في نشرته المسائية “إزي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. ومنها : افتتاح منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي بدأت الحديث فيه عن مواجهة مصر لفيروس كورونا. وأيضا تهديد رئيس وزراء إسرائيل بضرب نووي إيران. فضلا عن وعد “صلاح” للمصريين بكأس أفريقيا.

 

“بوتين” بعد اضطرابات كازاخستان: سنحبط أي محاولات انقلاب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الاضطرابات في كازاخستان تم استغلالها من قبل قوى داخلية وخارجية. وتابع أن التحالف العسكري لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بقيادة روسيا لن يسمح لأي قوى أخرى بزعزعة استقرار الدول الأعضاء.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف خلال اجتماع عبر الفيديو مع قادة دول حليفة بينهم رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف أن نشر قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي منعت الجماعات المسلحة من تقويض أساس السلطة في كازاخستان وأنه سيتم سحبهم بمجرد إتمام مهمتهم.

الرئيس السيسي: نفذنا مبادرات فى قطاع الصحة على مدار 3 سنوات

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن عدد الإصابات والوفيات بكورونا حول العالم. وأكد أن الإصابات مع ظهور الجائحة كانت بآلاف ثم تجاوزت الملايين وعشرات الملايين ثم مئات الملايين.

وأضاف الرئيس السيسي -خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم بعنوان: “جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد”: “لما نتكلم عن الموقف في مصر في التعامل مع الجائحة.. لازم نتكلم عن موضوعين. موضوع خاص بقطاع الصحة. هتكلم عن موضوع الصحة. من 2017 و2018 و2019 الدولة كانت تطلق مبادرات.. والهدف منها دخول ملفات تخص الصحة العامة في مصر وعلى رأسها ملف فيروس سي.. ولما اتحركنا في الملف ده.. عملنا مسح كامل للأمراض غير السارية المتمثلة في السكر والضغط والسمنة”.

الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم
الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم

وتابع الرئيس السيسي: “الكلام ده لما عملناه مبكرا.. لما كنا من الدول الأكثر إصابة بفيروس سي.. بقينا نقدر نتكلم عن نفسنا دلوقتي بشهادة منظمة الصحة العالمية من الدول الأقل إصابة بهذا الفيروس”.

وقال الرئيس “السيسي”: “الاقتصاد المصري مستعد يتحمل صدمات أكثر قد يسببها الوباء على العالم ومصر أكيد..”.

إسرائيل: اتفاق نووي إيران لا يلزمنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت اليوم إن إسرائيل لن تكون ملزمة بأي اتفاق نووي مع إيران. وأكد أن إسرائيل ستستمر في الاحتفاظ بحرية التصرف ضد “أعدائها” إذا لزم الأمر.

واستؤنفت قبل أسبوع في فيينا المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت

وقال وزير الخارجية الفرنسي، الجمعة، إنه تم إحراز تقدم، وذلك رغم أن الوقت بدأ ينفد.

وقال “بينيت” في إحاطة أمام لجنة بالكنيست: “فيما يتعلق بالمحادثات النووية في فيينا. يساورنا القلق بكل تأكيد”.

محمد صلاح: سنبذل قصارى جهدنا للعودة إلى مصر بكأس أفريقيا

أكد محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الانجليزى، أن لاعبى المنتخب سيبذلون قصارى جهدهم خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام بالكاميرون، ويستهلها المنتخب غدا بمواجهة نيجيريا، للعودة بالبطولة إلى مصر.

محمد صلاح قائد منتخب مصر
محمد صلاح قائد منتخب مصر

وأضاف صلاح، أنه لم يفز ببطولة كبرى مع المنتخب المصرى، وهو ما يسعي إليه خلال بطولة الكاميرون، مؤكدا أنه يلعب لمنتخب مصر منذ عشرة أعوام ويحب أن يكون خلال بطولة محببة لبلدى.

وأشار محمد صلاح، خلال المؤتمر الصحفى للحديث عن مباراة نيجيريا غدا في أولى مباريات الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا، إلى أن مصر ليست المرشح الأوفر حظا فى بطولة أمم أفريقيا، ولكن سيبذل الجميع كل ما بوسعه للعودة باللقب وإسعاد الشعب المصرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى يعقده البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني للحديث عن مباراة نيجيريا فى افتتاح مشوار الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية، خلال اللقاء الذى يقام غداً بدور المجموعات بحضور محمد صلاح قائد الفراعنة.