفندق لحاجة البعثة المصرية لغرف إضافية لوضع المواد الغذائية والعلاجية بها. حيث اصطحبت البعثة المصرية معها كميات كبيرة من الأطعمة والأدوية. ولكن إدارة الفندق رفضت في ظل ضيق مساحة الفندق وعدم وجود غرف إضافية.

وائل جمعة (نشرة إزي الحال)
وائل جمعة (نشرة إزي الحال)

ويبدأ منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، اليوم الأحد، تدريباته في الكاميرون استعدادا لمواجهة نيجيريا الثلاثاء المقبل. وهي ضربة البداية لمنتخب مصر بأمم أفريقيا.

ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو السبت المقبل. وذلك ضمن الجولة الثانية للمجموعة.

وتنتقل بعدها البعثة إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير في ختام مباريات المجموعة.

أكثر من 10 ملايين إصابة بكورونا في أفريقيا

سجلت قارة أفريقيا ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خصوصا بعد ظهور المتحور “أوميكرون”، بحسب هيئة صحية إقليمية.

فقد كشفت أرقام هيئة الصحة التابعة للاتحاد الأفريقي ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في القارة إلى 10 ملايين إصابة.

كورونا (نشرة إزي الحال)
كورونا (نشرة إزي الحال)

وأظهرت معطيات المراكز الأفريقية للسيطرة على الأمراض تسجيل 10.028.508 حالات إصابة حتى أمس السبت. وذلك في الدول الـ55 الأعضاء في الاتحاد منذ تفشي الفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.

تجديد حبس محمد الأمين 15 يوما في “الاتجار بالبشر”

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح التجمع الخامس تجديد حبس المتهم محمد الأمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار في البشر.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية. وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف. وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا. وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة. وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن وتعريضهن بذلك للخطر.

محمد الأمين (نشرة إزي الحال)
محمد الأمين (نشرة إزي الحال)

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في 10 ديسمبر الماضي، بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف. الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

الخارجية الأمريكية تدعو لوقف القصف الجوى في تيجراي

دعت الخارجية الأمريكية اليوم إلى الوقف الفوري للقصف الجوي المتواصل في إقليم تيجراي.

وذكر مكتب الشؤون الأفريقية التابع للخارجية الأمريكية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الضربات الجوية مستمرة في تيجراي. وأسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وهي غير مقبولة.

الحرب الأهلية في إثيوبيا (نشرة إزي الحال)
الحرب الأهلية في إثيوبيا (نشرة إزي الحال)

وجددت دعوتها للوقف الفوري للأعمال العدائية وللبدء السريع بحوار وطني شامل والسماح بوصول المساعدات إلى جميع المناطق المحتاجة في إثيوبيا دون عوائق.

يشار إلى أن الحرب الدامية بين الجيش الإثيوبي والجبهة الشعبية لتحرير شعب تيجراي، اندلعت منذ نحو عام.

وكانت القوات الجوية الإثيوبية قد شنت أمس غارات في مخيم بلدة ديدبيت للنازحين داخل إقليم تيجراي، أسفرت عن مقتل 56 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

واستهدفت غارة مدينة ميكيلي صباح أمس الأول في حي سكني يعرف باسم “دياسبورا”.. حسبما أفاد شهود عيان.