في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360″ عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: استعدادات منتخب مصر للجولة الثانية له في أمم أفريقيا أمام غينيا بيساو. وحالة الطقس اليوم على القاهرة ومحافظات الجمهورية. وبلاغ جديد عن وفاة الإعلامي وائل الإبراشي.

منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غينيا بيساو بأمم افريقيا

يختتم منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش استعداداته اليوم لمواجهة غينيا بيساو التسعة مساء غد السبت. وذلك فى الجولة الثانية بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.

المنتخب قبل مواجهة غينيا
المنتخب قبل مواجهة غينيا

وتذيّل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات بخسارته أمام نيجيريا بهدف نظيف.

وتصدرت نيجيريا مجموعة مصر بـ3 نقاط. وحلت السودان ثانيا بنقطة ثم غينيا بيساو ثالثا بنقطة واحدة ثم مصر رابعا بلا نقاط.

وأكدت نتائج الأشعة إصابة أكرم توفيق بقطع في الرباط الصليبي. فيما أنهت البعثة إجراءات عودته إلى القاهرة لكن لم يتحدد بعد موعد سفره.

كذلك أكدت نتائج الأشعة إصابة أحمد فتوح بشد في عضلات الساق. ما يتطلب إراحته ولن يشارك في المباراة المقبلة وسيتم إعداده للمباراة اللاحقة.

بلاغ للنائب العام عن تداعيات جديدة في وفاة الإبراشي

قدَّم محامي زوجة الإعلامي المصري الراحل وائل الإبراشي بلاغًا جديدًا ضدّ الطبيب الذي أشرف على علاجه.

وكشف المحامي سمير صبري تفاصيل البلاغ الذي قدّمه للنائب العام برقم 134822 لسنة 2022 ضد الطبيب “ش.ع” صاحب مركز الكبد ومناظير الجهاز الهضمي لـ”اتهامه باغتيال الإعلامي الراحل على سندٍ من القول”.

ووصف المحامي في البلاغ أنَّ ما حدث “جريمة قتل مكتملة الأركان”.

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

وفي تفاصيل البلاغ جاء أنَّ “الطبيب المُبلَّغ ضده خدع الإعلامي الراحل بأنَّ لديه أقراصا سحرية اكتشفها تشفي من أعراض كوفيد في أسبوع”. واهمًا إياه بأنَّ المستشفى لن يستطيع فعل أكثر مما يفعله هو.

وبحسب البلاغ فإنَّ الطبيب المُبلّغ ضدّه أخذ يردد بأنَّ الجرعة ليس لها اسم. فهي اختراع سريّ لا يعرفه إلا هو.

ويشير البلاغ إلى أنَّ “حالة الإعلامي الراحل بدأت تتدهور وبدأت الأرقام تصعد بجنون دلالة على الالتهاب المدمر للرئتين وبداية عاصفة السيتوكين التي ستكون نهايتها إن لم نسارع بإدخاله المستشفى”.

الأرصاد: أمطار بأغلب الأنحاء تمتد للعاصمة مساء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا باردا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. مائلا للبرودة على شمال الصعيد ومائلا للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

أمطار
أمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والوجه البحري. مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم:

القاهرة العظمى 16 والصغرى 11 درجة.

والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة.

وأسوان العظمى 21 والصغرى 9 درجات.

بلينكن يهدد إيران: “أسابيع لا شهور” لإنقاذ الاتفاق النووي وإلا!

حذّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أنّه لم تتبقّ سوى “بضعة أسابيع” لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني. مؤكّداً أنّ بلاده “مستعدّة” للجوء إلى “خيارات أخرى” إذا فشلت المفاوضات الجارية في فيينا لإعادة إحياء هذا الاتفاق.

وقال “بلينكن” في مقابلة مع إذاعة “أن بي آر” الأمريكية العامة: “أعتقد أنّ أمامنا بضعة أسابيع لنرى ما إذا كان بإمكاننا العودة للامتثال المتبادل” ببنود الاتفاقية التي انسحبت منها بلاده في 2018 وتحرّرت من مفاعيلها بعد ذلك تدريجياً طهران.

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

وحذّر الوزير الأمريكي من أنّ المهلة المتبقّية للتوصّل إلى اتّفاق هي أسابيع فقط و”ليس شهور”.

وأضاف: “الوقت ينفد منّا فعلاً” لأنّ “إيران تقترب أكثر فأكثر من اللحظة التي يمكن فيها أن تنتج خلال فترة زمنية قصيرة جداً ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع سلاح نووي”.

وحذّر بلينكن أيضاً من أنّ الإيرانيين يحرزون إنجازات في المجال النووي “سيصبح التراجع عنها صعباً أكثر فأكثر، لأنهم يتعلّمون أشياء ويقومون بأشياء جديدة بعدما كسروا القيود المنصوص عليها في الاتفاق” الذي أبرم في 2015 وفرض قيوداً على الأنشطة الذرية الإيرانية مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران.

تفاصيل لائحة قانون المعاشات تحدد ضوابط وقواعد خاصة بنظام المكافأة

حددت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات ضوابط وقواعد بشأن نظام المكافأة.

ونصت المادة 127 على أن تخضع فئات المؤمّن عليهم المشار إليهم بالمادة (3) مـن هـذه اللائحـة لنظام المكافأة وتُودع اشتراكات المكافأة في حساب شخصي لكل مؤمن عليه خاضع لنظام المكافأة.

وتنص المادة 128 على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون حماية البيانات الشخصية المشار إليـه وبمراعـاة مقتضيات الأمن القومي تقوم الهيئة بإنشاء حساب شخصي لنظام المكافأة لكل مـؤمن عليه. لتُودع فيه حصيلة الاشتراكات المحصلة فعليا لحساب المكافأة. ويتكون الحـساب الشخصي المشار إليه من:

التأمينات
التأمينات

-الاشتراكات التي تم تحصيلها فعليا لحـساب المكافـأة. سـواء عـن مـدد الاشتراك الفعلية أو الإجازات الخاصة أو غيرها من مدد الاشتراك التى يحصل عنهـا اشتراكات مكافأة .

-المبالغ الإضافية المحصلة عن نظام المكافأة نتيجة التأخير في سداد الاشتراكات .

-عائد استثمار أموال هذا الحساب .

وتُودع حصيلة الاشتراكات والمبـالغ الإضـافية المـذكورة بـالفقرة الـسابقة في الحساب الشخصي للمؤمن عليه في موعد أقصاه نهاية شهر الـسداد وبحـد أدنـى سبعة أيام عمل .

ويستحق عن المبالغ الفعلية المودعة في هذا الحساب المشار إليه بالفقرة الأولى عائد استثمار عن المدة من أول الشهر التالي لإيداع المبالغ في الحساب وحتـى نهايـة الشهر السابق على تاريخ استحقاق الحقوق التأمينية، وتحدد نسبة عائد الاستثمار وفقًا لقرار من رئيس الهيئة وبناء على تقرير لجنة الخبراء وموافقة مجلس الإدارة.

وبحسب المادة يضاف عائد استثمار أموال الحساب إلى رصيد الحساب الشخـصي للمـؤمن عليه في نهاية كل سنة مالية.